البصل الاخضر وفوائده للصحة

2

فوائد  للبصل الأخضر سوف تدهشك .. لقد ذكرنا من قبل أن الله لم يخلق شيء لفائدة واحده فقط و أن هناك الكثير من الفوائد في خلقه و رغم ذلك نحن دائماً نترك نعم الله التي أنعم بها علينا و نلجأ إلى المواد الكيمائية التي تضر أجسدنا على المدى الطويل بالرغم أن من البداية لو كنا أعطينا الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية منذ الصغر من المؤكد أنه لن يصبنا أمراض تجعلنا مضطرين إلى أخذ العقاقير الكيمائية المضرة و التي بها الكثير جداً من الآثار الجانبية لذلك يجب عليك حماية أطفالك من وقت أن يبدأون في تناول الطعام حتى يكتسبوا صحة و مناعة جيدة و لا يعانون من الأمراض في وقت مبكر و بالنسبة لك أيضاً يمكن لك تناول بعض الأطعمة الصحية و الابتعاد عن الأطعمة السريعة الموجودة بالسوق حتى تحمي نفسك من حتى لا تصاب بشكل أكثر و نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتحدث عن الفوائد العديدة للبصل الأخضر التي من الممكن أنك لا تعلم عنها شيء و وقتها من المؤكد أنك سوف تحرص على تناول البصل دائماً تابع معنا .

فوائد البصل الأخضر :

فائدة البصل للعين : معروف أن للبصل فائدة للعين حيث أنه يقوي البصر هذه ليست معلومة جديدة و لكن هل تعلم أنه أيضاً يزيل التهابات العين و هذا يتم من خلال وضع قطرة واحدة من عصير البصل في كل عين .

 

البصل يقلل أثار إصابات الوجه : إذا كان وجهك قد إصيب ببض الكدمات بسبب حادث أو أي شيء البصل سوف يساعدك من تقليل أثار هذه الإصابات و هذا من خلال أذا تم خلط عصير البصل مع زيت الزيتون أو زيت اللوز و وضعة على الكدمات ذلك سوف يحسن المظهر و يحد من الآثار التي من الممكن أن تتركها الكدمات على الوجه .

فائدة البصل للشعر : الكثير يعلم أن زيت الزيتون و زيت اللوز يفيدون الشعر كثيراً و يعملون على نمو و تكثيف و أطاله الشعر و لكن الكثير لا يعملون أن البصل أيضاً يفيد الشعر كثيراً و يعمل على كثافته و يمنع تساقطه كما أنه أيضاً يقتل البكتيريا و الفطريات التي تصيب فروة الرأس و التي تسبب في الحكة و الظهور للقشرة .

فوائد البصل في خسارة الوزن : البصل يعمل على خسارة الوزن و لكن بشكل غير مباشر يتم هذا من خلال تدعيمه للقلب و الأوعية و الدموية و حمايتها من ارتفاع ضغط الدم و تقليل مستويات الكولسترول في الدم و هذا سوف يجعلك أكثر نشاط و حيوية كما أنه يحتوي على مركبات غذائية متنوعة تعمل على تقليل الشهية و أيضاً إذابة الدهون الموجودة بالجسد .

فوائد البصل في حاله الإصابة بالبرد : بدأ فصل الشتاء و بدأت مشاكل البرد المزعجة و في ذلك الوقت يبحث الجميع عن طرق لعلاج حالات البرد و لكن البصل يعتبر حل بسيط و سهل و هذا لأن البصل يعمل على تسييل المخاط الموجود بالبلعوم و الرئة ، كما أنه أيضاً مضاد للالتهابات و هذا يجعله علاج فعال جداً عند الإصابة بنزلات البرد .

البصل يقلل النمش و مشاكل البشرة :  يعمل البصل بشكل جيد للحد من النمش و مشاكل البشرة و ذلك من خلال خلط  ربع كوب من عصير البصل مع خل التفاح و يمكن لكِ دهن وجهك و يدك بهذا الخليط .

فائدة البصل في حاله الإصابة بالبواسير : يفيد البصل في التخلص من بكتيريا القولون الضارة المسببة في مشاكل البواسير المؤلمة و المزعجة و ليس فقط هو أيضاً يحسن عملية الهضم و يمنع الإمساك و انتفاخات البطن .

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.