وجبات صحية لتناولها قبل الفطار

4

هل تستطيع قضاء الساعات القادمة من يومك بدون شرب الماء أو أية سوائل ؟ الإجابة لا ! صحيح ؟ نعم  ولكن تذكر أنك تحرم جسمك من تناول الماء أثناء النوم لفترة تتراوح ما بين 5- 8 ساعات يوميا ، فهل فكرت من قبل أن جسمك يحتاج إلى الإرتواء والترطيب بمجرد الإستيقاظ من النوم ؟ في الحقيقة يجب أن تمحور روتينك الصباحي حول ترطيب جسمك والتخلص من السموم المتراكمة في داخله ، قبل أن تفكر في تناول وجبة الفطور ، لذلك يجب أن تبحث عن مشروب صحي لتشربه أولا .

كما تحتاج الكليتين إلى بعض السوائل الصحية حتى تبدأ في القيام بوظائفها في الصباح ، وتناول المشروبات الصحية صباحا يخدم غرضين آخرين ، أولهما أنه يساعد في الحد من شهيتك مما يساعد في إنقاص الوزن، وثانيهما أن يمد الجسم ببعض العناصر الغذائية في حالة تناول العصائر الخضراء أو عصائر الخضروات .

أفضل السوائل التي يمكن تناولها صباحا قبل وجبة الفطور :

 

1- شرب الماء : يعتبر الماء من أفضل السوائل التي يمكن تناولها عن الإستيقاظ صباحا ، لذلك ينصح ببدء يومك بشرب الماء وخصوصا الماء البارد ، لأنه يساعد في تسريع عملية الميتابوليزم بنسبة 25% ، كما يساعد الماء في تفعيل عملية طرد السموم من الجسم ، فقط جرب تناول 500 مل من الماء أو قدر إستطاعتك .

2- ماء الليمون : يساعد شرب ماء الليمون صباحا على الريق في تقديم العديد من المنافع الصحية ، فيستطيع أن يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية ، كما يوفر الطاقة اللازمة لمزاولة الأنشطة اليومية ، ويقوم ماء الليمون بتهدئة العضلات والمفاصل مما يعمل على ليونة الحركة ، يساعد الكبد في القيام بوظائفه بكفاءة ، ينظم حركة الأمعاء ويحسن عملية هضم الطعام ، ببساطة يعمل ماء الليمون كمنقي ومنظف للجسم من السموم الضارة .

3- مشروب الثوم مع الماء : يتم طحن بعض فصوص الثوم وتوضع في كوب من الماء ، ثم يتم تناول الخليط على معدة فارغة صباحا ، يساعد الثوم في تقوية الدورة الدموية ، تحسين وظائف الكبد والصحة بشكل عام ، وذلك نظرا لما يتميز به من خصائص علاجية وقدرات المضادات الحيوية .

4- مشروب الكركم والماء : توضع كمية صغيرة من مسحوق الكركم على كوب من الماء وتقلب جيدا ، ثم يتم تناول المشروب ، يتميز الكركم بأنه من المكونات المضادة للأكسدة والمضادة للأورام السرطانية ، كما يستطيع أن يخفض مستوى الكوليسترول ويخفف التهابات الجسم .

5- الشاي الأخضر : يساعد تناول كوبا واحدا من الشاي الاخضر صباحا في تنشيط الجسم ، تعزيز الجهاز المناعي ، خفض معدلات الكوليسترول ، خفض الوزن وتحسين حالة الجسم .

6- شاي الزنجبيل : يعتبر تناول كوبا ساخنا من شاي الزنجبيل من أفضل ما يمكن فعله صباحا، فيساعد هذا المشروب على تحفيز الجسم والشعور بالنشاط والحيوية ، فهو يحتوي على فيتامين ج والبوتاسيوم ضمن مكوناته ، كما يتضمن بعض المكونات المضادة للالتهابات ، يقوي الدورة الدموية ، يحسن عملية الهضم ، يخفف الشعور بالتوتر ويعزز الجهاز المناعي أيضا .

7- العصير الأخضر : يعتبر شرب العصير الأخضر صباحا من أفضل الطرق لإمداد الجسم بما يتطلبه من الفيتامينات والمعادن الأساسية ، فلا عليك إذا كان فطورك مفتقرا للمواد الغذائية ، فقط تناول العصير الأخضر قبل هذه الوجبة .

8- عصير البطاطس : يستطيع تناول عصير البطاطس صباحا تنقية الجسم من السموم ، الوقاية من السرطان ، تخفيض معدلات الكوليسترول ، يقوي الجهاز الهضمي ويمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *