8 انواع من مشروبات الديتوكس للتخلص من السمنه

6

هل حاولت من قبل إعادة تهيئة جسمك والتخلص من السموم الموجودة فيه وباءت محاولاتك بالفشل؟إذن  فالطرق التي تتبعها لتنظيف جسمك من السموم لم تكن تعمل بشكل فعال.

يتناول هذا الموضوع أفضل أنواع  مشروبات الديتوكس التي تساعد في انقاص الوزن بشكل جيد وفعال.قراءة هذا المقال تفيدك فى معرفة هذه المشروبات المفيدة المصنعة في المنزل والتي تساعد في التخلص من الوزن  الزائد سريعا وتحافظ على صحة الجسم بشكل عام.

تعمل مشروبات الديتوكس الصحية على  زيادة نسبة الميتابوليزم ( الأيض أوحرق السعرات الحرارية)في الجسم.يساعد إعداد مشروبات الديتوكس في المنزل وتناولها بشكل منتظم فى التخلص من الوزن الزائد. إلى جانب تلك المشروبات الصحية ،لابد من الالتزام بتمارين الكارديو(تمارين تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية)،والحفاظ على حمية غذائية مناسبة من أجل  الحصول على نتائج سريعة وملموسة تجعلك لا تتوقف ولا تمل الاستمرار في تناولها .

يعد تناول مشروبات الديتوكس المنكهة وحده كاف لتحقيق الهدف في التخلص من زيادة الوزن الزائد والحصول على الوزن المناسب.وأصبح الحصول علي خصر ممشوق  ونحيف أمرا غير صعب ومهمة سهلة بمساعدة مشروبات الديتوكس التي تؤدي للتخلص من الدهون والوزن الزائد.

هذه بعض أنواع مشروبات الديتوكس التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد التي نقدمها في هذا الموضوع:

1-مشروب الديتوكس المعد من التفاح والقرفة(الدارسين) : تؤخذ ثمرة من فاكهة التفاح مقطعة إلي شرائح رفيعة وخالية من البذور،ونأخذ معها عود من القرفة (الدارسين).نخلط شرائح التفاح مع عود القرفة مع كمية مناسبة من المياه المعدنية النظيفةللحصول على مشروب الديتوكس الصحي.ترجع أهمية هذا المشروب لاحتوائه على المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة ويساعد هذا المشروب فى التخلص من الوزن الزائد عن طريق تحفيز عملية الأيض  أو الميتابوليزم.

2- مشروب الديتوكس المعد من البطيخ ،الفراولة وأوراق النعناع : نجهز بعض قطع البطيخ ،بعض حبات الفراولة والقليل من أوراق النعناع الطازجة .نخلط هذه المكونات الماء للحصول على مشروبالديتوكس اللذيذ والمفيد. هذا المشروب غنيا بفيتامين أ،فيتامين ب6،فيتامين سي وكذلك يحتوي على مادة الليكوبين ،ومضادات الأكسدة وحمض الأمينو.يعتبر مشروب الديتوكس هذا  الأفضل من بين أنواع الديتوكس حيث يعمل علي تحقيق اللياقة البدنية والتخلص من الوزن الزائد.

3-مشروب الديتوكس المعد من البرتقال والتوت  : يعد بنفس الطرق السابقة عن طريق خلط قطع البرتقال وحبات التوت مع الماء.هذا المشروب غنيا بالألياف ومضادات الأكسدة  ومركب الفينول الذي يحمي الجسم من خطر الإصابة بالأورام السرطانية.ويساعد هذا المشروب الصحي في التخلص من الوزن الزائد أيضا.

4-مشروب الديتوكس المعد من حبوب الشيا : تعتبر حبوب الشيا من أغنى المصادر للحصول على الكالسيوم  كما يتميز بعدم إحتوائه على الجلوتين.يمد هذا الخليط الجسم بالطاقة اللازمة ليكون قادرا على مزاولة الأنشطة  اليومية المختلفة بحيوية.

5-مشروب الديتوكس المعد من الخيار : يتم تقطيع الخيار لشرائح رفيعة ويوضع في الماء ثم يتم تناول ماء الديتوكس الصحي والمفيد.يعتبر هذا المشروب الأكثر تأثيرا في إنقاص الوزن،حيث يحتوي على الفيتامينات العديدة ومركبات مضادة للإلتهابات إلى جانب الفلافونويد .

6-مشروب الديتوكس المعد من خل التفاح : يحتوي خل التفاح على الإنزيمات والبكتريا المفيدة .يساعد خل التفاح في الحفاظ على نسبة السكر في الدم ،ويعمل على رفع نسبة الميتابوليزم مما يساعد في التخلص من السمنة والوزن الزائد.

7-مشروب الديتوكس المعد من التوت الأزرق والبرتقال : نقطع البرتقال لشرائح ونجهز التوت ونضعهما فى الماء للحصول على مشروب صحى غني بالفيتامينات المفيدة.يحتوي هذا المشروب على فيتامين سي ويساعد على زيادة الميتابوليزم مما يقلل استهلاك السعرات الحرارية ويحد من الشهية ويؤدي لإنقاص الوزن الزائد.

8-مشروب الديتوكس المعد من الكركم : يحتوي الكركم على مضادات الإلتهاب ويقلل من خطر الإصابة بالأورام السرطانية .يعمل الكركم على حماية الخلايا من التدمير

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *