وصفات من النشا لنضارة البشرة

2

وصفات النشا للبشرة بالطبع النشا من المواد الموجودة بكل منزل لكن كل ما تعلمه السيدات عن النشا هو أهمية استخدامه في تحضير بعض الأطعمة و لكن سيدتي يجب عليكِ أن تعلمي أن هناك الكثير من المواد الموجودة في مطبخك يمكن أن تساعدك كثيراً في تجميل بشرتك أو شعرك و لكن للأسف أغلب السيدات يتجاهلون هذه الفوائد الرائعة و الغير ضارة و يلجأون إلى مستحضرات التجميل باهظة الثمن و التي تحتوي على الكثير من المواد الكيمائية التي تتسبب في المشاكل الكثيرة التي تصيب الشعر و البشرة و لكن أيضاً خطورتها لم تتوقف عند هذا الأمر في الآونة الأخيرة بدأنا نسمع عن الأمراض السرطانية الخطيرة التي تصيب الجلد و الكثير لا يعلم أن من أحد أسبابها القوية هذه المواد الكيميائية الخطيرة و هذا الأمر جعل الكثير من الأشخاص يلجأون إلى الطب البديل و لكن للأسف أيضاً هناك الكثير من الناصبين الذين يستغلون هذا الأمر و يقومون ببيع أشياء على أنها مواد طبيعية و لكنها لم تكن كذلك و تتسبب أيضاً في الكثير من المشاكل لذلك لا يوجد حل أفضل من أنكِ تقومين بصنع هذه الوصفات الطبيعية بنفسك من خلال مواد و أعشاب بسيطة متوافرة في منزلك بتكلفة منخفضة و موضعنا اليوم هو فوائد النشا المذهلة للبشرة سوف نخبرك اليوم بهذه الفوائد و أيضاً بكيفية طريقة الاستخدام .

وصفة النشا لتفتيح المناطق الغامقة :

المكونات: ملعقتين من النشا ، ملعقتين من عصير الليمون ،  ملعقتين من الخميرة ، نصف كوب من الحليب الدفيء .

 

طريقة الاستخدام : قومي بخلط جمبع المكونات معاً بشكل جيد ثم قومي بتركها لمدة خمسة عشر دقيقة ثم بعد ذلك قومي بدهن المناطق الغامقة بهذا الخليط ثم أتركية على المناطق الغامقة لمدة ساعة بعد ذلك قومي بغسلها بطريقة طبيعية و يفضل فعل هذا يوميا حتى الحصول على النتيجة المطلوبة .

وصفه النشا لتفتيح البشرة وشدها :

المكونات : بياض عدد واحد بيضة ، ملعقتين من ماء الورد ، ملعقتين من النشا ، ملعقة من ماء الزهر .

طريقة التحضير : قومي بخلط ماء الورد و ماء الزهر و بياض البيض معاً بشكل جيد ثم بعد ذلك قومي بإضافة النشا بشكل تدريجي ثم قومي بخلطهم معاً بشكل جيد و بعد ذلك قومي بدهن بشرتك بهذا الخليط و أتركية لمدة نصف ساعة و بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بشكل طبيعي .

وصفة النشا لنعومة و لمعان البشرة :

المكونات : ملعقتين صغيرة من عسل النحل ، ملعقتين صغيرة من النشا ، كمية قليلة من الماء .

طريقة التحضير : قومي بخلط جميع المكونات معاً و قومي بوضع الخليط على بشرتك و أتركية لمدة ساعة و بعدها سوف ينشف هذا الخليط على الوجه و يمكن إزالته بمنتهى السهولة .

وصفة النشا لبشرة مشدودة و أكثر نضارة : هذه الوصفة سوف تعمل على شد البشرة و تجعلها أكثر نضارة كما أنها وصفه صحية جداً و سوف تساعد بشرتك على التخلص من السموم و تنظفها بشكل جيد .

المكونات : ملعقتين صغيرة من النشا ، ملعقتين صغيرة من حليب البودرة ، نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز .

طريقة الاستخدام : قومي بخلط جميع المكونات التي تم ذكرها معاً ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك و أتركية لمدة ساعة كاملة  ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بشكل طبيعي و قومي بعمل هذه الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع و سوف تلاحظين الفرق خلال شهر واحد .

شاهد أيضاً

وصفة زيت اللوز الحلو لتقشير الجسم

هذه الوصفة لصنفرة و تقشير الجسم هي وصفة رائعة تعطي نتائج مبهرة و توفر شراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *