نصائح لتجعل نفسك شخصية جذابة

1

شخصية الإنسان لها دور فعال في تميزه و نجاحه ،و بالطبع كل إنسان يريد أن يملك شخصية جذابة لكي يستطيع التأثير في الآخرين و إقناعهم ،و خلال السطور التالية لهذه المقالة سوف نطلعك عزيزي القارئ على مفاتئيح و أسرار الشخصية الجذابة فقط تفضل بالمتابعة .

أولاً نبذة عن الشخصية الجذابة .. لا يقصد بمعنى الشخصية الجذابة ان يكون الفرد جميل الشكل أو صاحب ملامح مميزة و لكن المقصود هنا أن يكون الفرد قادراً على جذب الآخرين للتعامل معه و كسب ودهم ،و احترامهم ،و ذلك من أجل ضمان استمرار علاقته الطيبة معهم و لكي يملك الإنسان شخصية جذابة عليه التخلص من التردد ،و عدم ثقته بنفسه حيث فيجب عليه أن يكون مقتنعاً بأنه قادراً على النجاح في تكوين علاقات طيبة مع المحيطين به ،و سوف يستطيع التخلص من كافة الصعوبات التي من الممكن أن تعترض طريقه و سيتمكن من إثبات التميز و التفوق ،و كذلك عليه التخلص من الخوف من التعامل مع الآخرين ،و الدخول في تجارب جديدة فيجب على الإنسان ألا يتوقع النتائج السيئة للتجارب بل عليه أن يخوض التجربة متوكلاً على الله عز وجل و عليه أن يتوخى الحذر و الحكمة ،و حتماً سيؤدي ذلك إلى نجاحه ،و أيضاً من الضروري أن يتخلص من الشك و الظنون السيئة و يجب ألا يثق في شخص الثقة المطلقة التي قد تكون سبباً في وقوعه في الكثير من المشكلات ،و عليه أيضاً ألا يشك به الشك الذي يدمر علاقته معه .

 

ثانياً كيف تملك شخصية جذابة و مؤثرة ..؟

أولاً الإهتمام بالمظهر الخارجي و اتقان لغة الجسد .. يجب على الفرد أن يظهر أمام الآخرين بمظهر لائق ،و الإهتمام بالنظافة الشخصية فدائماً من يسعى إلى الإهتمام بنفسه ينال إعجاب الآخرين ،و يترك أثر طيباً في نفوسهم و عليه أن يتقن لغة الجسد ،و ذلك لأنها من أبرزها اللغات المؤثرة في الآخرين فمثلاً عند السلام على شخص ما يجب السلام عليه بحرارة شديدة و إن كنت تعرفه من قبل لا مانع من معانقة هذا الشخص .

ثانياً الحرص على الإهتمام بالآخرين .. يجب على الفرد أن يظهر اهتمامه بمن حوله يحرص على كسب محبتهم فمثلاً يبادر بالسؤال عنهم سواء بزيارتهم أو من خلال الإتصال الهاتفي بهم ،و الإطمئنان عليهم بين حين ،و آخر و يجب الإنصات لهم و مساعدتهم على حل مشكلاتهم و الإبتعاد عن الأنانية ،و تفضيل المصلحة الشخصية عند التعامل معهم من أجل كسب تقديرهم ،و ودهم .

ثالثاً الإبتعاد عن كثرة الشكوى .. دائماً الناس تنفر من التعامل مع الأشخاص الذي يشتكون من المشكلات ،و عدم القدرة على حلها بشكل دائم و لكي يتمتع الشخص بشخصية جذابة و مؤثرة عليه أن يحتفظ بأسراره و مشكلاته لنفسه ،و لا يتحدث عنها أمام أحد .

رابعاً اتباع الأساليب المميزة في الحوار .. يجب عندما يتحدث الشخص أمام الآخرين أن يتحدث بلباقة ،و ينتقي عباراته و يبتعد عن الألفاظ الخارجة فيجب ان يضبط لسانه ،و لا يتحدث إلا بكل ما هو طيب و عليه الإبتعاد عن النفاق و الإحتفاظ بهدوء أعصابه حتى ،و إن كان هناك شيء يغضبك ،و عليك أيضاً الإلتزام بالصراحة ،و الصدق و عليه الإلتزام بالتواضع ،و عدم التعالي على أحد حتى ،و إن كان أقل منك بل يجب احترام و تقدير الجميع ،و كذلك احترام آرائهم ،و رغباتهم حتى ،و إن كانت لا تتفق مع الآراء الخاصة بك .

خامساً التفكير الإيجابي .. يجب على الفرد أن يحرص على التفكير بايجابية فدائماً الشخص الإيجابي يجذب الآخرين للتعامل معهم إذ أنه ينشر التفاؤل و الأمل عكس الشخص الذي يفكر دائماً بشكل سلبي لأنه ينشر بينهم التشاؤم و الكآبة و يترك انطباععاً سيئاً بين صفوفهم .

شاهد أيضاً

اساليب مراجعة الدروس الهامة

يعتمد الطلاب على العديد من الطرق ،و الوسائل من أجل تحسين مستواهم الدراسي ،و تعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *