الطريقة الصحيحة لاعداد القهوة الفرنسية

تعتبر القهوة الفرنسية واحدة من المشروبات الأكثر انتشارًا في العالم ، و تتميز القهوة الفرنسية بسهولة تحضير مكوناتها و طعمها المميز و المختلف و نكهتها اللذيذة ، و في هذا المقال سوف نعرض الطرق المختلفة لتحضير القهوة.

طريقة تحضير القهوة الفرنسية بالنسكافة:
المقادير: ملعقة صغيرة من القهوة الفرنسية ، و ملعقة صغيرة من النسكافية ، و نصف كوب من الحليب ، و نصف كوب من الماء ، و ملعقة صغيرة من الكاكاو الخام ، ثلاثة ملاعق صغيرة من السكر الأبيض ، و ملعقة صغيرة من الفانيليا .

طريقة التحضير: يتم وضع الحليب و الماء في إناء على النار حتى يغلي ، و بعد ذلك يتم إضافة القهوة الفرنسية ، و أخيراً يتم إضافة الكاكاو على الخليط و يقلب حتى يمتزج جيدا.

 

القهوة الفرنسية بالبندق:
المقادير: كوبان من الماء ، أربعة ملاعق من القهوة التركية ، ربع كوب من القهوة الفرنسية مضاف إليها البندق ، ملعقة صغيرة من الكاكاو الخام ، ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة ، ملعقتان صغيرتان من السكر أو حسب الرغبة .

طريقة التحضير: يتم وضع الماء على النار حتى يغلي ، و بعد ذلك نضع عليه القهوة التركية و تترك حتى تغلي قليلاً ، ثم ترفع من على النار ، ثم يتم إضافة القهوة الفرنسية بالبندق على القهوة التركية التي تم إعدادها ، و أخيرًا يتم إضافة اللمسة الأخيرة إليها السكر و القرفة و يتم تقليبها جيداً، و تقدم القهوة بعد ذلك في أكواب التقديم و تزين بالكريمة المخفوقة و الكاكاو الخام .

القهوة الفرنسية بالشوكولاتة:
المقادير: ملعقتان صغيرتان من القهوة الفرنسية ، ملعقتان كبيرتان من الحليب المعلب ، ملعقة صغيرة من الكاكاو البودرة الخام ، ثلاث ملاعق صغيرة من السكر الأبيض ، كوب من الماء و يوضع على النار حتى يغلي ، ملعقة صغيرة من الفانيليا ، ربع ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة .

طريقة التحضير: يتم خلط السكر الأبيض و الكاكاو الخام البودرة و القهوة الفرنسية و الفانيليا و القرفة الناعمة و الحليب البودرة أو المعلب في كوبا من الماء المغلي ، و يتم تقليب المكونات حتى تختلط جيدا مع بعضها ، و يتم وضع الإناء على النار مع الاستمرار في التقليب حتى تغلي القهوة جيدا ، ثم يتم رفعها من على النار ، و وضعها في كوب التقديم و يزين الوجه بالكريمة أو القرفة الناعمة .

القهوة الفرنسية بالحليب:
المقادير: ملعقتان من القهوة التركية ، و نصف كوب من الحليب الدسم المعلب ، إضافة الماء حسب الرغبة ، و السكر الأبيض حسب الرغبة .

طريقة التحضير :
يتم خلط كل المقادير مع بعضها البعض ، ثم يتم وضعها في إناء على نار عالية حتى تغلي جيدا ، ثم تقدم القهوة الفرنسية بالحليب في أكواب التقديم المزينة.

القهوة الفرنسية بالفانيليا:
أولا: يتم تجهيز آيس كريم بالفانيليا .
ثانيا: تحضير إثنان أو ثلاثة ملاعق من مبيّض القهوة حسب الرغبة .
ثالثا: ملعقة كبيرة من النسكافية .
رابعا: تجهيز مجموعة مختلفة من المكسرات حسب الرغبة مثل : حبات الوز و الفول السوداني و عين الجمل و البندق أو ما هو متوفر ، و تجهيز نصف كوبا من الماء .

طريقة التحضير:
يتم وضع الآيس كريم في وعاء على النار حتى تذوب جيداً ، ثم تُقطع المكسرات حتى تصبح مناسبة في حجمها ، و نضع المبيّض على القهوة و النسكافية في كوب واحد مع خلطهم جيدا ، ثم يوضع الآيس كريم مع الخفق جيداً ، و أخيرًا يضاف الخليط إلى كوب الماء المغلي ، و تقدم القهوة في أكواب التقديم مع تزينها من الوجه بالمكسرات حسب الرغبة .

شاهد أيضاً

طريقة تحضير الارز الاخضر

نقدم لكم طريقة عمل أرز أخضر بخطوات الشيف سالى فؤاد مقدمة برنامج “حلو وحادق” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.