علاجات منزلية لمحاربة الكلف

4

يعد الكلف من أكثر مشكلات البشرة إنتشارا ، والتي تحدث بسبب أشعة الشمس ، أو كرد فعل لبعض مستحضرات التجميل وفي بعض الحالات تكون نتيجة لوجود خلل في الهرمونات ، وتعتبر النساء أكثر عرصة للإصابة بالكلف ، وتسبب هذه الحالة تغيير لون البشرة مع وجود بقع بنية اللون ، وتعتبرهذه الحالة من أسوأ مشكلات البشرة التي قد تواجه المرأة ، والتي تسبب لها التعاسة أيضا .

يوجد عدد هائل من الكريمات المتاحة لعلاج الكلف ، ولكن معظم هذه الأنواع تكون باهظة الثمن وتحتوي على مواد غير معترف بها صحيا ، فإذا كنت تبحثين عن الحل الطبيعي لهذه الحالة ، فهناك بعض العلاجات المنزلية الآمنة ، والتي لا تكلفك الكثير من الأموال ، لذلك نهتم بتقديم هذه الطرق الفعالة والطبيعية لعلاج الكلف والتخلص من تصبغات البشرة .

ملحوظة : إذا كنت تعانين من تصبغات شديدة ، فمن الضروري إستشارة  طبيب الأمراض الجلدية ، لأخذ العلاج والجرعات المناسبة ، كما يوصى بضرورة إجراء إختبار على بقعة بسيطة من الجلد قبل البدء في هذه العلاجات المنزلية أيضا ، حتى تكتشفي إذا كانت تناسب بشرتك أولا .

 

 

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج مشكلة الكلف : 

1- عصير الليمون : يعتبر عصير الليمون من المكونات الغنية بالخصائص الحمضية ، مما يجعله من أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الكلف ، والإستخدام المستمر لعصير الليمون يجعله فعالا للتخلص من هذه المشكلة ، ولا يعالج عصير الليمون فرط التصبغ فقط ، بل يمنع إنتشاره في أماكن أخرى من الجسم .

2- الكركم : تساعد خصائص الكركم المطهرة في تقشير الطبقة الصبغية من الجلد ، والتي تعتبر أكثر إنتشارا بين السيدات اللاتي تعانين من مشكلات البشرة ، يمزج مسحوق الكركم مع الماء لعمل ماسك للبشرة ، ثم يوضع على البشرة للتخلص من الكلف .

3- ثمرة البابايا : يعرف لب ثمرة البابايا بقدرته الفعالة على علاج كلف البشرة ، يساعد هذا العلاج الطبيعي في إزالة الطبقة الصبغية من الجلد ويتخلص من البقع الداكنة المنتشرة على سطح الجلد .

4- خل التفاح : يحتوي خل التفاح على المواد القلوية ، ويعتبر علاجا ممتازا للتخلص من الكلف ، يخلط خل التفاح مع الماء بنسب متساوية ، وتدهن به الأماكن المصابة ، ينصح بإستخدام هذا العلاج المنزلي مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج مرضية .

5- جل الألوفيرا “الصبار”  : يستخرج مقدار ملعقة صغيرة من هذا العلاج الفعال من هذا النبات الهائل ، وتوضع على البقع الداكنة للتخلص منها سريعا ، ويستخدم هذا العلاج يوميا للقضاء على علامات الكلف .

6- عصير البصل : منذ القدم والمرأة تستخدم عصير البصل للتخلص من مشكلة الكلف ومنع إنتشاره على الجلد ، حيث يوضع عصير البصل الطازج على البشرة للقضاء على التصبغات الناتجة عن الكلف .

7- زيت لب المشمش : يعتبر هذا الزيت مصدارا جيدا للفيتامينات والعناصر الغذائية ، والتي تساعد البشرة في التخلص من الكلف ، يستخدم هذا الزيت عن طريق غمس قطعة من القطن بداخله ، ثم توضع برفق على البشرة ، وتترك لعدة دقائق ثم تشطف بالماء .

8- الشوفان : تعمل الخصائص المقشرة للبشرة للشوفان على جعله علاجا جيدا للكلف ، يوضع الشوفان على البشرة لتخفيف فرط التصبغ والوقاية من تكوين الخلايا الميتة .

9- مستخلص بذور العنب : يحتوي هذا المستخلص على مضادات الأكسدة ، التي تعالج البقع الداكنة الناتجة عن هذه الحالة ، ينصح بتجربة هذه الوصفة يوميا بوضعها على البشرة لعلاج هذه المشكلة الجلدية المزعجة .

10- مسحوق الصندل : يخلط مسحوق الصندل مع الماء ويوضع على البشرة المصابة ، تساعد الخصائص المضادة للأكسدة والمواد المطهرة الموجودة في هذا العلاج في التخلص من الكلف بفاعلية ، تستخدم هذه الوصفة مرتين يوميا مما يقلل ظهور البقع الداكنة الناتجة عن هذه الحالة .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *