اهم النصائح لتجنب اعراض الانفلوانزا والبرد

8

في فصل الخريف يصاب الكثير من الناس بأمراض البرد والإنفلونزا نتيجة اختلاف درجات الحرارة بين الصباح والمساء، ففي الصباح تكون درجات الحرارة مرتفعة وفي المساء تنخفض بدرجة كبيرة مما يهدد بالإصابة بالبرد والإفلونزا في حالة عدم الاهتمام بارتداء ملابس مناسبة تحمي من البرد.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي يمكنك القيام بها خلال فترة الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا لتقصير فترة المرض والتخلص سريعًا من تلك المشكلة الصحية المزعجة التي تمنع عن القيام بالمهام المنزلية والوظيفية.
 

المشروبات الساخنة

قومي بتناول المشوربات العشبية الساخنة التي تساعد في التخلص من الإصابة بالبرد والإنفلونزا سريعًا كالينسون، فتناول المشروبات الساخنة يساعد في تهدئة التهابات الحلق المزعجة، كما يعمل على محاربة الفيروس المسبب للمرض.

المياه

قومي بتناول كميات كبيرة من المياه خلال فترة المرض، وذلك لمساعدة المياه في التخلص من المرض سريعًا، فتناول كميات كبيرة من المياه يعمل على غسل الجسم من السموم المتراكمة فيه مما يوفر صحة أفضل للجسم.

الراحة

عليكِ بأخذ قسط من الراحة خلال فترة الإصابة بالبرد والإنفلونزا حتى يستعيد جسمك صحته مرة أخرى، فبذل مجهود كبير خلال فترة الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا يهدد بطول فترة المرض وعدم التعافي منه بسهولة.

استشارة طبيب

قومي باستشارة طبيب مختص للتعرف على الحالة جيدًا وليقدم دواء مناسب للحالة حتى يساعد في التخلص من الأعراض المزعجة لمرض البرد والإنفلونزا.

النوم

يجب خلال فترات الإصابة بالبرد والإنفلونزا الحصول على قسط كافٍ من النوم للحفاظ على صحة الجسم وعدم إجهاده، فالنوم 8 ساعات يوميًا على الأقل خلال فترة المرض يجنب الإصابة بالمضاعفات المزعجة.

شاهد أيضاً

7

8 اغذية ومشروبات تحمي الجسم من الامراض

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستسيغون شرب الماء، أو ينسون تناول الكمية المطلوبة يومياً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *