5 استخدامات مختلفة للخل

0

استخدامات للخل لم تعرفي عنها شيء .. الخل يعد من الأشياء الهامة جداً في كل منزل و أيضاً للخل عدة أنواع معروفة بفوائدها و على وجه أخص خل التفاح أنه يعد من الأشياء الهامة في تخفيف الوزن و لكن هل يوجد للخل بوجه عام أي استخدامات أخرى ؟ نعم يوجد الكثير من الاستخدامات للخل في حياتنا اليومية  و يوجد أيضاً بعض الفوائد للخل بوجه عام لا يعلمها الكثير و نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتحدث أولاً عن بعض فوائد الخل التي لا تعلم عنها شيء ، و لكن ما سوف يدهشكِ أكثر الاستخدامات العديدة جداً للخل و هذا هو موضوعنا اليوم تابع معنا .

فوائد للخل غير معروفة :

الخل يقتل البكتريا و الفطريات : لقد أثبتت الدراسات أن الخل قادر على قتل البكتريا و الفطريات الضارة و على وجه أخص الفطريات التي تصيب القدم. الخل يخفف الام الأذن : أيضاً من فوائد الخل أنه يخفف و يسكن آلم الأذن ، و أيضاً يحد الخل بشكل كبير من حروق الشمس  ، و للخل فوائد عديدة جداً و لكن نحن اليوم سوف نتحدث بشكل أكبر عن استخدامات الخل التي لم تعرفي عنها شيء .

 

إزالة البقع من السجاد : دائماً تعاني السيدات من بقع السجاد التي تنتج عن سكب الطعام أو المشروبات و على وجه أخص إذا كان لديها أطفال و لكن مع الخل حل هذه المشكلة بسيط يمكن إليكِ إزالة البقع من السجاد بواسطة الخل مع الخطوات التالية ، قومي بإحضار كوب من الخل الأبيض و ضعي فيه ثلاث معلاق من الملح و اخلطيهم جيداً معاً و أفركي بهذا الخليط البقعة و اتركيها ثم بعد ذلك اشطفيها جيداً .

تلميع النحاس : إذا كان لديكِ بعض التحف من النحاس أو البرونز من الطبيعي مع مرور الوقت أن لونها سوف يتغير و لكن الخل أن يجعلها ترجع و كأنها جديدة كما كانت من خلال نصف كوب خل مع معلقتان من الملح و قومي بمسح النحاس أو البرونز جيداً .

تنظيف الأجهزة الكهربائية : يمكنك بواسطة الخل تنظيف البراد و المايكروويف ، بالنسبة إلى الميكروويف قومي بإحضار أسفنجه تنظيف الأواني و ضيعها في الخل ثم ضعيها بالميكروويف و شغليه لمدة خمسة عشر دقيقة حتى يتحلل الطعام العالق ثم أتركي الأسفنجه حتى تبرد ثم بعد ذلك أمسحي بها الميكروويف ، بالنسبة إلى البراد جميعاً يعلم أن البراد يكون الكثير من الرواسب و التي تتسبب في الروائح الكريهة و التي أيضاً من الصعب إذابتها و لكن يمكن لكِ الآن إذابتها بسهولة بواسطة الخل و الطريقة أيضاً سهلة جداً فقط  كوب خل و ثلاثة معالق من الملح و قومي بخلطهم جيداً ثم قومي بمسح البراد .

التخلص من الحشرات : تعاني الكثير من السيدات من الحشرات داخل المطبخ لأنه من أكثر الأماكن عرضة لذلك و نعلم أيضاً أن الحشرات و على أخص الصرصور من الحشرات التي يصعب مكافحتها لأنها تتكاثر بشكل سريع جداً و لكن يمكن لكِ حل هذه المشكلة بواسطة الخل قبل تنظيف خزائن المطبخ بسبع أيام أتركي داخله وعاء به مقدار كوبين من الخل و ربع كوب من سائل الصابون هذا الخليط  سوف يجذب الحشرات إليه و سوف تغرق به بعد ذلك قوي بتنظيف خزائن المطبخ جيداً و جميع المعلبات للتخلص من بيض الحشرات .

الخل يفتح مصاريف المياه المسدودة : الكثير يعانون من انسداد مصاريف المياه و لكن يمكن لكِ حل هذه المشكلة بسهولة بواسطة الخل فقط قوي بإحضار قمع و ضعيه داخل مصرف المياه و ضعي فيه كوب من صودا الخبز و كوب أخر من الخل و بعد دقائق صبي الماء الساخن و بعد عشر دقائق صبي ماء بارد هذه الطريقة لها أكثر من فائدة أولاً سوف تعالج الانسداد ثانياً سوف تقتل البكتريا ثالثاً سوف تخلصك من الروائح الكريهة

شاهد أيضاً

اهمية عملة الـ Blockchain في سوق الفوركس

جميع العملات المشفرة تعمل على تقنية blockchain لذا إذا كان هناك تفكير في القيام باستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.