خطوات عمل بودينغ الفاكهة 2017

2

600 غ كشمش وتوت طازج، منظف

175 غ سكر
300 غ فراولة طازجة
9-10 شرائح توست أبيض قديمة

التحضير
يوضع الكشمش والتوت مع السكر في قدر على النار. يطهى الخليط مع التحريك إلى أن يذوب السكر وتطرى الفاكهة. ترفع القدر عن النار، ثم تضاف حبات الفراولة. يحرك الخليط جيداً ويترك جانباً ليبرد.
يمرر الخليط عبر منخل، ويصفى معظم العصير في وعاء. يحتفظ بالفاكهة جانباً. تنزع الحواف القاسية عن أطراف شرائح التوست، وتقطع أول شريحة توست على شكل دائرة لتبطين قعر قالب بودينغ سعته 1.2 ليتر. تقطع بقية شرائح التوست على شكل مربعات لتبطين حواف القالب.
تغمس شرائح التوست في العصير ثم تصف داخل قالب البودينغ. يحشى القالب بالفاكهة على أن يضغط عليها جيداً بمتن ملعقة. تغطى الفاكهة بطبقة من التوست المبلل بالعصير. يحتفظ ببقية العصير جانباً.
يوضع طبق زجاجي فوق قالب البودينغ، ويوضع عليه وزن 450 غ تقريباً ويحفظ القالب في الثلاجة لمدة 12 ساعة. مباشرة قبل التقديم، يرفع الوزن والطبق عن قالب البودينغ. يقلب محتوى القالب فوق طبق تقديم وتسكب عليه بقية العصير المحتفظ بها جانباً لتبليل كل المساحات الجافة من التوست.
في الحصة الواحدة : 220 وحدة حرارية 1 غ دهون

3 أسرار لنجاح البودينغ|
1- إن استعمال الخبز القديم وغير الطازج يساعد في الحفاظ على شكل البودينغ. وفي حال عدم وجود توست قديم في المنزل، يمكن وضع شرائح التوست الطازجة في فرن منخفض الحرارة لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق لتجفيفها.
2- التوت الأحمر ضروري لمنح اللون الغني للبودينغ. وفي حال عدم العثور على توت طازج، يمكن استعمال التوت المجلد شرط تذويبه قبل 5 دقائق.
3- إذا واجهت مشكلة في قلب محتوى قالب البودينغ، مرري سكيناً حول حافة القالب، مع الحرص على عدم تقطيع الخبز كي لا ترشح حشوة البودينغ إلى الخارج.

شاهد أيضاً

طريقة تحضير الارز الاخضر

نقدم لكم طريقة عمل أرز أخضر بخطوات الشيف سالى فؤاد مقدمة برنامج “حلو وحادق” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.