اضرار النوم المبكر على القلب

1

كشفت دراسة طبية حديثة أمراً مغايراً لما هو متعارف عليه من أهمية النوم مبكراً للحفاظ على الصحة، إذ أكّدت أن النوم المبكر قد يكون مؤشراً تحذيرياً على وجود مشكلات وأمراض خطيرة في القلب؛ لذا فإنَّ الذين يخلدون إلى الفراش في ساعة مبكرة من كل ليلة عليهم إجراء فحوص طبية للتأكد من عدم وجود مشاكل في القلب قد تؤثر مستقبلاً في صحتهم.

ارتفاع ضغط الدم والساعة البيولوجية
“إنَّ ارتفاع ضغط الدم قد يؤثر في الساعة البيولوجية الموجودة في جسم الإنسان، وهو ما قد يدفعه إلى النوم مبكراً”، يقول قائد الدراسة الدكتور نوبو ساساكي.

وذكر الأطباء المشاركون في الدراسة أنه من النادر أن يكون ثمة أعراض ظاهرة لارتفاع ضغط الدم لدى البشر، وهو الأمر الذي يعتبر الأكثر خطورة في أمراض الضغط والقلب، كما أنَّ عدم تلقي العلاج السريع لارتفاع الضغط أو مشكلات القلب يزيد من احتمال الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

وتمَّ طرح هذه الدراسة الجديدة في جلسات مؤتمر عالمي لأمراض القلب والشرايين، عقد أخيراً في العاصمة الإيطالية روما، وتمَّ تخصيصه لبحث مشكلة ارتفاع ضغط الدم التي يعاني منها كثيرون.

وقال الخبراء القائمون على الدراسة: “النوم المبكر الناتج من الإرهاق والتعب أيضاً يمكن أن يكون مؤشراً على ارتفاع ضغط الدم”، مؤكّدين أن النوم المبكر لا يساعد على هبوط الضغط كما يعتقد البعض، وإنما يبقي ضغط الدم مرتفعاً، وبالتالي تظلّ مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية خلال النوم قائمة.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *