طرق التخلص من النحافة بشكل صحي

1

يعاني الكثير جداً من الأشخاص من النحافة و هذا الشيء يسبب الكثير جداً من الإحراج سواء كان للنساء أو الرجال، و لكن يوجد الكثير من الحلول إلى هذه المشكلة إذا كان هؤلاء الأشخاص لا يعانون من أي مرض ، و تجد البعض منهم لديه فقدان شهية و البعض يأكل كثير جداً و لكن لا يزيد وزنه ، و لكن إذ كنت تعاني من النحافة ينصح أولاً بالذهاب إلى الطبيب .

الحالات المرضية التي تؤدي إلى النحافة :
– الاضطرابات النفسية و العصبية

– مرض السكري بسبب نقص الأنسولين يبدأ وقتها الجسم في الاعتماد على الدهون الموجودة بالجسم كمصدر للغذاء و ينتج عن هذا نقص شديد في الوزن
– الأمراض السرطانية مثل ” سرطان الرئة ، و سرطان الكبد ، و سرطان الدم ، سرطان المريء ”
– قرحة المعدة ، زيادة إفراز الغدة الدرقية ، تشمع الكبد ، السل ، التهاب القولون .

و إذا كانت نتيجة الفحص أن لا يوجد أي مرض لديك عزيزي القارئ ..  إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يكمن تحضيرها بالمنزل بمنتهى السهولة و البساطة .

 

الوصفة الأولى : المكسرات أكد الكثير من الأطباء أن المكسرات لها دور فعال جداً في زيادة الوزن بشكل ملحوظ لذلك إليك هذه الوصفة .

المكونات : ” حمص مطحون ، و سمسم مطحون ، و فستق ، و فول سوداني مطحون ، حلاوة طحينية ، و كوب لبن كامل الدسم ”  و هكذا أصبح لديك مشروب رائع يعمل بشكل فعال على زيادة الوزن و يفضل تناول هذا الشراب يومياً بين الوجبات .

الوصفة الثانية : هذه الخلطة تتميز بمذاق شهي و لذيذ كما أنها تعمل بشكل رائع على زيادة الوزن

المكونات : ثلاث معالق كاجو ، ثلاث معالق شوكولاتة بودرة ، سبع حبات كستناء (أبو فروة) ، ثلاث معالق لوز ، و ثلاث معالق جوز ، و عشر حبات تمر ، و ثلاث معالق عسل ، و ملعقتين طحين ، ثم نقوم بإحضار المقلاة و نضع بها ملعقتين سمن بلدي و نضيف إليه حبات التمر حتى تحمر بالسمن البلدي و بعد أن يحمر التمر نضيف إليه جميع المكونات التي ذكرت مع معلقتين جوز الهند مبشور ، و نقوم بتقلبيهم على النار لمدة دقيقتين ثم نضيف إليهم معلقة سكر و ملعقة عسل و نقلبهم جيداً ، ثم نضيف إليها كوب من الحليب ونقلبها جيداً ، ثم نضيف إليها ثلاثة معالق طحينة و نقوم بتقلبيها جيداً حتى تكون ثقيلة القوام و هكذا يمكنك تناولها ببساطة .

الوصفة الثالثة الحلبة : نقوم بإحضار وعاء به مقدار كوب و نصف من الماء ثم نضفي إليه ملعقة من الحلبة و نتركه على النار حتى يغلى لمدة دقيقتين ، ثم نضيف إليه ملعقة من العسل و ملعقة من السكر ، و يفضل تناول هذا المشروب ثلاث مرات باليوم .

الوصفة الرابعة : نضع كوب من الحليب كامل الدسم في وعاء على النار ثم نضيف إليه ملعقة من الينسون المطحون ، ثم نضيف إليه خمس ثمرات من فاكهة الطين المجفف و نتركه على النار لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك نضع عليه غطاء و نتركه لمدة نصف ساعة و هكذا يمكن إليك تناولوله .

الوصفة الرابعة صلصة الحريفة : المكونات ” ثلاث بصلات كبيرة ، عشر فصوص من الثوم ، ثمن قرون من القرنفل ، ملعقة ملح ، و ملعقة شطة ، ملعقة فلفل أسود ، ملعقة سكر ، ملعقة جوز الطيب ، كوب خل .

طريقة التحضير : تضع التوابل مع الطماطم ويضاف إليه السكر و الخل و يرفع على نار هادئة حتى يغلظ القوام و يترك لمدة عشر دقائق ، ثم يوضع بعد ذلك في برطمانات مغلقة جيداً لحين أستخدمها مع اللحوم المشوية و الأسماك .

بعض النصائح التي يجب أتباعها :
– يجب تناول الطعام في فترة الليل قبل النوم

–  يفضل تناول الكثير من المكسرات
– للحصول على نتيجة مضمونة يجب إضافة البهارات إلى الطعام
– تناول ست وجبات صغيرة على مدار اليوم إلى جانب الوجبات العادية

شاهد أيضاً

التهابات العين وطرق علاجها

يعتبر التخلص من مشكلة التهابات العينين من أكثر الأمور التى تشغل بال كثيريين ولا يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.