10 بدائل للسشوار والمكواة

33

 

تهتم المرأة بشكل كبير بجمال شعرها حيث أنه عنوان الأنوثة ، لذا فإن حلم جميع النساء شعر ناعم مفرود وهو ما تفتقده كثير من النساء مما يدفعها لاستعمال كريمات فرد الشعر ، السشوار والمكواة وهي الطرق الكثر شيوعا بين النساء ، وقد تضطر المرأة لفرد الشعر في صالونات التجميل مما يعرض الشعر للتلف والحروق نظرا لتعرضها لدرجات احرارة المرتفعة ، بالإضافة لتأثيرها على فروة الرأس والجلد ، كما أنها تعطي نتائج مؤقتة لا تستمر سوى عدة أيام ، مع دفع مبالغ طائلة واهدار المال ، لكن ماذا لو كانت هناك طرق لفرد الشعر بدلا من استعمال السشوار والمكواة وتعطي نتائج رائعة لشعر ناعم متألق وهو ما نتعرف عليه اليوم في مقالنا .

أضرار السشوار والمكواة على الشعر :
يؤدي تعرض الشعر وفروة الرأس للحرارة المرتفعة لفقدان الشعر الزيوت الطبيعية الموجودة به ، فقدان الشعر اللمعان والبريق ليبدو باهتا متقصفا .
يؤدي الاستعمال المتكرر للسشوار والمكواة لتمزق وضعف خصلات الشعر ، وارهاق بصيلات وجذوره مما يضعف الشعر ويؤدي لتساقطه .

بدائل السشوار والمكواة لفرد الشعر :
– بكر الشعر : وهي طريقة تقليدية تستعمل منذ سنوات تمنح الشعر مظهرا جميلا لتسريحات بسيطة ، بالإضافة لفائدتها في فرد الشعر المجعد خاصة عند استعمال بكر الشعر الكبيرة الحجم والتي ستغنيك عن تعريض شعرك لحرارة السشوار أو المكواة الضارة .

– لف الشعر في كعكة أمامية وخلفية : طريقة معروفة لكثير من النساء والفتيات ، حيث يتم دهن الشعر بالسيروم أو الكريم ثم يفرد الشعر ويثبت بكعكة أمامية كبيرة حول الرأس ، ثم يترك الشعر لساعتين ليمشط ويفرد في الاتجاه العكسي وكعكة خلفية وتركه مدة ، تساعد هذه الطريقة على منح الشعر نعومة وفرد طبيعي ، تنشيط الدورة الدموية في الدماغ .

– الطاقية : يتم تنفيذها بتقسيم الشعر لقسمين من المنتصف ، ثم يفرد الشعر في الاتجاه المخالف ويثبت بدبابيس الشعر ويترك ساعة ، يفك الشعر بعد ذلك ويتم تسريحه ليبدو أكثر نعومة .

– حمام الزيت الساخن : تعد الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق لتغذية الشعر وتنعيمه ، وهناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تفيد وتقوي الشعر مثل زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، زيت الأركان ، زيت الجوجوبا ، زيت الخس ، يتم تسخين الزيت قليلا ليصبح دافئا ثم تدهن خصلات الشعر به ، يلف الشعر بعدها بمنشفة ساخنة ويترك ربع ساعة ، ثم يغسل الشعر جيدا ، يمكن تكرار حمام الزيت الساخن مع كل حمام للتخلص من تشابك الشعر وتنعيمه وتغذيته .

– زيت فيتامين ه : يتم خلط فيتامين ه مع زيت اللوز الحلو ثم يستعمل لتدليك فروة الرأس وتوزيعه جيدا على خصلات الشعر ، ثم يترم نصف ساعة ويغسل بعدها بالشامبو والبلسم .

– ماسك نشا الذرة : يستعمل ماسك نشا الذرة لفرد الشعر بطريقة أكيدة ، وذلك بغسل الشعر ثم تقسيمه وهو مبلل لنصفين ، يتم بعدها اذابة ملعقتين من النشاء في قليل من الماء وتوزع الكمية على نصفي الشعر ، يترك الماسك على الشعر خمس دقائق ثم يمشط الشعر ويغسل بعدها ويلف ليصبح أكثر نعومة .

– ماسك الحايب والعسل : يحضر الماسك بخلط كوب من الحليب مع ملعقة من العسل وتوزيعه على الشعر نصف ساعة ، يغسل الشعر بعدها بالماء الدافئ ، يمكن تكرار الماسك على الشعر عدة مرات لعلاج الشعر المتقصف واحصول على شعر ناعم مفرود .

قشر الموز : يتم تجفيف قشر الوز ويطحن ، ثم يخلط القليل منه مع زيت الزيتون وزيت الخروع وتوزع على خصلات الشعر وتدهن جيدا ، تترك الخلطة على الشعر نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ليصبح الشعر المجعد ناعما جذاب .

– خل التفاح : يفيد خل التفاح في تنعيم الشعر والقضاء على القشرة وزيادة اللمعان ، لذا يمكن اضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء ، ليدلك به خصلات الشعر وفروة الرأس وتترك لعشر دقائق ، يشطف الشعر بعدها بالماء وتكرر مرة أو مرتين أسبوعيا .

– قناع صفار البيض والعسل : يخفق صفار البيضة مع ملعقة من زيت الزيتون ، ملعقة من عسل النحل ، قطرات من عصير الليمون ثم يوزع القناع على خصلات الشعر ويترك ساعة كاملة ، يغسل بعدها الشعر جيدا بالماء الدافئ ويدهن بزيت الزيتون ، يكرر القناع مرتين في الأسبوع ليبو الشعر أكثر نعومة خلال أسابيع قليلة .

شاهد أيضاً

تخلصي من النمش بطرق منزلية فعاله

يعتبر النمش من أكثر المشاكل الجلدية التى تواجه العديد من السيدات، لأنها تؤثر على الشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.