10 دول اسيوية جديدة

0

المدن في آسيا هي الأكبر في العالم . سواء كان ذلك في طوكيو ومومباي ، أو شنغهاي والتي تضم عشرات الملايين من الناس . ومن المدن الآسياوية : بغداد ، باكو ، بانكوك ، بانجارماسين ، بكين ، بشكيك ، دلهي ، دكا ، هانوي ، جاكارتا ، القدس ، كلكتا ، مانيلا ، مكة المكرمة ، مومباي ، أوساكا ، بيونغ يانغ وسيول وشنغهاي وسنغافورة وتايبيه ، طهران ، طوكيو ، أولان باتور فينتيان ، Xianggang (هونغ كونغ) . أما عن العواصم في آسيا : أبو ظبي ، عمان ، أنقرة ، عشق أباد ، أستانا ، بغداد ، باكو ، بندر سيري بيغاوان ، بانكوك ، بكين ، بيروت ، بيشكيك ، دمشق ، دلهي ، دكا ، ديلي ، الدوحة ، دوشانبي ، هانوي ، إسلام آباد وجاكرتا والقدس وكابول وكاتماندو ، كوالالمبور ، الكويت ، المنامة ، مانيلا ، مسقط ، نايبيداو ، بنوم بنه ، بيونغ يانغ ، الرياض ، صنعاء ، سيول ، سنغافورة ، سري جاياواردنابورا كوتي ، تايبيه ، طشقند ، تبليسي ، طهران ، تيمفو ، طوكيو ، أولان باتور ، فينتيان ، يريفان .

آسيا هي أكبر منطقة في العالم من حيث المساحة ، وهي أيضا أكثرها اكتظاظا بالسكان ، مثل الصين والهند ، وبما فيها من قبل العديد من الدول الكبيرة جدا . كما يمكنك العثور هناك على أصغر المناطق مثل بوتان وطاجيكستان .

كثيرا ما نتحدث حول الاقتصاد السريع النمو في آسيا ، لما بها من المراكز الحضرية الدينامية مع الملايين من السكان ، والتقدم في أعمال البناء من ارتفاع مباني المكاتب وغيره من سبل التقدم الذي نعيشه اليوم في عصر آسيا . اليوم ستجد في آسيا بعض المدن الأكثر زيارة بقيمتها الحديثة والديناميكية الكبيرة في العالم مع الهندسة المعمارية الرائعة . في هذه المقالة سوف يمكنك التعرف على أحدث المدن الحديثة والحيوية في آسيا في القرن ال21 .

 

تايبيه – مع هندستها المعمارية الغريبة لمبنى تايبيه 101 الذي يرتفع لنحو 508 متر فوق الصورة الظلية من العاصمة التايوانية تايبيه النابضة بالحياة . ومع هذا الارتفاع الهائل ، وناطحات السحاب التي تفتخر بها المدينة لتفخر بأعلى المعدلات في العالم ، والتي تجعل من المباني المحيطة بها لتبدو كهيئة صغيرة ، ولكنها في الواقع ليست كذلك . أصبحت تايبيه اليوم هي المدينة ذات البنية التحتية الحديثة ، مع إحتوائها على العديد من المراكز التجارية ومراكز التسوق ، وأماكن الحياة الليلية المدهشة ، مع زيادة توافر فرص العمل عن أي وقت مضى .

كوالالمبور – كوالالمبور هي العاصمة وقلب ماليزيا الغنية بالنفط . وهي المدينة التي تعكس مدى الرفاهية الاقتصادية كواحدة من أكثر الدول الحديثة والحيوية في آسيا . كوالا لمبور لديها العمارة الحديثة المثيرة جدا للاهتمام . تشتهر كوالالمبور بأبراج بتروناس التوأم لناطحات السحاب ، والتي يمكن النظر إليها من أبعد النقاط في ماليزيا . اليوم ، أصبحت كوالا لمبور هي المدينة التي يمكنك الإستمتاع فيها بكل شيء . هذه هي المدينة العالمية المميزة بالمطاعم والنوادي الخمة والتي تقدم الحياة الليلية المثيرة للإهتمام .

اسطنبول – وتقع اسطنبول على مضيق البوسفور بين أوروبا وآسيا . اسطنبول هي المدينة الأكثر أوروبية في آسيا (والعكس صحيح أيضا) . تضم هذه المدينة لعدة ملايين من مقياس الاقتصاد التركي الأكثر نموا والأكثر سرعة . لهذا السبب فإنه ليس من المستغرب أن تكون أسطنبول اليوم هي من بين المدن الحديثة ليست فقط في آسيا ، ولكن في العالم . تشتهر اسطنبول بإرتفاع الجسور الضخمة على مضيق البوسفور الذي يربط بين أوروبا والجانب الآسيوي من اسطنبول .

سيول – منذ تأسيسها في حوالي 6 قرون ، فإن مدينة سيول اليوم هي واحدة من أكثر المدن المحمومة والديناميكية في العالم ، وذلك فيما يتعلق بالثقافة والتكنولوجية . سكان العاصمة الكورية يفتخروا بهذا المكان الوحيد الذي يتمتع أولا بالتكنولوجيات الجديدة للعالم الحديث . مع بدأ الذروة الحقيقية لهذه المدينة النابضة بعد الحرب الكورية (1950 – 1953) . وبعد عدة عقود ، ستكون سيول هي المدينة المشرقة من ناطحات السحاب ومراكز التسوق الحديثة وذات البنية التحتية المثالية .

بانكوك – هناك تحول في مدينة باكون مع الآلاف من المطاعم ومراكز التسوق الحديثة والحانات والنوادي والمطاعم في بانكوك في رأس المال الآسيوي مع وسائل الترفيه كواحدة من أفضل المدن على هذا الكوكب . تايلاند هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر ديناميكية في آسيا . وهي المدينة الضخمة بما لها من الهندسة المعمارية الرائعة . تزدحم شوارع بانكوك بالزوار 24 ساعة في اليوم و 365 يوما في السنة .

شنغهاي – وعلى الرغم من إنجازاتها الاقتصادية والعمرانية الغير مسبوقة في السنوات الأخيرة ، للعملاقة الصينية شنغهاي ، إلا أنها مميزة أيضاً كمدينة نابضة بالحياة وحيوية من هونغ كونغ . ومع ذلك ، فقد فازت بالمركز الاقتصادي والمالي الأكثر أهمية في الصين ذات سمعة المدينة على المستوى العالمي ، والتي لا ينبغي الاستهانة بها . شنغهاي الحديثة بها مزيج ملون من التقاليد والروح الحديثة . ويوجد في المدينة ناطحات السحاب الحديثة للغاية ، ومستقبلها يبدو واعدا للغاية . شنغهاي هي المكان الغني عن التعريف مع بعض مراكز التسوق الأكثر إثارة للإعجاب في العالم حيث ستجد هناك مجموعة متنوعة لا يمكن تصورها من السلع بأسعار ممتازة .

سنغافورة – سنغافورة هي المدينة النظيفة والمرتبة والديناميكية ، كما ان سنغافورة هي واحدة من كنوز آسيا ، والتي تتميز بالهندسة المعمارية الرائعة والأهمية الاقتصادية التي لا تصدق ، خاصة مع الأخذ في الاعتبار لأراضيها الصغيرة . منذ مطلع القرن ال19 ، وقد تميزت سنغافورة بعد افتتاحها لصفحة جديدة في التاريخ الحديث ، عندما وصل الانكليزي السير توماس ستامفورد رافلز في هذه الأراضي وقام بإنشاء ميناء هناك . كان من المفترض أن يمتلك المكان لإمكانات كبيرة ، ولكن ربما يتوقع بالكاد ان سنغافورة هي واحدة من محاور النقل الرئيسية في العالم . اليوم هناك عبور الطرق الدولية ذات الأهمية الكبيرة من خلال الهواء والماء .

هونج كونج – هونغ كونغ هي المدينة التي تضم معظم ناطحات السحاب في العالم . وهي اليوم واحدة من المراكز المالية الرائدة في العالم . وقد أجبرت المنطقة المحدودة من هونغ كونغ من رجال الأعمال المحليين للتخلي عن تشييد المباني المنخفضة واستخدام الحد الأقصى من المساحة المتوفرة . هناك المئات من الأبراج المصنوعة من الصلب ! تجمع شوارع هونغ كونغ بين الوسيلة المثالية لنمط الحياة الغربية وللسحر الشرقي . هنا سوف تجد الفنادق الممتازة ذات المستوى العالمي ، والمطاعم الكبيرة والنوادي العصرية العديدة والحانات .

طوكيو – طوكيو هي المدينة التي تملك كل شيء ، والتي تسمى ايضاً بـ آسيا نيويورك . يبلغ عدد سكانها نحو أكثر من 30 مليون نسمة ، وطوكيو هي الآن أكبر وأكثر المطارات ازدحاما على وجه الأرض . في أي مكان في العالم سوف تجد الشوارع والساحات المزدحمة جدا ، مع الشعور بجو مليئ بالنظام والانضباط . مثل المدينة الأمريكية من نيويورك ، فمدينة طوكيو هي المدينة التي لا تنام . تشتهر الحياة النابضة هناك لنحو 24 ساعة في اليوم مع أضواء النيون وفرص الترفيه التي ليس لها نهاية . طوكيو هي أيضاً عاصمة العالم من التكنولوجيا الحديثة .

دبي – من الصعب جدا أن تجد مكانا آخر مثل دبي في القرن ال21 . هذه المدينة الفائقة الحداثة هي في الخضم الأكثر عالمية في آسيا والتي تضم جزء كبير من سكانها من الأجانب . تضم مدينة دبي اليوم لأفخم الفنادق في العالم ولأطول ناطحات السحاب في العالم مثل برج خليفة . دبي هي المعجزة العبقرية للإنسان ، مشيرا إلى أن المال يمكن أن يفعل كل شيء . العجائب الأكثر شهرة هناك مثل نخلة جميرا ، والتي لا يمكن أن يوصفها العالم بأي كلمة . أصبحت دبي اليوم هي المدينة الأكثر حداثة ليست في آسيا فقط ولكن في جميع أنحاء العالم . تستقبل دي للملايين من الزوار للإستمتاع بمعالمها المميزة .

شاهد أيضاً

صور ومعلومات عن حدائق بحيرة تيتي وانجسا

بحيرة تيتي و انجسا من أهم و أشهر البحيرات السياحية الرائعة و التي توجد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *