حقائق عن توريث ظروف الحمل

11

الحمل الاول بالنسبة لك هو الاكثر غموضا و عادة ما يكون مليء بالاعراض الغير معروفة . و ذلك يعتبر هذا هو السبب الذي يجعلك حريصة على الحصول على المزيد من المعلومات حول ما يمكنك توقعه اثناء الحمل . هناك بعض ظروف الحمل و الأعراض التي هي وراثية . و هذا يعني اذا كان لدى والدتك مشكلة صحية اثناء الحمل مثل سكري الحمل ، يكون هناك احتمالات ان تكون لديك نفس المشكلة ايضا اثناء الحمل .

هل غثيان الصباح من الاعراض الوراثية ؟
اذا عانت والدتك من غثيان الصباح الشديد ، فمن المحتمل حينها ان يكون لديك نفس الأعراض . حيث وجدت الدراسات وجود علاقة وراثية قوية بينك و بين أعراض حمل والدتك . يجب ان لا تبقى معدتك فارغة و تناول بعض مكملات فيتامين B6 و ذلك بعد استشارة الطبيب .

الإجهاض :
اختلفت الدراسات حول ما اذا كان الاجهاض من ظروف الحمل الوراثية ام لا . و وجدت دراسات اخرى قليلة ترفض هذا و ترى انه اذا كنت تواجه الاجهاض المتكرر قد يكون لديك حالة طبيةكامنه هي التي تسبب لك حدوث المشكلة . عادة ، لا ترتبط حالات الإجهاض بالتاريخ الطبي لعائلتك ، ففي معظم الاوقات لا يعتبر الاجهاض وراثي . اذا كانت امك قد عانت من الاجهاض ، فهذا لا يعني انك ايضا في خطر التعرض لحالات الاجهاض .

 

سكري الحمل :
سكري الحمل يعتبر من الظروف الوراثية التي قد تواجهك ، حيث يزداد خطر الاصابة بسكري الحمل اذا كان هناك اي نوع من مرض السكر في تاريخ عائلتك . و يكون الخطر اكبر اذا كان احد الوالدين او الاخوة يعانون من مرض السكري . لذلك ، فإن الحفاظ على وزن صحي عن طريق تناول الطعام الصحي المتوازن خلال فترة الحمل من الامور التي سوف تساعدك على التغلب على الكثير من المشكلات بما في ذلك سكري الحمل . كما ان ممارسة الرياضة بشكل منتظم و تجنب الرغبة الشديدة في تناول السكر اثناء الحمل لها دور هام ايضا .

حجم الطفل ( وراثي ) :
يعتبر حجم جسمك انت او زوجك في وقت الولادة من العوامل التي سوف تحدد حجم طفلك عند الولادة . فإذا وضعتك امك عند ولادتك بحجم ضخم ، سوف يكون طفلك ذو حجم كبير او ضخم عند الولادة ايضا و العكس بالعكس .

طول مدة الحمل :
من المحتمل ان تكون وراثية . و يعني طول مدة الحمل بأنه يمكن ان يمتد الحمل اكر من التاريخ المتوقع للولادة بأسبوعين أو أكثر . فإذا كانت والدتك تعاني من فترة الحمل الممتدة او الطويلة ، فهناك احتمالات ان تواجهك نفس المشكلة ايضا .

الولادة المبكرة :
من المحتمل ايضا ان تكون الولادات المبكرة من ظروف الحمل الوراثية . حيث اظهرت الدراسات ان الولادة في وقت مبكر يمكن ان يستمر حدوثها في الأسر . و مع ذلك ، فمن المحتمل ان يكون هناك ايضا ظروف صحية أخرى هي التي يمكن ان تتسبب في آلام المخاض قبل موعد الولادة . اسأل طبيبك إذا كانت والدتك قد تعرضت للولادة المبكرة .

الولادة الطويلة و الصعبة :
قد تكون قد تكون الولادة الصعبة و التي تستغرق وقتا طويلا من الظروف الوراثية ايضا . فإذا تعرضت والدتك لمثل هذا النوع من الولادة بسبب صغر حجم الحوض لديها ، قد يكون هناك احتمالات من ان يكون لديك نفس حجم حوض الدتك و الذي سوف يعرضك للمشكلة. كما يمكن ايضا ان يكون هناك بعض العوامل الأخرى التي يمكن ان تعرضك للولادة الطويلة و التي سوف تجعلك في النهاية تخضعين للولادة القيصرية . و مع ذلك ، فإن التاريخ العائلي للولادة الطويلة يلعب دورا رئيسيا .

تسمم الحمل ( وراثي ):

يحدث تسمم الحمل عندما يزداد ضغط دم الام ، مدمرا للاعضاء الداخلية و تحديدا في الكلى ، كما اشترت مايو كلينيك . و تشمل اعراضه وجود بروتين في البول ما قد يشير الى وجود مشاكل في الكلى ، و ضيق في التنفس ، و صداع ، و غيرها من الاعراض . و وفقا لمايو كلينيك ، ان التاريخ العائلي هو واحد من أكبر عوامل الخطر لتسمم الحمل . و ذلك بالاضافة الى ان النساء اللواتي لديهن تاريخ شخصي من ارتفاع ضغط الدم يكون لديهم خطر متزايد لحدوث المضاعفات .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *