صلاحية حفظ عصير الليمون في الثلاجة

يعد عصير الليمون أحد المشروبات الصيفية الرائعة كما يمكن إستخدام عصير الليمون المركز في إعداد الكثير من الأطعمة وفي هذه السطور نقدم معلومات عن المدة الصحيحة عند حفظ وتخزين عصير الليمون.

مدة حفظ عصير الليمون
يتسائل الكثيرون حول المدة المناسبة لحفظ عصير الليمون وعن الحد المناسب الذي ينبغي عدم تجاوزه عند حفظ الليمون في الثلاجة، والإجابة عن هذا السؤال بسيطة جداً حيث تعتمد بشكل كبير على ظروف وحالة التخزين نفسها سواءًا كانت الثلاجة أو الفريزر.

ولحفظ عصير الليمون الطازج الذي قد تم عصره للتو يمكن وضعه في الثلاجة أو الفريزر في إناء أو وعاء مع تغطيته بشكل جيد بعيداً عن باقي المحتويات الأخرى المحيطة به.

 

مدة بقاء عصير الليمون في الثلاجة والفريزر
يبقى عصير الليمون الذي تم تخزينه في الثلاجه عقب عصره على الفور لمدة تتراوح بين يومين إلى ثلاثة أيام صالحاً للإستخدام، وعقب ذلك سيصبح عصير الليمون صالحاً للإستخدام ولكنه سيكون قد فقد مذاقه الطازج والمميز.

ولحفظ عصير الليمون لمدة أطول يمكن وضعه في الفريزر مع الإلتزام بشروط التخزين الصحيحة، حيث يتم وضع عصير الليمون في أواني حفظ الطعام مع إحكام غلقها بحيث لا تسمح بتمرير الروائح من خلال غطائها، مع ترك مسافة نصف سم أو سم كامل بحيث يكون هناك مساحة تسمح للعصير بالتمدد، حيث يزداد حجم العصير عقب أن يتجمد.

وبالنسبة للمدة المناسبة لتخزين وإستخدام عصير الليمون في الفريزر فإن عصير الليمون الطازج يمكن أن يبقى صالحاً للإستخدام لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة شهور، وهذا الوقت الموضح يتعلق بجودة العصير الذي تم تخزينه من حيث الخواص والمذاق، فيما عدا ذلك فإن العصير سيكون آمن عند الإستخدام إذا كان قد تم تخزينه بطريقة سليمة، وعند درجة حرارة لا تزيد عن صفر درجة مئوية.

مدة بقاء عصير الليمون عقب خروجه من الفريزر
يمكن أن يبقى عصير الليمون الطازج الذي تم تخزينه في الفريزر مسبقاً ، وعقب إذابته في الثلاجة صالحاً للإستخدام لمدة يومين أو ثلاثة قبل أن يتم إستخدامه، بينما يجب إستخدام عصير الليمون الذي تم إذابته بواسطة الميكروويف أو بإستخدام الماء في الحال.

ويمكن للشخص أن يتعرف على عصير الليمون ويكتشف إذا كان صالحاً للإستخدام أم لا من خلال النظر إلى لونه أو حتى يمكن للشخص أن ينتبه إلى رائحة العصير الذي تم تخزينه وإذابته، وإذا كان هناك أي تغير في شكل أو لون أو رائحة العصير فيجب التخلص منه على الفور وعدم إستخدامه في أي من وصفات الطعام المعروفة.

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.