انشطة منزلية تغني طفلك عن الذهاب للحضانة

4

تختلف كل أم عن الأخرى في طريقة تربيتها وتعليمها لطفلها، فبعض الأمهات تفضل ذهاب الطفل منذ سنواته الأولى إلى الحضانة وذلك لانشغالها بالعمل والمهام المنزلية، والبعض الآخر يفضل أن يقوم بتربية الطفل وتعليمه في المنزل بدلًا من الحضانة في السنوات الأولى من عمر الطفل.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأمور التي يمكنك القيام بها لتعويض دور الحضانة في المنزل في حالة التفرغ لتربية الطفل وعدم الانشغال بمهام العمل.

ممارسة الرياضة

ممارسة الطفل للتمارين الرياضية منذ سنواته الأولى يساعد في تشجيعه على القيام بممارسة رياضة عند الكبر مما يوفر له صحة جيدة طوال العمر، يمكنك أن تقومي بممارسة التمارين الرياضية المنزلية مع طفلك كبديل عن دور الحضانة في تشجيع الأطفال على القيام بالتمارين الرياضية.

الموسيقى

الأنشطة الموسيقية من الأنشطة التي تساعد على التحسين من سمع الطفل وتنمية مهاراته، فالاستمتاع بالاستماع لبعض المقطوعات الموسيقية مع طفلك أو ممارسة الغناء أو العزف على إحدى الآلات الموسيقية سيساعد على تنشئة طفل موهوب وذو حاسة سمع فريدة.

الألعاب

من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مع طفلك ممارسة الألعاب التعليمية التي تعمل على تعريف الطفل بالعالم الخارجي والتي تهدف إلى التعرف على أسماء الطيور والفواكه والحيونات، يمكنك التعرف على تلك الألعاب عن طريق البحث على الإنترنت أو الذهاب إلى متاجر الألعاب لشراء إحدى تلك الألعاب والاستمتاع بها مع طفلك.

الرسم

من الهوايات التي يفضلها الكثير من الأطفال الرسم، فالرسم يساعد الطفل على تنمية مهاراته الإبداعية وتنشيط العديد من مراكز المخ، كما يساعد طفلك على الإمساك بالقلم بشكل جيد، ابدأي بشراء كتب التلوين المخصصة للأطفال حتى يعتاد على التفرقة بين الألوان واحتراف الإمساك بالقلم ثم قدميه له الكتب التي تساعد على إكمال الرسم لتنمية تلك المهارة.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *