علاج مشكلة فرط التعرق

3

هل أنت واحدا من بين الأشخاص الذين يعانون من من مشكلة زيادة إفراز العرق ؟ قد تكون حاولت بكل الطرق الممكنة التحكم في العرق المزعج ، ولكن مازلت المشكلة قائمة ، والتعرق هو العملية التي تساعد الجسم في التكيف مع درجات الحرارة الخارجية ، ولكن هذه الحالة تحدث عندما ياني بعض الأشخاص من التعرق بكثرة عن الحد الطبيعي .

يرتبط فرط التعرق ببعض الأمراض مثل السمنة المفرطة ، القلق ، الضغط النفسي ، ضعف الدورة الدموية أو نقص العناصر الغذائية في الجسم ، كما قد يكون مصاحبا لبعض الحالات الصحية مثل الحمى ، مشكلات القلب ، مرض السكري ، فرط نشاط الغدة الدرقية ، اللوكيميا “سرطان الدم” أو سن اليأس .

يؤثر التعرق على مناطق متعدد من أجزاء الجسم  ومنها باطن القدمين ، راحة اليدين ، الجبهة ، منطقة تحت الإبطين ، فروة الرأس والرقبة ، وتسبب زيادة العرق الروائح الكريهة ، والتي تؤدي إلى بعض المواقف الإجتماعية المحرجة ، وتصيب الأشخاص بالتوتر والقلق  ، لذلك يقدم لك هذا المقال الطرق الطبيعية المنزلية الفعالة للتخلص من زيادة العرق . وتعتبر هذه الطرق من أفضل الحلول لمشكلة فرط التعرق ، والتي يمكنك تجربتها بكل سهولة وراحة في منزلك .

 

الطرق الطبيعية الصحيحة لعلاج مشكلة فرط التعرق :

1- زيت شجرة الشاي : يستخدم زيت شجرة الشاي لتخفيف فرط التعرق في الوجه والأجزاء المختلفة في الجسم ، ويرجع ذلك إلى المواد المقلصة الموجودة بها ، إلى جانب خصائصها المضادة للفطريات التي تسبب العرق  .

2- الكاموميل : يعتبر الكاموميل مصدرا هائلا للمواد المقلصة ، ويتميز بخصائصه المزيلة للعرق والمضادة للبكتريا ، لذلك يستطيع هذا العشب علاج التعرق الزائد بفاعلية كبيرة ، كما يساعد في التخلص من البكتريا المسببة لزيادة إفراز العرق والرائحة الكريهة المصاحبة له .

3- بيكربونات الصوديوم مع زيت جوز الهند : يعتبر هذا المزيج من أفضل طرق التخلص من فرط التعرق ، كما يمكن استخدام كل منهما على حدة أيضا .

4- السوائل الأساسية : يجب تناول كميات كبيرة من الماء ،حيث يعرف بقدرته في تخفيف فرط التعرق ، كما يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية ، ويوجد بعض السوائل الهامة التي يجب تناولها أيضا  مثل ماء جوز الهند ، عصير الليمون ، عصير الخضروات والشاي العشبي .

5- الأطعمة الأساسية : يساعد النظام الغذائي المتوازن في التحكم في فرط التعرق ، فنقص الماغنسيوم يرتبط بالزيادة الكبيرة في العرق ، لذلك يجب تناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم ، وهناك بعض الأطعمة الأخرى الهامة مثل الحبوب الكاملة ، البذور المختلفة ، البطاطس والمكسرات .

6- عصير عشبة القمح : يساعد هذا العصير في التوازن بين الحمضيات والسموم في الجسم ، المسئولان عن إفراز العرق ، كما يعد من الأطعمة الغنية بفيتامين ب والعناصر الغذائية الأخرى والتي تساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم ، لذلك يعتبر هذا العصير من أفضل طرق التخلص من فرط التعرق .

7- خل التفاح : يعتر خل التفاح من المكونات الغنية بالمقلصات والتي تساعد في التحكم في مشكلة زيادة التعرق ، كما تعمل على توازن نسبة PH للجسم ، لذلك يعتبر من أفضل طرق العلاج الطبيعية إذا كنت تعاني من من زيادة إفراز العرق .

8- بيكربونات الصوديوم : تعرف بيكربونات الصوديوم بأنها مضادة للتعرق ، حيث تساعد على إمتصاص الرطوبة وتعادل رائحة الجسم .

9- الساج : يعرف هذا النبات كمادة قابضة طبيعية ومضادة للتعرق ، ويساعد على تقليص حجم الغدد العرقية مما يقلل إفراز العرق ، لذلك فهو من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة .

10- الشاي الأسود : يحتوي الشاي الاسود على حمض التانيك ، ويتميز بالخصائص القابضة والمضادة للتعرق ، مما يعمل على منع الغدد العرقية من إفراز كميات زائدة من العرق عن طريق تقليص جدار الغدة .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *