نصائح للتعافي من سموم النيكوتين

3

يعتبر النيكوتين من المكونات الأساسية للسجائر ، ويعد من العقاقير السامة التي تسبب الإدمان عليها ، ولكن هل تعلم أنه يسبب تلف الرئتين ، حتي لو كنت قد أقلعت عن التدخين ، فهناك آثار ما بعد التدخين والتي تستغرق أعواما حتى تتخلص منها ، كما يتسبب ذلك في الحث على استهلاك النيكوتن من مصادر أخرى ، مما يسبب الفشل في تحقيق هذه المهمة .

ويسبب النيكوتين أيضا ارتفاع ضغط الدم ، وما يمكن فعله في هذه الحالة هو طرد النيكوتين من نظامه اليومي تماما ، ولكن لا داعي للقلق لأنه هناك حلا تستطيع من خلال فعل ذلك ، فيقدم لك هذا المقال أفضل الأطعمة القادرة على إزالة النيكوتين من الجسم ، فدائما ما نوصي بالرجوع إلى المكونات الطبيعية علاج بعض المشكلات الصحية .

 

 

وبالتأكيد  يجد الشخص المدخن صعوبة في الإقلاع عن التدخين ، فإذا نجح في ذلك فلا يحتاج بعد ذلك سوى تنظيف جسمه من النيكوتين ، ولم تعد هذه المهمة صعبة ، فإذا كنت تبحث عن أسهل الطرق للنجاح في ذلك الأمر ، فعليك التعرف على هذه المكونات الطبيعية الفعالة التي تساعد في إنجاز هذه المهمة بنجاح .

يسبب النيكوتين نقص فيتامين أ ، فيتامين ه وفيتامين ج في الجسم بعد الإقلاع عن التدخين ، لذلك من الضروري سد هذا النقص في الفيتامينات عن طريق تناول الأطعمة الغنية بها ، والتي تعمل على تنظيف الجسم من السموم والنيكوتين .

الأطعمة التي تنقي الجسم من النيكوتين :

1- البروكلي : يعتبر البروكلي من الخضروات المفيدة والتي تحتوي على فيتامين ج وفيتامين ب5 ، يسبب الإدمان على النيكوتين النقص الشديد لفيتامين ج في الجسم ،ويعمل البروكلي على إمداد الجسم بما يحتاجه من هذا الفيتامين مما يساعد في طرد السموم الضارة الناتجة عن النيكوتين .

2- البرتقال : يعد البرتقال من المصادر الغنية بفيتامين ج ، وتناول هذه الفاكهة يساعد في تعزيز الجهاز المناعي ، ويساهم في إزالة السموم سريعا من الجسم ، فهو يعتبر من أفضل الأطعمة التي تعمل على التخلص من النيكوتين المتراكم .

3- عصير الجزر : لا تتوقف فائدة الجزر عند تقوية الإبصار فقط ، ولكنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين ا ، ج ، ك وب ، والتي تعمل بفاعلية على إزالة النيكوتين سريعا من الجسم .

4- السبانج : تعتبر السبانخ من أهم الخضروات الورقية التي تساعد في تنقية الجسم من السموم ، وهي من الأطعمة المليئة بالفيتامينات والعناصر الأساسية لجسم الإنسان ، لذلك السبانخ من أفضل الطرق للتخلص من النيكوتين بعد الإقلاع عن التدخين .

5- الكيوي : يحتوي الكيوي على فيتامين أ ، فيتامين ج وفيتامين ه ، وتساعد هذه الفيتامينات على إزالة آثار النيكوتين من الجسم بفاعلية ، وتعتبر هذه الفاكهة من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في مرحلة ما بعد الإقلاع عن التدخن لتنظيف الجسم .

6- الرمان : يعتبر الرمان من الفواكه التي تساعد في التخلص من التدخين إذا كنت مدمنا ، كما يعزز الدورة الدموية ويساعد في تنقية الجسم من النيكوتين السام .

7- التوت بأنواعه المختلفة : يعد التوت مستودعا من الفيتامينات ، كما يساعد في التخلص من المواد السامة والنيكوتين المتراكم داخل الجسم .

8- الأعشاب الجافة : تحتوي هذه الأعشاب على فيتامين أ ، فيتامين ه وفيتامين ب ، وتلعب دورا هاما في حماية الجهاز المناعي ، مما يساعد على طرد النيكوتين من الجسم ، ويعتبر من أفضل المكونات التي تقوم بهذه المهمة .

9- الماء : يعتبر شرب الماء هو الطريقة المثالية لتنظيف الجسم من السموم ، فإذا كنت من بين هؤلاء الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين ، فيجب تناول كمية كبيرة من الماء حتى تتغلب على الرغبة في التدخين مرة أخرى ، كما يعمل على التخلص من النيكوتين .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *