عدد سكان ايطاليا بالكامل وفقاً لأخر احصائية

00

اين تقع ايطاليا.
تقع الجمهورية الايطالية في قارة اوروبا من الجهة الجنوبية في شبة الجزيرة الايطالية وتطل على اكبر جزيرتين على شواطئ البحر الابيض المتوسط وهما جزيرتي صقلية وسردينيا كم تطل حدودها الشمالية على جبال الالب وتسترك في حدودها الشمالية مع كل من الدول الاتي ذكرها، فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا ويوجد بداخل اراضيها دولتان ذات سيادة مستقلة وهما سان مارينو والفاتيكان ،وتبلغ مساحة الاراضي الايطالية 301,338 كيلو متر مربع وتحتل المركز السادس في دول اوروبا من حيث عدد السكان اذ يبلغ عددهو حوالي ستين مليون نسمة وتصنف في المركز الثالث والعشرين بالنسبة لدول العالم.

 العلاقات الخارجية لدولة ايطاليا.
اما بالنسبة للتصنيف العالمي من حيث التقدم فانها تحتل المركز الثامن عشر فهي تتميز بمستوى المعيشة لامتلاكها خامس اكبر ميزانيةحكومية في العالم وهذا لنجاح الحكومة في الاهتمام بجميع المجالات الاقتصادية والتعليمية والانتاجية،وتعتبر من اهم الدول التي اسست منظمة شمال الاطلسي والاتحاد الاوروبي ويزيد على ذلك ايضا عضويتها في مجموعة الثمانية ومجموعة العشرين ومنظمة التعاون و التنمية الاقتصادية ومنظمة التجارة العالمية ومجلس اوروبا واتحاد اوروبا الغربية ، ولها مساهمات في منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، كما ساهمت في خطة المشاركة النووية التابعة للناتو وهذا يوضح لنا مدي اهمية ايطاليا للقارة الاوروربية والدول المجاورة لها تحديدا.

 

نظام الحكم والسياسات الداخلية.
تلعب العاصمة روما دورا كبيرا في الحركة السياسية في جمهورية ايطاليا منذ الاف السنين فكانت تعد المركز السياسي للحضارة الغربية منذ ان كانت عاصمة الامبراطورية الرومانية ، وبعد فترة من هذة الحقبة تراجعت الامبراطورية واضطر أومبرتو الثاني بن فيكتور عمانوئيل الثالث التنازل عن كرسي العرش واصبحت بعدها ايطاليا جمهورية وكان هذا في اليوم الثاني من يونيو 1946ويتم الاحتفال بهذا اليوم باعتباره اليوم الوطني للبلاد وكان لاول مرة في تاريخ ايطاليا ان يصبح للمراة حقا في التصويت في الاستفتاء علي فاعلية الدستور الجمهوري الذي دخل حيز التنفيذ في تاريخ 1/1/1948.

اما بالنسبة للعملة الايطالية كانت ما قبل عام 2002 الليرة الايطالية وبعد هذا التاريخ اصبح حال العمله الرسمية للبلاد حال باقي الدول الاوروبية اليورو الاوروبي.

ومن اهم المجالات التي اهتمت بها الحكومة الايطالية البنية التحتية للتعليم و الصحة وكان هذا والسبب الرئيسي لما وصلت اليه ايطاليا من تقدم وازدهار ملحوظ وسط دول العالم اجمع ،التعليم في ايطاليا مجاني والزامي بداية من سن ست سنوات الى ان يصل الفرد الى سن اربعة عشر عام ويمتاز التعليم الايطالي بمعايير ومقاييس عالية مقارنة بالدول الاوروبية المجاورة، وتعتبر اللغة الايطالية هي اللغة الرسمية للبلاد بالرغم لوجود لغات اخرى منشرة تحديدا في صقلية وسردينيا ،اما بالنسبة للديانات تاتي الديانة المسيحيّة الكاثوليكية في المرتبة الاولى في دولة ايطاليا وكان هذا لا يمنع من وجود بعض الديانات الاخى كالمسلمة واليهودية والبروتستانتينة.

اهم المعالم السياحية في ايطاليا : .
تعتبر ايطاليا من اجمل الدول الاوروبية من حيث جمال الطبيعة والمناظر الخلابة وكثرة المناطق و المعالم السياحية فيها ومن ابرزها ما يلي .

برج بيزا المائل : من اهم معالم ايطاليا والتي لايمكن لاي شخص ان يذهب الى ايطاليا ويترك زيارتة والتقاط بعض الصور بجانبة فهو يعتبر من عجائب الدنيا وهو عبارة عن تحفة معمارية بداخلة جرس كاتدرائية مدينة بيزا في روما .

ساحل امالفي: يعتبر من اجمل سواحل العالم ويسمى في ايطاليا بعروس ايطاليا يتميز بالاراضي الخضراء ذو المساحات الواسعة ويشتهر باشجار الليمون والمنازل السكنية ذات الالوان التي تعلو المرتفعات والمنحدرات العالية ويقع على امتداد مسافة قرابة الثلاثون ميل شمال شبه جزيرة سورينتو.

مدينة البندقية ..  فينسيا : تعتبر مدينة فينسيا ملجا للعاشقين  لتميزها بالرومانسية وكان هذا السبب الرئيسي لذهاب كثير من حديثي الزواج اليها لقضاء شهر العسل فيها وتسمي( بمدينة البندقية )

فلورنسا : مدينة تقع في شمال ايطاليا تتميز بكثرة الاثار التاريخية والبناء المعماري الذي يجذب نظر السائحين نظرا لجمال الفن المعماري فية ،ومول الفاشون أوتليت فلورنسا الذي يعطي لجميع زوائرين ايطاليا بالتسوق فية لوجود اشهر المتاجر والماركات العالمية.

مدرج الكولوسيومك : وهو عبارة عن مدرج عملاق يرجع اصلة الى زمن الامبراطورية وكان عبارة عن ساحة كبيرة للمعاركوقتال المصارعين .

واخيرا وليس اخرا نافورة تريفي وهي اكبر واشهر نافورة في ايطاليا فهي احد اهم المزارات السياحية في دولة ايطاليا.

شاهد أيضاً

اهمية عملة الـ Blockchain في سوق الفوركس

جميع العملات المشفرة تعمل على تقنية blockchain لذا إذا كان هناك تفكير في القيام باستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.