طرق فعالة لزيادة المبيعات

3

يسعى أصحاب الشركات و المشروعات إلى التعرف على كافة الطرق التي يمكنهم الإستعانة بها من أجل زيادة المبيعات و ذلك ليتمكنوا من زيادة أرباحهم و خلال السطور التالية لهذه المقالة سوف نتعرف على مجموعة من هذه الطرق فقط تفضل عزيزي القارئ بالمتابعة .

أولاً أهمية زيادة حجم المبيعات .. يسعى الكثير من أصحاب الشركات إلى الحصول على حصة مناسبة من السوق ،و يريدوا  كذلك الأحتفاظ بها ،و السعي نحو  زيادتها ،و الإبتعاد عن كافة الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى تراجع مكانتهم و مركزهم في السوق ،و بالطبع من أهم ما يضمن لهم ذلك هو زيادة المبيعات و محاولة جذب الجمهور ،و استمالة فئات عديدة منه للشراء ،و الإقبال الدائم على طلب المنتجات ،و السلع المعروضة لكي يضمنوا  مكانة سوقية مميزة ،و يستطيعوا التصدي للمنافسين ،و كسب المزيد من الأرباح و التي يستفاد منها في تحسين الوضع المالي لأصحاب الشركات .

 

 

ثانياً كيف تزيد حجم مبيعاتك ..؟ سؤال يبحث عن إجابته الكثير من أصحاب الشركات و المشروعات ،و قد يدفعون مقابل إيجاد الإجابة المناسبة عليه أموال طائلة ،و الجدير بالذكر أن زيادة المبيعات بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد ،و انفاق الكثير من الأموال  ،و بجانب ذلك تحتاج إلى متابعة دورية ،و رسم الخطط ،و التعرف كذلك على الأسلوب الذي يتبعه المنافسين ،و من أهم الطرق البسيطة التي يمكن لهم الإستعانة بها لزيادة مبيعاتهم ما يلي :

– الإهتمام بجميع العاملين في قسم المبيعات في الشركة ،و تحفيزهم على العمل بجدية ،و الربط بين زيادة المبيعات ،و زيادة العمولات و المرتبات ،و كذلك منح الأشخاص المميزين ،و الذين يقدمون أفضل ما لديهم من أجل زيادة مبيعات الشركة مكانة مميزة فمثلاً من خلال الترقية أو شهادات التقدير أو العبارات التشجيعية أو غير ذلك .

– يجب أن يحسن المسئولين اختيار الموظفين العاملين بقسم المبيعات ،و من الضروري أن تتوافر فيهم مجموعة من الشروط أهمها الصبر ،و القدرة على تحمل ضغوط العمل ،و مهارة الإقناع لكي ينجحوا في اقناع العملاء بمميزات المنتجات و العروض التي تقدمها الشركة  ،و اللباقة في الحديث ،و التواصل مع الآخرين و كذلك الإستعداد للرد على جميع الإستفسارات و الأسئلة التي يطرحها العملاء للتعرف على امكانيات منتج ما .

–  يجب متابعة الأسواق للتعرف على كل ما هو جديد بشأن المنتجات المطروحة للبيع ،و محاولة تطوير المنتجات التي تقدمها الشركة ،و العمل على انتاج منتجات آخرى أكثر تطوراً و تناسب  احتياجات و رغبات العملاء .

–  محاولة الإستفادة من جميع الوسائل المتاحة لديهم لتسويق منتجك و من أفضل هذه الوسائل مواقع التواصل الإجتماعي حيث أن الكثير من الأشخاص يقضون أوقات طويلة لتصفح هذه المواقع ،و بالتالي الإعلان عليها سوف يسهم كثير اً في تعريف الناس بالمنتجات التي تقدمها شركتك ،و كلما كانت طرق العرض ،و الإعلانات جذابة ،و تعطي العملاء المعلومات التي يريدون الحصول عليها بالطبع سينجذب الكثير منهم للشراء و لا يوجد شركة الآن إلا و لها صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي ،و يمكنك الإستفادة من ذلك أيضاً في طرح أسئلة على العملاء للتعرف على آرائهم في المنتجات التي قاموا بشرائها ،و في حالة إن كانت آراء بعض العلماء سلبية يمكن الإستفادة منها في تطوير المنتجات .

– يجب تقدير العملاء ،و الحرص على احترامهم ،و توفير سبل الراحة لهم و كذلك معاملة العملاء الدائمين الذي يقبلون على شراء المنتجات التي تعرضها بشكل دوري معاملة مميزة مثلاً كمنحهم خصومات أو هدايا أو غير ذلك ،و على أصحاب الشركات أن يجعلوا هدفهم في المقام الأول هو كسب رضا العملاء ليضمنوا ولائهم ،و بقائهم .

شاهد أيضاً

اساليب مراجعة الدروس الهامة

يعتمد الطلاب على العديد من الطرق ،و الوسائل من أجل تحسين مستواهم الدراسي ،و تعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *