تنفيذ مكياج الريترو على اي وجه

2

يعد مكياج الريترو من أشهر طرق المكياج التي ظهرت بها نجمات سينما هوليود مثل ملكة الإغراء مارلين مونرو في الستينيات والتي عادت بقوة مع النجمات الشابة في هذه الأيام ، حيث تألقت سيلينا جوميز في لوك الريترو بإطلالة مميزة لعيون القطة والمكياج الناعم والذي اتبعته أيضا كثيرات مثل آديل ، ولانا ديل راي ، ويعتمد تطبيق هذا المكياج على اختيار الألوان الحادة الداكنة في أحمر الشفاه ، والخطوط القوية في الآيلاينر لتبدو المرأة أكثر جاذبية وجمالا ، وهو على خلاف ما اختارته سيلينا لرسم العين المميز للريترو مع الألوان الهادئة ، وهو مكياج يمكن تطبيقه بسهولة بخطوات محددة يمكن لكل مرأة تنفيذه باحتراف خبيرات التجميل .

خطوات مكياج الريترو :
– كريم الأساس لبشرة خالية من الشوائب : وهو يحتاج لترتيب محدد في تطبيقه للحصول على المظهر المتقن لخبراء التجميل ، إذ لابد البدء بالجمع بكريم الأساس مع الكونسيلر أو خافي العيوب ، واختيار كريم أساس المطفي Matt وهو المناسب لهذا النوع من المكياج كما يعمل الجمع بين الكريم أساس والكونسيلر على اخفاء العيوب بطريقة طبيعية متقنة ، بنسبة كبيرة ، ثم نتبعها باستخدام البودرة المضغوطة لبشرة أكثر صفاء وجمالا ولا ننسى أن نذكر بأن ترطيب الوجه قبل تطبيق المكياج هو خطوة هامة للحصول على نتيجة أفضل من مستحضرات التجميل .

 

 

– تحديد الحواجب : تعد الحواجب العريضة الكثيفة هي الموضة الدارجة في تصفيف الحواجب في السنوات الأخيرة والتي تتبعها ممثلات السجادة الحمراء كما أنه المناسب لطلة الريترو المتقنة ، لذا لابد من استعمال قلم تحديد الحواجب لزيادة حجمها وتنسيق مظهر الحاجبين معا ، كما يمكن تعبئة الفراغات بين شعيرات الحاجب باللون البني المناسب للون الشعر .

 

– استعمال البرونز : لتحديد الأنف والوجنتين ، عظام الفك السفلي ، وهي خطوة هامة تعمل على تجميل الأنف ورفع الخدود بطريقة ملفتة جذابة .

 

– أحمر الخدود : وهنا يستعمل اللون الزهري للمسة أكثر طبيعية مع ملاحظة تطبيق لمسات خفيفة للغاية حيث يضفي البرونز المستعمل لتحديد الوجنتين نضارة وبريق واضح .

 

– ظلال العيون : وتستعمل الألوان الخفيفة والتي يمكن أن تكون بدرجات اللون البيج الهادئة مع مراعاة اختيار الألوان المناسبة للون البشرة ، ثم تطبيق اللون الفضي بخطوط متناسقة تحت الحاجبين مما يعكس اضاءة وحيوية ، اختيار هذه الألوان الهادئة حتى لا تطغى على طريقة رسم الآيلاينر الحادة التي سيتم تطبيقها في هذا الستايل من المكياج .

 

– الآيلاينر : ويمكن استعمال النوع السائل أو الجاف منه حسب اتقانك لأي منهما ، ويتم تطويعه لرسم عيون القطة مع الحرص على الامتداد بالخط لمسافة أبعد خارج حدود العين ، والبدء من داخل العين بخط رفيع يزداد سمكه لخارج العين ، كما ينصح باستعمال قلم الكحل الأبيض لتحديد العين من الداخل لإبراز رسم الآيلانير المميز لهذا الستايل من المكياج .

 

– الماسكرا : خطوة هامة لتكثيف الرموش وزيادة طولها مع اضفاء حدة للون الشعيرات مما يتناسب مع رسم الآيلاينر الواضح ، كما يمكن استعمال الرموش الاصطناعية الكثيفة والطويلة .

 

– أحمر الشفاه : البدء باستعمال قلم تحديد الشفاه وينصح بتطبيق القليل من خافي العيوب حول الشفتين ، ثم استعمال أحمر الشفاه باللون الأحمر القوي مما يعطي طلة ملفتة .

 

شاهد أيضاً

تخلصي من النمش بطرق منزلية فعاله

يعتبر النمش من أكثر المشاكل الجلدية التى تواجه العديد من السيدات، لأنها تؤثر على الشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.