القيمة الغذائية للعناب

1

موسم العناب قصير، يُنتظر بشوق كثير من محبيه، ويتهافتون على شرائه من أجل التلذذ بطعمه الرائع، والحصول على فوائده الصحية الهامّة.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي تطلعك، في الآتي، على أبرز منافع العناب:

المساعدة على النوم الهانىء: خبر سارّ للأشخاص الذين يعانون من الأرق… فقد أشارت الأبحاث العلمية الحديثة إلى الدور الإيجابي الذي يلعبه العناب في محاربة الأرق. استفيدي إذن من هذه الفاكهة الماسية للنوم، قبل أن ينتهي موسمها.

ضبط الوزن: ثمار العناب غنية جدّاً بالألياف الغذائية وقليلة السعرات الحرارية، لذا فهي تلعب دوراً فعالاً في ضبط الوزن، والمساعدة على خسارة الزائد منه، ضمن حمية غذائية مدروسة.

 

تقوية جهاز المناعة: يحتوي العناب على أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا وتحارب الجذور الحرّة الضارّة، التي تهاجم الخلايا السليمة في الجسم. وهو بذلك يعمل على تقوية مناعة الجسم في مواجهة الأمراض المختلفة.

لبشرة صحية: يستعمل العصير المستخرج من ثمار العناب لمحاربة الالتهابات الناتجة عن بعض الأمراض التي تطال صحة الجلد، مثل الاكزيما، الصدفية والبذور.
لذلك نجدها تدخل في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة.

الوقاية من الأمراض السرطانية:أبحاث علمية كثيرة أشارت إلى دور العناب في تأمين الوقاية من الأمراض السرطانية. فضلاً عن قدرته الهائلة في محاربة نمو الخلايا السرطانية.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *