علاج هشاشة العظام عند النساء

6

ثمة علاج تجريبي جديد سيعمل على تقليل مخاطر تكسّر العظام لدى النساء في سنّ اليأس ممن يعانين من هشاشة العظام. العلاج الجديد الذي يحمل اسم Abaloparatide هو عقار جديد يؤخذ عن طريق الحقن، وقد تمَّ تحضيره لعلاج هشاشة العظام.

طوال الثمانية عشر شهراً الماضية، قام الباحثون في مركز أبحاث العظام في كولورادو في الولايات المتحدة بمقارنة نتائج الأشخاص الذين تناولوا دواء وهمياً، مع أولئك الذين يوصف لهم عقار Teriparatide في العادة، ضمن مجموعة من حوالى 2400 مريض يعانون من هشاشة العظام، ومتوسط أعمارهم نحو 69 عاماً.

 

وقد نشرت نتائج الدراسة في JAMA: The Journal of the American Medical Association. وقد أثبتت الدراسة أنَّ الكسور الفقرية كانت أقلّ حدوثاً في المجموعة التي تناولت علاج Teriparatide مقارنة بالمجموعة التي تناولت الدواء الوهميّ، إذ إنّ نسبة 4.22 في المئة من المرضى، في المجموعة التي تناولت الدواء الوهمي، عانت من كسور مقارنة بنسبة 0.84 في المئة من النساء في المجموعة التي تناولت علاج Teriparatide ، ونسبة 0.58 في المئة من النساء في المجموعة التي تناولت علاج Abaloparatide؛ العلاج التجريبي الجديد.

وعلاوة على ذلك، لوحظ أنّ حالة فرط كالسيوم الدم كانت أقلّ لدى المرضى الذين يتناولون Abaloparatide مقارنة بالمرضى الذين يتناولون Teriparatide.

ومن هنا، فإنَّ الشركة التي تصنّع هذا العلاج الجديد تسعى للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتسويقه.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *