نصائح من خبراء التجميل للعناية بالشعر

هناك الكثير من الأمور التي يجب القيام بها للعناية بالشعر وكذلك فهناك الكثير من الأفعال التي يجب تجنبها للحفاظ على شعر صحي ومثالي، وفي هذا المقال قمنا بجمع نصائح كبار خبراء تصفيف الشعر واليوتيوبرز المشهورين للعناية بالشعر والحصول على شعر مثالي.

نصائح المحترفين للعناية بالشعر
1-شراء مكواة شعر من النوع الجيد

ينصح كريس كريستين بالبحث عن نوع جيد من أنواع مكواة الشعر، فهناك العديد من الأنواع الجيدة من بينها التيتانيوم، والسيراميك حيث أن هذه الأنواع توفر درجات حرارة مرتفعة أكثر من الأنواع الأخرى.

وبالإضافة إلى ذلك فإن هذه الأنواع تقوم بإطلاق الأيونات السالبة التي تساعد على تقوية وتشديد خصلات الشعر لتجعله يبدو بمظهر صحي ولامع.

 

2- عدم تصفيف الشعر المبلل
إن عملية تصفيف الشعر المبلل ليست فكرة جيدة من الأساس، وإذا كان ولابد من تصفيفه فينصح بعدم إستخدام مكواة الشعر حتى يجف تماماً، حيث أن السوائل الموجودة في الشعر تجعل الشعر وكأنه يغلو، لذلك ينصح بالإنتظار حتى يجف الشعر، ومن ثم تبدأ الفتاة في تصفيفه.

3-إستخدام مستحضرات حماية الشعر
إن الحصول على شعر مثالي وجميل هو أمر في غاية الأهمية، ولكن على السيدة أو الفتاة أن تتأكد من أنها لا تلحق الضرر بشعرها بينما تحاول كيه أو تصفيفه بطريقة ما بإستخدام مكواة الشعر.

وينصح أندرو كرازر خبير تصفيف الشعر بإستخدام أحد منتجات حماية الشعر من الحرارة، ويعد ريدكين ايرون شايب Redkin Iron shape هو أفضل هذه المنتجات، وقد تم تصميمه خصيصاً لحماية الشعر والحفاظ عليه من الحرارة المرتفعة، ويمكن إستخدامه على الشعر الجاف أيضاً.

4-الإبتعاد عن الجذور
إذا كانت السيدة تعاني من مشكلة الشعر الخفيف فعليها بالإبتعاد تماماً عند وضع أي من منتجات الشعر عن منطقة الجذور، حيث أن هذه المنتجات ستقوم بإضافة المزيد من الزيوت إلى  الشعر مما يجعله يبدو بمظهر دهني ومسطح ولن يضيف إليه  المظهر الذي تبحث عنه.

لذلك أياً كان المنتج الذي تفضل السيدة أو الفتاة إستخدامه فيجب الإبتعاد عن منطقة الجذور بالمرة، ويكتفي بخصلات الشعر ونهاياته فقط.

5-تمشيط الشعر بشكل مستقيم
ترغب الكثير من السيدات في الحصول على شعر إنسيابي وصحي مثل شعر كيم كارديشيان، لذلك ينصح خبير تصفيف شعر المشاهير جين أتكين بتقسيم الشعر إلى عدة أجزاء والبدء في هذه الأجزاء واحداً تلو الآخر.

حيث تقوم السيدة بتمشيط كل جزء على حدة ومن ثم تقوم بتمرير المكواة عليه حتى تحصل على المظهر الذي تريده في النهاية، ويساعد تمشيط الشعر أولاً بالفرشاة في تسريع وتسهيل عمل مكواة الشعر.

6-إستخدام مثبت الشعر للحصول على المظهر المرغوب
تريد الكثيرات الإحتفاظ بلوك الشعر أو التسريحة التي قامت بها ليومين أو ثلاثة أيام إضافية، وفي هذه الحالة تقترح آبي هاجن إستخدام مثبت الشعر، ولكن هذه المرة يفضل وضعه على فرشاة الشعر بدلاً من وضعه مباشرة على الشعر، وسيساعد ذلك في وصول المثبت إلى جميع أجزاء الشعر وتغليفها بالكامل.

شاهد أيضاً

6 فوائد زيت الأرغان على الشعر

زيت الأرغان هو زيت طبيعي غني بالأحماض الدهنية وفيتامين E الذي يعرف بقدراته الفائقة للعناية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *