كيف تختار اصدقاءك

2

الإنسان بطبعه يميل إلى الإندماج مع الأشخاص المحيطين به سواء في عمله أو دراسته و يسعى لتكوين صداقات و علاقات إجتماعية ناجحة ،و لكن هناك فئة من الأشخاص تجد صعوبة شديدة في التعرف على أصدقاء جدد ،و خلال السطور التالية لهذه المقالة سوف نتعرف على أهم الطرق التي يمكن للفرد الإعتماد عليها حتى يتعرف على أصدقاء جدد فقط تفضل عزيزي القارئ بالمتابعة .

أولاً نبذة عن الصداقة .. تعد الصداقة واحدة من أروع ،و أسمى العلاقات التي تجمع بين الأشخاص ،و تقوم هذه العلاقة النبيلة على مجموعة من الأسس ،و القواعد أهمها الصدق ،و الوفاء ،و الإحترام ،و هذه الأسس و القواعد كانت سبباً في نجاح الكثير من الصداقات ،و استمرارها لفترات طويلة منذ الطفولة ،و حتى آخر العمر ،و للصداقة أهمية كبيرة فهي سبباً في خروج الفرد من جو الحزن ،و الإكتئاب إلى جو من المرح ،و السعادة كونها تخلص الإنسان من الوحدة ،و يقضي برفقة أصدقائه وقتاً مميزا ،و يقوم بمشاركتهم الأنشطة التي يقومون بها كالتمارين الرياضية ،و غير ذلك ،و الصديق سند لصديقه وقت الحزن يحاول تخفيف آلامه ،و وقت الفرح يقف بجانبه ،و يفرح لفرحه ،و سعادته ،و يساعده إن كان بحاجة إلى المساعدة .

 

 

ثانياً كيف تتعرف على أصدقاء جدد ..؟ لا تسير حياة الإنسان على وتيرة واحدة بل تتغير بين حين ،و آخر فيمكن أن ينتقل الفرد من وظيفة لآخرى ،و من مقر سكن لآخر ،و من الطبيعي أن يتعرف على أشخاص جدد ،و يحاول تكوين صداقات ،و علاقات ودية ناجحة معهم بالإضافة لذلك هناك مجموعة من الأشخاص ترى أن استمرار علاقة الصداقة لسنوات طويلة قد تكون سبباً في الشعور بالملل ،و الضيق ،و ترى أن الفرد بحاجة للتعرف على أصداقء جدد حتى يكتسب ثقافات ،و عادات جديدة ،و يحاول تغير نمط حياته مع الإحتفاظ بالاصدقاء القدامى ،و لكن هؤلاء الأشخاص قد يجدوا صعوبة كبيرة في محاولة  التعرف على أصدقاء جدد ،و لكن هناك مجموعة من الطرق التي يمكنهم الإعتماد عليها لتكوين صداقات جديدة من أبرزها ما يلي :-

* يمكن للفرد أن يتردد على النوادي ،و يحرص على المشاركة في الأنشطة المختلفة التي تقدمها سواء إن كانت الأنشطة الرياضية أو الثقافية أو غير ذلك ،و هناك سيتعرف على مجموعة من الأشخاص يمكنه التعرف عليهم ،و تكوين صداقات جديدة .

* الذهاب إلى الجمعيات ،و الحرص على حضور الندوات ،و المشاركة في الحملات ،و الأعمال التطوعية التي تقدمها .

* الإستفادة من مواقع التواصل  الإجتماعي كالفيسبوك من أجل تكوين صداقات جديدة ،و لكن على الفرد أن يضع حدود في تعاملاته معهم .

* يجب على الفرد إذا جلس مع مجموعة من الأشخاص في مكان ما أن يكون واثقاً بنفسه ،و يبادر بالحديث معهم ،و يحافظ على بشاشة وجهه ،و ينصت إليهم حينما يتحدثون ،و يبتعد عن مقاطعتهم ،و توجيه الإنتقادات اللاذعة إليهم ،و التقليل من شأنهم  .

* من الضروري أن يحرص الفرد على التحلي بحسن الخلق ،و السمعة الطيبة ،و كذلك الإلتزام بمواعيد أصدقائه ،و عدم التأخر عنهم ،و المحافظة على أسرارهم ،و السؤال عليهم عند غيابهم ،و احترام خصوصيتهم ،و تقدير

أخيراً .. يجب على الفرد أن يحسن اختيار أصدقائه الجدد ،و يبتعد عن من يتصفون بسوء الخلق ،و أصحاب السمعة السيئة حتى لا يتكسب عادات ،و أخلاقيات غير مستحبة تضر بمصلحته ،و يتقرب من الأشخاص الذين يشجعونه على القيام بالأعمال ،و العادات الطيبة ،و  يجب عليه أيضاً أن يحاول المحافظة على أصدقائه القدامى ،و يسأل عنهم فالصديق الحقيقي كنز يجب المحافظة عليه .

شاهد أيضاً

اساليب مراجعة الدروس الهامة

يعتمد الطلاب على العديد من الطرق ،و الوسائل من أجل تحسين مستواهم الدراسي ،و تعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *