اطعمة ومشروبات بديلة للحليب لتقوية عظام الاطفال

4

يعتبر عنصر الكالسيوم من العناصر الضرورية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة الأسنان والعظام، حيث إن الكالسيوم يدخل في تكون تلك الأعضاء بنسبة كبيرة وللحفاظ على صحتها يجب تناول كمية كبيرة من الأغذية التي تحتوي على تلك العناصر.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكنك تقديمها لطفلك كبديل طبيعي عن الحليب ومنتجاته للحصول على الكالسيوم الضروري لصحة أسنان طفلك وعظامه.
 

الأسماك

تحتوي الأسماك على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن افتقادها في باقي اللحوم كما تتميز بقلة تأثيراتها السلبية على صحة الجسم، وتعتبر الأسماك وخاصة السلمون مصدرًا رائعًا للحصول على عنصر الكالسيوم حيث تحتوي نصف عبوة من أسماك السلمون على 440 ملي جرام من الكالسيوم، لذلح احرصي على تقديم الأسماك مرة أسبوعيًا لتغذية جسم طفلك بالكالسيوم الضروري.

البرتقال

يعتبر البرتقال من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، حيث يمكن عن طريق تناول كوب من عصير البرتقال يوميًا الحصول على ما يحتاجه جسم طفلك من كالسيوم، لذلك قومي بتقديم البرتقال وعصيره لطفلك للحصول على الطاقة الازمة للقيام بالأنشطة الحركية والكالسيوم.

حبوب السمسم

يوفر تناول حبوب السمسم للجسم العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم طفلك، حيث تعتبر حبوب السمسم مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من السموم، كما تحتوي حبوب السمسم على نسبة كبيرة من الكالسيوم يمكن استغلالها للحصول عليه حيث يحتوي كل 100 جرام من حبوب السمسم على 975 ملي جرام كالسيوم.

البامية

تعتبر البامية من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة ويفضل تناولها طازجة ومطهية على البخار للحصول على قيمها الغذائية، ويحتوي 100 جرام من البامية على 81 ملي جرام من الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على صحة الأسنان والعظام، لذلك ينصح بتقديم البامية لطفلك وتشجيعه على تناولها للحصول على كمية مناسبة من الكالسيوم الضروري لصحة الجسم.

اللوز

يعتبر اللوز من المكسرات المفيدة التي يفضلها الكثير من الأطفال لمذاقها الرائع، كما يعتبر اللوز مصدرًا نباتيًا للكالسيوم يمكن تناوله للحصول على الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم، حيث يحتوي 28 جرام من اللوز على 80 ملي جرام من الكالسيوم وهذه النسبة تجعل اللوز في مقدمة الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من هذا العنصر الهام والضروري للحفاظ على صحة عظام وأسنان أطفالك.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *