مخاطر تناول العشاء بعد المغرب

3

كشفت دراسة جديدة، هي الأولى من نوعها في مجال الربط بين وقت تناول وجبة العشاء والنوبة القلبية، أنَّ العشاء في ساعة متأخرة من المساء يؤثر على مستوى ضغط الدم في ساعات الليل.

وعرض الباحثون هذه الدراسة من خلال مؤتمر “European Society of Cardiology”، وشارك فيها أكثر من 700 شخص تراوحت أعمارهم بين 18 و65 عاماً، وكانوا يعانون من ارتفاع في ضغط الدم. ودرس الباحثون أثر وقت تناول وجبة العشاء على صحة قلب المشتركين في الدراسة، بالإضافة إلى دراسة أنواع الأغذية المتناولة ومستوى الملح المستهلك.

 

كما صُدم الباحثون من كون أثر تناول العشاء قبل ساعتين تقريباً من التوجه إلى النوم كان أسوأ على المشتركين من تناول كميات كبيرة من الملح.ولوحظ أن 40% من حالات ارتفاع ضغط الدم تحدث خلال ساعات الليل، الأمر الذي يرفع من خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

وعانى المشتركون ممن تناولوا العشاء في ساعات متأخرة من الليل من ارتفاع ضغط الدم لاحقاً، وكانوا أكثر عرضة للإصابة بالنوبة القلبية.

وأكدَّ الباحثون أن جسم الإنسان عادة يستعدُّ لمرحلة النوم، ولكن ليس في حال تناول وجبة العشاء في وقت متأخر، حيث يبقى الجسم في حالة تأهب تماماً كما هي الحال في ساعات النهار.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *