وصفات لتفتيح المناطق الغامقة في الجسم

00

إذا كنتِ تعاني بسبب أن لديك بعض المناطق غامقة في جسدك مثل الإبطين أو ما بين الفخذين فمن المؤكد أنكِ تشعرين بالسوء للغاية و على وجه أخص أمام زوجك و إذا كنتِ حتى لم تتزوجي بعد فمن المؤكد أيضاً أن هذا يسبب إليكِ الكثير جداً من القلق ، و لذلك يجعلك تنفقين الكثير جداً على بعض الأدوية و الكريمات التي لم يكن لها فائدة كما أنها أيضاً من الممكن أن تكون مضرة بسبب المواد الكيميائية التي تحتوي عليها ، و لكن اليوم يمكن إليكِ أن تقومي بنفسك بصنع وصفات طبيعية و بسيطة و غير مكلفة من مواد متوفرة لديكِ بالمنزل بطريقة سهلة جداً و نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نعرض عليكِ بعض الوصفات الطبيعية و المفيدة التي سوف تقوم بتفتيح المناطق الغامقة بجسدك التي تسبب إليكِ الإزعاج و القلق .

أولاً زيت جوز الهند : كما أن زيت جوز الهند له فائدة كبيرة في تطويل و تنعيم الشعر هو أيضاً له فائدة ممتازة في تفتيح المناطق الغامقة و هذا لأنه يحتوي على فيتامين E و الذي يساعد على تفتيح الجلد ، كما أنه أيضاً يعد مزيل للعرق ممتاز .

طريقة الاستخدام : قومي بتدليك المنطقة المراد تفتيحها بزيت جوز الهند لمدة ربع ساعة، ثم قومي بعد ذلك بغسلها بطريقة طبيعية بالماء البارد ، و يفضل استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع .

 

ثانياً عصير الليمون و الجليسرين و ماء الورد : إذا قومتِ بخلط هذه المكونات معاً ، أصبح لديكِ خليط رائع جداً يعمل على ترطيب البشرة و يحافظ على نعومتها كما أنه أيضاً يساعدك على التخلص من البقع الداكنة في البشرة و تفتيحها .

طريقة الاستعمال : قومي بخلط هذه المكونات ثم ضعيها على المنطقة المراد تفتيحها و قومي بتركها أطول مدة ممكنة ، كما يفضل أيضاً أستخدمها في ساعات الليل أثناء النوم للأستفادة منها بشكل أكبر .

ثالثاً خليط مميز من الزيوت الطبيعية : المكونات ” زيت الزيتون ، و زيت الجوجوبا ، و زيت جنين القمح ، زيت البرتقال “

طريقة الاستعمال : قومي بخلط هذه الزيوت جيداً معاً و ضعيها في زجاجة ، و عند الاستعمال قومي برج الزجاجة جيداً حتى يمتزج الخليط معاً بشكل جيد ، و يفضل استخدام هذا الخليط يومياً ، يقوم هذا الخليط بتفتيح البشرة و ترطيبها و تنعيمها .

رابعاً البطاطس : قومي بإحضار قطعة من البطاطس الطازجة و قومي بتدليك المنطقة المراد تفتيحها بها لمدة عشرون دقيقة و قومي بعمل هذا يومياً و في خلال فترة صغيرة سوف ترى نتيجة هائلة.

خامساً خشب الصندل : يعرف خشب الصندل برائحته الطيبة جداً و لذلك دائماً ينصح باستخدامه للعروس من أجل أن تحصل على رائحة رائعة ، و ليس هذا فقط أنما هو أيضاً يساعد بشكل كبير جداً على تفتيح البشرة .

طريقة الاستعمال : قومي بإحضار كمية مناسبة من خشب الصندل و قومي بخلطها مع ماء الورد لصنع عجينة حتى يمكنك استخدامها للحصول على رائحة جسد مميزة و أيضاً التخلص من اسمرار المناطق الحساسة .

سادساً زيت اللوز و الليمون مع الحليب و العسل : هذه الخلطة تتميز بعدة أشياء لأن لكل مكون من هذا الخليط فائدة رائعة و عند مزجهم معاً يكونا تحالفاً رائع للعمل على الحصول على بشرة رائعة حيث يعمل الحليب و العسل على ترطيب البشرة و تنعيمها ، و يعمل الليمون على تفتيح الأماكن و البقع الداكنة ، و يعمل زيت اللوز على الحصول على بشرة تتميز بالنضارة و النعومة .

شاهد أيضاً

تخلصي من النمش بطرق منزلية فعاله

يعتبر النمش من أكثر المشاكل الجلدية التى تواجه العديد من السيدات، لأنها تؤثر على الشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.