كلام الناس وكيف تتخلص من اثاره السلبية

4

يصادف الإنسان على مدار حياته الكثير من المشكلات فبالطبع الاختلاط بين الناس و مشاركتهم الكثير من الأمور قد يكون له الكثير من الجوانب السلبية و من أهمها كلام الناس .. و خلال السطور التالية لهذه المقالة سوف نطلعك عزيزي القارئ على أفضل الطرق و الأساليب التي يمكن الاعتماد عليها لتجنب كلام الناس ،و التخلص من آثاره فقط تفضل بالمتابعة .

أولاً نبذة عن كلام الناس .. يقابل الإنسان طوال مشواره سواء إن كان قي دراسته أو في عمله مجموعة من الأشخاص ،و تفرض عليه الظروف التعامل و التفاعل معهم ،و لكن هؤلاء الأشخاص قد يكونوا مختلفين في الطباع و القيم و العادات التي نشأوا وتربوا عليها فمنهم من يتعامل بأسلوب لائق ،و يحترم الآخرين في حضورهم ،و غيابهم ،و منهم من ينتهز فرصة غياب أحدهم ،و يبدأ في الحديث عنه بأسلوب غير لائق مع شخص آخر أو أمام الجميع دون علم منه أن هذا الأسلوب الغير مستحب سوف يجلب الكثير من الأذى له ،و لمن يحدث عليه ،و بالطبع يلحق الأذى و الضرر بشكل أكبر بالضحية أو الإنسان الذي تم التحدث عنه بطريقة غير مستحبة أمام الآخرين و بالمجتمع بوجه عام حيث تزداد المشكلات ،و ينتشر الحقد و الكراهية بين صفوف البشر ،و تتضاعف آثار الأذى و الضرر على الشخص خاصة اذا كان هذا الشخص شديد الحساسية فيسبب له كلام الآخرين عنه بأذى بأثار نفسية سيئة .

أقرأ : تخلص من الكلام البذيئ

 

ثانياً طرق التخلص من آثار كلام الناس ..؟ هناك العديد من الطرق التي يمكن للإنسان أن يعتمد عليها حتى يتخلص من كلام الناس و آثاره السيئة ،و من هذه الطرق ما يلي :

* يجب أن يحافظ الإنسان على خصوصياته ،و لا يبادر بالحديث عنها أمام الآخرين لأن هناك فئة من الناس تهوى تتبع خصوصيات الآخرين ،ومن ثم الحديث عنها في غيابهم فمن الأفضل للإنسان أن يحتفظ بأسراره الشخصية لنفسه ،و إن تحدث بها مع أحد فيفضل أن يكون لأقرب أصدقائه .

* يجب أن يحرص الإنسان على اختيار أصدقائه أو المقربين منه جيداً ،و يفضل أن يصاحب من لا يتحدث عن الناس في غيابهم لأنه من يعاني من هذه العادة البذيئة لن يستطيع التحكم في حديثه أمام الناس ،و كما أفشى أسرار الآخرين لك تأكد أنه يوماً ما سيقوم بإفشاء أسرارك .

* يجب ألا يترك الإنسان نفسه ضحية لحديث أحدهم عنه بالسوء بل عليه أن يقوم بتوضيح حقيقة الأمر أمام الآخرين و أن يدافع عن نفسه جيداً و يبرهن على صحة موقفه ،و سلامة نيته .

* من الضروري أن يكون الإنسان واثقاً من نفسه ،و لا يهتز نتيجة لحديث الآخرين عنه بالسوء بل عليه أن يحاول مواجهتهم بطريقة لائقة لأنهم اذا وجدوا من أمام ضعيف الشخصية سوف يستمرون في الحديث عنه بسوء مستغلين ضعف شخصيته .

* يجب أن يتجنب الإنسان الجلوس مع هؤلاء لأنهم يحملون طاقة ،و أفكار سلبية ،و اذا قاموا بنقلها إليك حتماً سيؤثر ذلك بالسلب على طريقة تفكيرك ،و مستقبلك .

* يجب أن ألا يفكر الإنسان في حديثهم كثيراً بل يشغل نفسه دائماً بمستقبله ،و تحقيق ما يسعى إليه فالتفكير في حديث الآخرين عنك سوف يشغل و قتك ،و يفقدك التركيز في مهامك الأساسية .

* يجب أن يتقبل الإنسان فكرة التعمق في مختلف مجالات الحياة سواء عمل أو دراسة أو غير ذلك سوف تفرض عليه الكثير من التحديات ،ومن أهمها مقابلة مثل هؤلاء الأشخاص ،و لذلك عليه توخي الحذر ،و التعامل معهم بذكاء شديد حتى يحاول البعض عن آذاهم .

* لكي يتخلص من الآثار النفسية السيئة لكلام الناس عليه أن يخصص وقتاً لقضائه برفقه أصدقائه المقربين حتى ينسى ما حدث . * اذا جلس الإنسان بمفرده عليه ألا يشغل باله في التفكير فيما حدث بل يفكر في مستقبله ،و المهام المطلوبة منه .

شاهد أيضاً

0000

الاهمية القصوي للانشطة المدرسية

المدرسة هي البيت الثاني للطالب يقضي بها ساعات طويلة ليس فقط لتحصيل العلم ،و تعلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *