شركة نوكيا تعود من جديد بعد غياب سنتين

1

خلال عام 2014 قررت شركة نوكيا التوقف عن العمل في اصدار الهواتف الذكية و ذلك للعديد من الاسباب اهمها عدم قدرتها على مجاراة الشركات الاخرى امثال سامسونج بالاندرويد و ابل بالـ IOS و في نفس التوقيت اعلنت شركة مايكروسوفت استحواذها على قسم الهواتف الذكية داخل شركة نوكيا و اصبحت منذ هذا التوقيت تصدر هواتفها مثل سلسلة ” لوميا ” باسم ” مايكروسوفت لوميا ” .

من هي شركة نوكيا :  قبل ان تحدث عن عودة شركة نويكا للعمل من جديد في الاسواق سنلقي نظرة سريعة على تاريخ شركة نوكيا ، هذه الشركة تعتبر الرائدة في انتاج الهواتف و هي شركة فنلندية الصنع – فالكثير منا لم يكن يسمع عن دولة فنلندا قبل ظهور شركة نوكيا – تمكنت خلال فترة زمنية من اعتلاء عرش المبيعات للهواتف و تغلبت بكل المقاييس على باقي الشركات المنافسة .

شركة نوكيا بدأت العمل في عام 1865 باعتبارها شركة للصناعات المطاطية ثم بعد ذلك تحولت الى شركة لانتاج للالكترونيات و انتحت اول هاتف لها في عام 1992 و كان باسم 1101 و استمرت على هذا الوضع حتى عام 2005 عندما كشفت عن الجوال 1110 و الذي حقق نجاحا مبهرا و باعت الشركة من خلاله اكثر من 250 مليون نسخة و هو يعتبر الهاتف الاكثر مبيعا حول العام ، و قد ححقت مبيعات عالية حتى عام 2012 ثم بعد ذلك تراجعت المبيعات بشكل كبير .

 

متى تعود شركة نوكيا للعمل من جديد ؟ : 
في العام الماضي 2015 قام بعض المسؤولون في شركة نوكيا بالاعلان رسميا عن قرب عودة الشركة للعمل مرة اخرى و لكن بعد مرور اكثر من عام على هذه التصريحات و لم تقم الشركة باصدار هواتف لها او الاعلان بشكل رسمي عن العودة ظن الجميع ان الشركة قد غيرت استراتيجيتها و ستظل في الظلام و يظهر لنا في الضوء شركة مايكروسوفت .

و لكن خلال يوم 15 نوفمبر الماضي قامت شركة نوكيا بعمل مؤتمر تحت اسم ” Nokia Capital Markets Day 2016 ” حضره الكثير من رجال الاعمال و المستثمرين للحديث عن مستتقبل الشركة ، و قد صرحت الشركة بصورة رسمية على ان عودتها الى السوق مع بداية العام القادم 2017 و هذا يعني أن الشركة ستبدأ العمل من الان لاصدار الجوالات الذكية الحديثة .

كذلك صرحت الشركة المصنعة بأن اولى المعارض التي ستحضرها و بشكل قوي هو معرض MWC في شهر فبراير من العام القادم و لكن حتى الان لم تعلن بشكل رسمي عن اسماء الهواتف الجديدة التي ستكشف عنها خلال هذا المعرض ، و لكن العجيب في الامر هو ان الشركة ستعود باسم نوكيا فقط و ستتعاون مع شركات اخرى لتقوم بتصنيع الهواتف الذكية تحت هذا الاسم .

اراء محبي شركة نوكيا :  شركة نوكيا لديها الكثير من المحبين و الذي يفضلون اقتناء جوالاتها على اي جوال لشركة اخرى ، و يرى البعض ان هذا الوحش ” Nokia ” سيعود من جديد و بصورة قوية و قد يعتلي العرش مرة اخرى بينما البعض الاخر يرى ان الشركة لن تنجح خاصة في ظل وجود شركات اخرى ستقوم بتصنيع هواتفها ، اترك لنا انطباعك في التعليقات عن هذا الامر .

شاهد أيضاً

4

التدبير في مشتريات السوبر ماركت

يتفاجأ الكثيرون بالفاتورة الباهظة، بعد تفريغ عربة التسوّق، في “السوبرماركت”. ولتفادي تكرار هذا الموقف، “سيدتي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *