حقائق مدهشة عن فوائد شرب المياء

5

يحتاج  الجميع الماء ليعيش ،ولكن هل تعلم كل شئ عن هذا الماء الذي لا تستطيع أن تحيا  بدونه ؟ الكثير منا مطلع على الخرافات والأقاويل المنتشرة حول الماء ، ولكن هل تعلمون أن معظم الحقائق التي تعرفوها عن الماء خاطئة ؟

ليس كل ما يطرا على مسامعنا عن الماء حقيقي ، وقد تكون مررت بقصص وأحاديث حول الماء ، على سبيل المثال “سيكون هناك نقص عالمي في الماء السنين القادمة” وغيرها من الأقاويل ، ولكن الحقيقة هي أن كمية الماء الموجودة على كوب الأرض ظلت كما هي ولم تتغير منذ ملايين السنين .

هناك العديد من الحقائق المثيرة والمدهشة حول الماء ، والتي لا نعلمها حتى الآن .ويقدم لكم هذا المقال كل ما يدور حول الماء من حقائق وخرافات نعتقد بها ونصدقها .هذه الحقائق حول الماء هي التي تم تجاهلها لفترة طويلة من الزمن ، ولكن حان الوقت للتوقف عن تصديقها الآن .

 

*هذه هي بعض الحقائق والخرافات  التي تدور حول شرب الماء :

الخرافة الأولى : تناول 8 أكواب ماء يوميا هو الأمثل لحياة صحية

لايوجد في الحقيقة دليلا واضحا  يؤكد أن الجميع يحتاج 8 أكواب في اليوم ليحظى بحياة صحية  أفضل ، ولكن الواقع غير ذلك ، فكمية الماء التي يستهلكها الفرد تعتمد على عدة عوامل  معينة مثل الفئة العمرية ، الوزن ، درجة الحرارة  ، الطول ، النشاط الحركي الذي تقوم به وكذلك الحمل .

الخرافة الثانية :  الماء يطرد السموم المتراكمة في الجسم

الكليتين هما اللتان تقومان بهذه العملية في الجسم  ، حيث تقوما بالتخلص من التوكسين المتراكم ، ولكن عدم شرب الكمية اللازمة من الماء ، يعطل عمل الكليتين لأن تتخلص من هذه السموم عبر الماء ، فتخرج على شكل فضلات في البول .

الخرافة الثالثة : الماء المعبأ في زجاجات يسبب تسوس الأسنان

إن كل مافي الأمر أن ماء الصنبور يحتوي على مادة الفلوريد التي تحمي الأسنان من التسوس ، أما المياه المعبأة فلا نحتوي على هذه المادة .

الخرافة الرابعة : شرب الماء يحافظ على نضارة و رطوبة البشرة

إن شرب كميات كبيرة من الماء لا يضمن لك حماية البشرة من الجفاف ، وذلك لأن صحة البشرة تعتمد أكثر على عوامل خارجية  متعددة .

الخرافة الخامسة : الماء يساعد في خسارة الوزن

الماء لا يساعد في خسارة الوزن ، ولكن عدم تناول الماء واستبداله بمشروبات أخرى عالية السعرات الحرارية هو ما يسبب زيادة الوزن .

الخرافة السادسة : البول الأصفر نيجة للجفاف  

يعتقد البعض أن تغير لون البول للأصفر دليل على جفاف الجسم ، ولكن الأمر ليس كذلك ، فالحقيقة أنه عندما يتغير البول بشكل غير طبيعي للون الأضفر الداكن يكون الجسم في هذه الحالة مصابا بالجفاف .

الخرافة السابعة : لا يحتاج الإنسان كمية كبيرة من الماء في فصل الشتاء

تظهر علامات كثيرة على الأشخاص في فصل الصيف لتدل على حاجته  لمزيد من الماء كالعرق والعطش ، على النقيض الآخر لا يتعرق الجسم في الشتاء وبالتالى كمية الماء التي يستهلكها تكون قليلة جدا ، ولكن في الحقيقة يفقد جسم الإنسان السوائل في الشتاء كما في الصيف ، ويتطلب ذلك الأمر شرب الماء لتعويض هذه السوائل المفقودة حتى لا يتعرض للجفاف .

الخرافة الثامنة : يجب تناول المشروبات الرياضية”مشروبات الطاقة” بدلا من الماء لأداء رياضي أفضل

المشروبات الرياضية لاتفي بغرض الحفاظ على رطوبة الجسم وليس من الضروري تناولها أثناء ممارسة الرياضة ، يعتبر شرب الماء هو أفضل ما يمكن تناوله أثناء الرياضة ، فيعمل الماء على نقل المواد الغذائية والطاقة خلال الجسم ، ويتخلص  من حرارة الجسم الزائدة أثناء ممارسة الرياضة  ، ولكن عنددما نتحدث عن سباقات المسافات الطويلة ، تكون المشروبات الرياضية هي الأفضل ،أما الماء فيكون الاختيار الأمثل للتمارين الرياضية  اليومية .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *