الاطعمة المسببة في انتفاخ المعدة

10

من المشكلات الصحية المزعجة التي تواجه الكثير من الناس انتفاخ البطن والمعدة، حيث أظهرت دراسة علمية نشرها موقع هيلثي توداي أن 30% من الأشخاص يصابون بمشكلة انتفاخ البطن.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي عليكِ التوقف عن تناولها في حالة انتفاخ بطنك وذلك لعدم تطور الأمر إلى الإصابة بالالتهابات المزعجة.
 

البروكلي

يعتبر البروكلي من الأغذية التي عليكِ التوقف عن تناولها وذلك لتسببه في انتفاخ المعدة بالغازات والتي تعمل على زيادة الأمر تعقيدًا في حالة انتفاخ المعدة.

القرنبيط

يدخل القرنبيط ضمن قائمة الأغذية التي عليكِ التوقف عن تناولها في حالة انتفاخ البطن بالغازات وذلك لمساعدته على تراكم الغازات بالبطن مما يتسبب في الشعور بآلام شديدة بالمعدة يمكن تجنبها بعدم تناوله.

اللفت

يحتوي اللفت على نسبة عالية من الرافينوز، والرافينوز من أنواع السكر التي لا يتم هضمها حتى تتخمر البكتريا الموجودة في الأمعاء مما يزيد من خطورة الأمر في حالة تناوله عند انتفاخ المعدة أو الإصابة بالتهابات القولون.

البقوليات

تعتبر البقوليات من الأغذية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لكن على الرغم من ذلك إلا أنها تعتبر من الأغذية التي يجب التوقف عن تناولها في حالات انتفاخ المعدة والتهابات القولون وذلك لتسببها في تراكم الغازات في المعدة لصعوبة هضمها، لذلك يفضل تنجنب تناول البقوليات في حالات التهابات المعدة والوقولون لتجنب الآلام المزعجة.

الألبان

من الأغذية التي يجب التوقف عن تناولها أيضًا رغم فوائدها وقيمها الغذائية العالية في حالات انتفاخ المعدة الألبان والأجبان وذلك لصعوبة تكسير الجسم لسكر اللاكتوز الذي يتوفر في الألبان مما يؤدي إلى زيادة خطر انتفاخات المعدة والقولون.

التفاح

يعتبر التفاح من الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن العضوية التي يحتاجها الجسم كما إنه يحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على طرد السموم من الجسم والحفاظ عليه ضد الأمراض، لكن التفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف النباتية التي يصعب هضمها نتيجة احتوائها على نسبة عالية من سكر الفاكهة والذي يتسبب في انتفاخ المعدة.

شاهد أيضاً

7

8 اغذية ومشروبات تحمي الجسم من الامراض

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستسيغون شرب الماء، أو ينسون تناول الكمية المطلوبة يومياً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *