فوائد اللوز المنقوع

5

يعرف اللوز المنقوع بتقديمه العديد من المنافع الصحية المذهلة لجسم الإنسان ، فيستطيع إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين ه ، الزنك ، الماغنسيوم والدهون الحمضية أوميجا3 ، واللوز المنقوع الذي يتم تقشيره بعد ذلك أفضل من اللوز العادي ، حيت تعمل القشرة بنية اللون على تعطيل إمتصاص المواد الغذائية الموجود في داخله ،ويساعد نقع اللوز في التخلص من هذه القشرة سريعا ، مما يساعد في إطلاق العناصر الغذائية الموجدة في حبات اللوز والعمل على إمتصاصها بشكل أفضل في الجسم .

يساعد تناول اللوز المنقوع سابقا في تسهيل عملية هضمه ويعمل على السماح للمواد الغذائية الموجود فيه بظهورها وإمتصاصها خلال هذه العملية ، وجميع المكسرات والحبوب تقدم أفضل ما لديها من العناصر الغذائية عندما تنقع قبل إستخدامها بليلة كاملة ، ويعرف اللوز بالمنافع الصحية العديدة له ، وتعتبر تقوية الذاكرة من أبرز هذه المنافع ، كما يعد اللوز من أفضل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، فهو غني بالبروتين الذي يعطيك الشعور بالشبع لفترة طويلة ، ومصدرا جيدا للماغنسيوم الذي يقوي العظام وينظم السكر في الدم .

 

 

المنافع الصحية لتناول اللوز المنقوع ليلة كاملة :

1- مفيد لصحة القلب : يحتوي اللوز على الدهون الأحادية الغير مشبعة ، البروتين والبوتاسيوم ، وجميع هذه العناصر ضرورية للحفاظ على صحة القلب ، كما أنها مصدرا غنيا بفيتامين ه الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، والبوتاسيوم الذي يحمي من النوبات القلبية .

2- يعزز الطاقة : تناول مقدار حفنة من اللوز المنقوع مسبقا ومقشر كل صباح ، يساعد على إنتاج الطاقة ورفع معدل عملية الميتابوليزم في الجسم ، وذلك لأنه يحتوي على الماغنسيوم ، النحاس والريبوفلان ضمن مكوناته .

3- يخفض الكوليسترول : يعتبر اللوز من الأطعمة الغنية بفيتامين ه والكالسيوم ، مما يجعله قادرا على خفض معدلات الكوليسترول في الدم .

4- جيد لصحة العقل : يعد اللوز بمثابة مستودعا للعناصر الغذائية التي تساعد في تطور صحة العقل ، فيحتوي على العناصر اللازمة لنمو المخ مثل الريبوفلان و إل – كارنتين .

5- صحة العظام : يحتوي اللوز المنقوع مسبقا على كمية من الفيتامينات ، المعادن الأساسية والفسفور ، وهذه المكونات تعمل على تقديم العديد من النافع الصحية للعظام وتقي من الإصابة بهشاشتها ، ويعتبر ذلك من أهم فوائد تناول اللوز بهذه الطريقة .

6- ينظم ضغط الدم : يعمل البوتاسيوم الموجود في اللوز على تنظيم معدلات ضغط الدم ، ويحتوي على نسبة منخفضة من البوتاسيوم مما يحافظ على إستقرار المعدل الطبيعي لضغط الدم .

7- يقاوم السرطان : يعمل اللوز المنقوع على تجنب خطر الإصابة بسرطان القولون ، وذلك لأنه يقوم بتحسين حركة الطعام داخل الأمعاء مما يمنع تكوين الأورام ، ويأتي ذلك في مقدمة المنافع الصحية لنقع اللوز قبل تناوله بليلة .

لماذا يجب نقع اللوز قيل تناوله ؟

حقيقة1 : تحتوي قشرة اللوز على حمض الطنطاليك ، وهو عبارة عن إنزيم مثبط ، والذي يعرقل عماية إمتصاص العناصر الغذائية الموجودة في اللوز ، ويساعد نقع اللوز في إزالة قشوره بسهولة ، وعند تناوله بهذه الطريقة تكون أحماض المعدة قادرة على إمتصاص المواد المفيدة الموجودة به بفاعلية .

حقيقة 2 : إذا حاولت تناول اللوز غير المقشر ستلاحظ الطعم السيئ له ، كما ستجد صعوبة في مضغه ، لذلك فنقعه وتقشيره يعد الطريقة المثلى لتناوله .

حقيقة 3 : إذا كنت تفضل تناول اللوز مع اللبن ، فاللوز المنقوع مسبقا ومقشر سيكون أسهل في عملية مزجه باللبن ، فاللوز الصحيح الغير مقشر يصعب مزجه ولا يعطي المذاق الجيد المطلوب .

حقيقة4 : يعمل اللوز المنقوع والمقشر على تنظيم أحماض المعدة عند تناوله صباحا ، حيث يساعد في الوقاية من الإصابة بإرتجاع الحموضة في المريء .

حقيقة 5 : يعتبر اللوز المنقوع والمقشر مصدرا غنيا بحمض الفوليك ، وهو من العناصر الغذائية الضرورية للمرأة الحامل أو التي تخطط للإنجاب .

حقيقة 6 : تؤكد بعض المصادر أن قشور اللوز تعيق إمتصاص الحديد والزنك في الجسم .

حقيقة 7 : هل اللوز الغير مقشر ضار ؟  لا ولكن النوع المنقوع والمقشر يعزز المنافع الموجودة به ، ولكن الفائدة الوحيدة من تناول اللوز بقشوره هي الألياف ، الني تصل إلى القولون وتصبح غذاءا جيدا للبكتريا النافعة الموجودة بداخله .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *