10 نصائح هندية لصحة الشعر

1

الهند من البلاد المحببة إلى قلوب الكثيرين في وطننا العربي ، ودائمآ ما نميز الهنود ونتعرف عليهم بسهولة من شعرهم ، حيث أن الشعر الهندي له شكل خاص يميزه ، ويجعله مختلفآ عن غيره ، فالشعر الهندي عند الرجال والنساء يكون أسودآ ، وكثيف جدآ ، ولامع ، وناعم بدرجة كبيرة ، ودائمآ ما نتمنى أن يكون شعرنا تمامآ كشعرهم ، فيكون جميلآ ، ومظهره صحيآ ، فيتسائل الكثيرين عما يفعله الهنود للحصول على هذا الشعر اللامع ، والجميل ، وهل يمكن أن نقوم بتطبيق نصائحهم فيكون شعرنآ جميلآ كشعرهم .

وهناك عددآ من النصائح الهندية للحصول على شعر لامع ، وصحي ، وجميل ، وهذه النصائح أكدت عليها العديد من الهنديات ، ومن أهمها نصائح للصحة ، فالشعر الصحي يأتي من جسد سليم أيضآ ، وفيم يلي نلخص أهم هذه النصائح ، وأكثرها نجاحآ في الحصول على شعر ناعم مثل الشعر الهندي .

أهم النصائح الهندية للحصول على شعر صحي :

 

1 – العناية الجيدة بالجسم :

الشعر الصحي يأتي من الجسم الصحي ، السليم ، وبالتالي فإن أهم وأول الخطوات للحصول على شعر هندي لامع وصحي هي العناية بصحة الجسم بشكل عام ، ويجب للبدء في العناية الجيدة بصحة الجسم أن يتم الإكثار من تناول الفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن ، والتي تحتوي على السكريات الطبيعية أيضآ ، إلى جانب أنواع متعددة من الخضروات ، ومن المهم عدم إهمال تناول منتجات الألبان بأنواعها المختلفة ، والإهتمام بشكل خاص بالأطعمة المفيدة للشعر كجوز الهند ، فيتم إضافته للأطعمة والحلوى المختلفة للاستفادة منه .

2 – تجنب الضغوط النفسية :

إن كنتي لا تعتقدين أن الضغوط النفسية ، والقلق ، والتوتر ، والإنفعالات لا تؤثر على صحتك وصحة شعرك فأنت مخطئة بالتأكيد ، حيث تؤثر الضغوط النفسية على صحة الشعر بشكل كبير ، وقد تلعب الضغوط النفسية دورآ في تقصف الشعر ، وتساقطه ، وقد يبدو الشعر باهتآ وشاحبآ ، وغير صحي نتيجة عدم استقرار الحالة النفسية وإضطرابها ، وبالتالي فمن أهم النصائح الهندية للحفاظ على صحة الشعر هي البعد عن الضغوط والقلق ، والاسترخاء والهدوء قدر الإمكان حتى لا يتعرض الشعر لأي أضرار .

3 – تجنب المعلبات :

من أسوأ الأطعمة التي تسبب العديد من الاضرار لصحة الجسم ، والبشرة ، والشعر ، هي الأغذية المعلبة ، فالأطعمة المعلبة لا تحتوي على المواد المفيدة للجسم ، كما أنها تكون بها نسبة كبيرة من المواد الحافظة ، ودخول هذه المواد للجسم لا يفيده ، بل يضره ، وبالتالي تنعكس كل هذه الأضرار على صحة الشعر ، لذلك يجب تجنب الأغذية المعلبة واستبدالها بالأطعمة الطازجة الصحية .

4 – الإهتمام بالبهارات :

تشتهر الهند بأنها بلد التوابل والبهارات لذيذة الطعم ، وعالية القيمة الغذائية ، لذلك فمن أجل الحصول على شعر يشبه الشعر الهندي يجب أن يتم إضافة البهارات والتوابل إلى الطعام بكميات معقولة ، والتركيز بشكل خاص على الفلفل الأسود ، والكركم ، والكاري ، والفلفل الأحمر الحار أو الحلو ، بالإضافة إلى الكمون .

5 – عمل حمام الزيت :

الزيوت الهندية معروفة بأهميتها بالنسبة للشعر ، لذلك فإن الإنتظام في عمل حمام زيت للشعر مرة واحدة أو مرتين أسبوعيآ بأحد الزيوت الهندية يكسب الشعر ملمسآ ناعمآ ومظهرآ صحيآ ، فيمكن عمل حمام زيت من زيوت جوز الهند ، واللوز الحلو ، وزيت الزيتون ، أو زيت الأرجان .

6 – فرشاة الشعر :

يعرف الهنود كيفية استخدام فرشاة الشعر بالشكل الصحيح ، فالاستخدام الخاطيء لها يسبب أضرار عديدة للشعر ، حيث أن استخدام فرشاة الشعر والشعر مبلل يسبب تقصف الشعر وتساقطه ، كما أن استخدام الفرشاة الخشبية يعتبر من أفضل طرق تصفيف الشعر ومنع تساقطه في نفس الوقت .

7 – مجفف الشعر :

يمكن استخدام مجفف الشعر لكن دون إفراط ، حيث أن كثرة الاستخدام لمجفف الشعر تسبب جفاف الشعر ، وتعرضه للتساقط ، والتقصف ، لذلك يجب استخدام مجفف الشعر في أقل الحدود .

8 – تدليك فروة الشعر :

إن عمل تدليك لفروة الشعر وخاصة لو كان باستخدام أحد الزيوت الطبيعية يساعد على زيادة تنشيط الدورة الدموية في هذا المكان ، إلى جانب إطالة الشعر ، وإعطاءه مظهرآ رائعآ ، ويمكن استخدام زيت جوز الهند في عملية تدليك فروة الشعر .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *