الفوائد الجمالية للملح

1

كثيراً من النساء لا تعلم شيء عن الفوائد المتعددة إلى الملح يظن الكثير جداً من الناس أن الملح ليس له فائدة إلا في الطعام فقد و هذا خطأ ، لأن الملح له فوائد كثيرة جداً و عديدة لا تعلمي عنها شيء ، و عندما تعلمي هذه الفوائد الرائعة من المؤكد أنكِ سوف تقومين بشراء الكثير من الملح ، لأن الملح لم يقتصر على الطعام فقد أنما هو له فوائد مذهله في تنظيف المنزل ، و أيضاً مفيد إلى قدميك ، و أيضاً له فائدة رائعة في تبيض الأسنان ، كما أنه ملمع جيد جداً إلى الزجاج و الملابس ، و نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتناول الفوائد العديدة إلى الملح و كيفية استخدامها بطريقة سهلة و سريعة فقد تابعي معي .

أولاً استخدمي الملح من أجل إزالة البقع : نعم لا تتعجبي من هذا الملح له فائدة مذهلة في ازالة البقع  لأن الملح لديه قادرة هائلة على امتصاص السوائل التي تسبب البقع ، حيث يمكنك وضع الملح على هذه البقع لمدة تصل إلى خمسة عشر دقيقة ، ثم بعد ذلك قومي بغسيل الملابس بطريقة طبيعية و سوف تنال النتيجة إعجابك .

فائدة الملح في إزالة رائحة الأحذية : يعاني الكثير من الأشخاص من تعرق القدم مما يسبب رائحة كريهة جداً في الأحذية و بالطبع هذا يسبب الكثير من الإحراج و لكن لم تعد هذه مشكلة في وجود الملح ، فقد قومي بوضع كمية مناسبة من الملح في الحذاء و أتركية و سوف يزيل الرائحة تماماً .

 

فائدة الملح في إزالة بقع الدم : يعاني بعض الأشخاص من مشاكل صحية تسبب في نزيف من الأنف ، و أيضاً من الممكن أن يكون الشخص ليس لديه إي مشكلة صحية ، و لكن من المتحمل أن يجرح لأي سبب و هذا الدم بالطبع إذا سال على الملابس سوف يكون من الصعب جداً إزالته و لكن في و جود الملح أصبح الأمر سهل جداً حيث كل ما عليك فعله هو أن تقومي بوضع الملابس الملطخة بالدماء في وعاء به ماء بارد و ضعي عليه كوب صغير من الملح و أتركية بضعة ساعات ثم قومي بغسله بطريقة طبيعية جداً .

فائدة الملح في إزالة بقع العرق و الاصفرار من الملابس : في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة يعاني الكثير جداً من الناس من التعرق مما يسبب بوجود بقع صفراء في الملابس و التي يصعب إزالتها ، و لكن هذا ليس صعب في وجود الملح ، حيث يكمن إليكِ وضع خمس معالق كبيرة من الملح في وعاء به ماء ساخن ثم قومي بفرك البقع المراد إزالتها بالملح و الماء الساخن و أنقعي في الملابس لمدة ساعة .

فائدة الملح في تنظيف الأثاث : يوجد للملح فائدة رائعة جداً في تنظيف الأثاث من البقع الناتجة عن وضع أكواب الشاي و القهوة ، و كل ما عليك فقد أن تقومي أن قومي بخلط الملح بقليل من الماء أو الزيت ، و قومي بفرك هذا الخليط على البقع المراد إزالتها .

فائدة الملح في تلميع النحاس : للملح فائدة مذهلة جداً في تلميع النحاس و الفضة ، فقد قومي بخلط الملح مع القليل من الدقيق و الخل حتى يصبح هذا الخليط عجينة و قومي بفرك الفضيات بهذه العجينة ثم قومي بتركها لمدة ساعتين و بعد ذلك أمسحي الفضيات بفوطة أو قطعة من القماش و سوف ترى نتيجة رائعة جداً سوف تجدي الفضيات عاد إليها البريق كما كانت جديدة .

فائدة الملح إلى القدم : سيدتي إذا كنتِ تعانين من تشقق الأقدام سوف يكون الملح هو الحل الأنسب إليكِ حيث أنه مقشر رائعة إلى طبقة الجلد الميتة .
فائدة الملح في تبيض الاسنان : يعاني الكثير جداً من الأشخاص من اصفرار الاسنان ، مما يستدعى ذهاب هؤلاء الأشخاص إلى الطبيب من أجل هذه المشكلة و الحصول على أسنان بيضاء و من المؤكد أن هذا يكلف الكثير من المال و لكن لماذا الملح يقدم إليكِ الحل بطريقة سهلة و غير مكلفة حيث كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بخلط الملح مع صودا الخبز و ضعيه على أسنانك و سوف تحصلي على أسنان بيضاء و نظيفة و صحية .

فائدة الملح في إزالة الرائحة الكريهة من الفم : كثير من الناس تعاني من بعض المشاكل في الحلق مما يتسبب في وجود رائحة كريهة في الفم ، و لكن يمكن إليكِ حل هذه المشكلة بواسطة الملح ضعي الملح مع صودا الخبز و قومي باستخدام هذه الخليط كغسول للفم .

شاهد أيضاً

تخلصي من النمش بطرق منزلية فعاله

يعتبر النمش من أكثر المشاكل الجلدية التى تواجه العديد من السيدات، لأنها تؤثر على الشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.