قصة عالمة الفلك ماريا ميشيل

2

ماريا ميتشل هي عالمة الفلك الأمريكية التي استخدمت التلسكوب ، واكتشفت المذنب . ولدت ماريا ميتشل في 1 أغسطس 1818 ، وتوفيت في 28 يونيو 1889 .  بسبب اكتشافها للمذنب ، حصلت ماريا ميتشل على جائزة الميدالية الذهبية من قبل الملك فريدريك السادس من الدنمارك . كانت ميتشل هي أول امرأة أميركية تعمل مهنياً في الفلك .

من هي ماريا ميتشل
ماريا ميتشل هي المرأة التي أشتهرت بكونها أول أمرأة في المهنة الفلكية في الولايات المتحدة . اكتشفت مذنب جديد في عام 1847 ، وأصبحت معروفا بإسم ” ميتشل ملكة جمال المذنب ” .

ولدت ماريا ميتشل في 1 أغسطس 1818 ، في نانتوكيت بولاية ماساتشوستس . كان والداها هما وليم ميتشل وليديا كولمان ميتشل . كانت أسرتها من يعتقدون في المساواة في الحقوق بين الرجال والنساء من التعليم وفي التطوير . تلقت ميتشل تعليمها في المدرسة ، ثم افتتحت مدرسته الخاصة بعد ذلك، وأصبحت ماريا المساعدة في هيئة التدريس . وكانت عالمة الفلك الصغيرة في سن ال 12 .

 

درست علم الفلك بدعم من والدها . وفي عام 1847 ، اكتشفت ميتشل للمذنب الجديد ، الذي أصبح يعرف بإسم ” ميتشل ملكة جمال المذنب ” ، وحصلت ماريا ميتشل على شهرة كبيرة في أوساط علم الفلك . وأصبحت ماريا ميتشل هي أستاذة الفلك في كلية فاسار في نيويورك .

اكتشفت ماريا المذنب في 1 أكتوبر 1847 وكانت ثاني سيدة تقوم بذلك ، والتي كانت تسير على خطى كارولين هيرشيل . وقد منحت الميدالية الذهبية من قبل الملك فريدريك السادس من الدنمارك لهذا الإكتشاف . في عام 1848 أصبحت أول امرأة عضوة في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم ، وبعد سنيتن ، أصبحت عضوة من أعضاء الجمعية الأمريكية في تقدم العلوم .

الحياة السابقة
ولدت ماريا ميتشل عالمة الفلك والمربي ماريا ميتشل واحد في 1 أغسطس 1818 ، في نانتوكيت بولاية ماساتشوستس ، من بين تسعة أطفال . شجعها والدها على التعليم ، وبخاصة في علم الفلك وعلمها كيفية استخدام التلسكوب . عملت كأمينة المكتبة الأولى في مكتبة نانتوكيت أثينيوم 1836-1856 ، في حين أنها بدأت بدراسة كسوف الشمس ، والنجوم والمشتري وزحل .

ماريا ميتشل لم يتزوج قط ولكنها بقيت بجانب عائلتها طوال فترة حياتها ، حيث عاشت مع شقيقتها كيت والأسرة كاملة .

في عام 1848 ، أصبحت أول امرأة تنضم إلى الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم . وفي العام التالي ، قدمت ميتشل للعمليات الحسابية الفلكية الأمريكية . في عام 1850 ، تم انتخابها للجمعية الأميركية لتقديم العلوم .

في عام 1865 تم تعيينها في منصب أستاذ أول العاملين في كلية فاسار في شمال ولاية نيويورك وعينت أيضا كمديرا لمرصد الكلية وسرعان ما أصبحت محبوبة . وخلال تلك الفترة ، عملت على نطاق واسع على العديد من الأبحاث حول كواكب المشتري وزحل بإستخدام معدات التصوير الفوتوغرافي لالتقاط صور الكواكب . ومن بين العديد من المشاريع التي قامت بها ميتشل مع طلابها ، فقد صورت البقع الشمسية .

انتخبت ميتشل إلى الجمعية الفلسفية الأمريكية في عام 1869 . وبعد أربع سنوات ، في عام 1873 ، شاركت في تأسيس جمعية النهوض بالمرأة ، حيث شغلت منصب رئيس المنظمة للسنوات الثلاث المقبلة .

الموت وتراث
في عام 1861 ، بعد وفاة والدتها ، انتقلت ميتشل إلى لين ، ماساتشوستس ، مع والدها . في اعتلال الصحة ، وتقاعدت من التدريس في فاسار في عام 1888 ، وتوفيت في 28 حزيران ، ودفنت عام 1889 .

شاهد أيضاً

2

شركة شيومي و هي مي سبورت تصنع سماعات بلوتوث ذكية

سماعات البلوتوث اصبحت الان جزء من تعاملنا اليومي مع الهواتف الذكية فالكثير منا قد يقود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *