اكلات معينة لتعزيز الكولاجين في البشرة

2

يعتبر الكولاجين من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بكيمات كبيرة وذلك للحفاظ على جمال ونضرة البشرة، فالكولاجين يوجد تحت الطبقة الخارجية من الجلد وتوفره بكثرة يتسبب في الحفاظ على نضرة البشرة وجاذبيتها.
ولتتمكني من الحفاظ على صحة بشرتك بواسطة الكولاجين قومي بتناول الوجبات التي تقدمها مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتستمتعي ببشرة نضرة وجذابة.

الأسماك

تعتبر الأسماك من الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من العناصر التي تساعد على تغذية البشرة والشعر كالأوميجا 3 والكولاجين، لذلك ينصح بضرورة تناول وجبة أو وجبتين من الأسماك أسبوعيًا للحصول على الأميجا 3 والكولاجين من الأسماك للاستمتاع ببشرة جذابة وخالية من علامات الشيخوخة.

الخضروات الحمراء

تعتبر الخضروات ذات اللون الأحمر من أفضل مصادر الكولاجين للبشرة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين المضاد للأكسدة والذي يعمل على حماية البشرة من نقصان نسبة الكولاجين بها، ومن تلك الخضروات التي عليك تناولها بشكل يومي البنجر والطماطم والفلفل الأحمر.

الجزر

يعتبر الجزر من أفضل الخضروات التي ينصح العديد من خبراء العناية بالبشرة بتناوله وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد على بناء الكولاجين في الجسم ويحافظ على صحة البشرة ونضرتها.

الجرجير

يساعد تناول كميات مناسبة من الجرجير بشكل يومي على سرعة إنتاج الكولاجين بالجسم، حيث يحتوي الكولاجين على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعزز من استقرار إنزيمات الكولاجين.
البطاطا الحلوة
تعتبر البطاطا الحلوة من الوجبات التي يفضل الكثير من الناس تناولها وذلك لمذاقها الرائع واحتوائها على نسب عالية من العناصر الغذائية المفيدة للجسم وقلة سعراتها الحرارية، كما تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة من فيتامين أ الذي يساعد على تجديد شباب البشرة ويساعد في بناء الكولاجين بالجسم.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *