كيف تحافظين على صحة بشرتك

4

التعرض لمشكلات البشرة بشكل عام ترجع في كثير من الأحيان للتعرض لملوثات كالفطريات والبكتريا المختلفة والتي تنتقل عن طريق اتباعنا لبعض العادات اليومية.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي ستساعدكِ على الحماية من التعرض لمشكلات البشرة والاستمتاع ببشرة نقية وآمنة من المشكلات الصحية والجمالية التي قد تتعرض لها نتيجة اتباع بعض العادات الغير صحية.

ملامسة العينين

القيام بملامسة العينين خلال اليوم من الأمور التي يفضل الابتعاد عنها للحفاظ على صحة البشرة وخلوها من المشكلات الصحية والجمالية التي تتعرض لها، وذلك لعدم التهاب العينين أو البشرة المحيطة لهما نتيجة الملوثات الموجودة على اليديدن أو تخلل المكياج للمناطق الحساسة حول العينين مما يتسبب في التهاب العينين.

تنظيف المحمول

استخدام المحمول بشكل يومي وانتقال الهاتف من شخص لآخر للتحدث من خلاله قد يتسبب في انتقال البكتريا من الهاتف إلى البشرة مما يحدق مشكلة جمالية للبشرة نتيجة ظهور البثور والبقع الحمراء، وقد أثبتت دراسة علمية أن شاشات الهواتف تحمل بكتريات وجراثيم أكثر بـ 10 مرات من مقعد المرحاض، وللحماية من تلك الملوثات عليكِ بضرورة تنضيف شاشة الهاتف الخاص بكِ بشكل يومي باستخدام مناديل مطهرة للحماية من انتقال الملوثات من الشاشة لبشرتك.

الكريم الواقي

إهمال استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس من المشكلات التي تهدد صحة البشرة نتيجة تعرض البشرة لأضرار أشعة الشمس كالأشعة الفوق بنفسجية والتحت حمراء والتي تتسبب في التهاب البشرة وظهور علامات الشيخوخة في سن مبكر، لذلك ينصح بضرورة استخدام كريم واقي من أشعة الشمس للاستمتاع ببشرة نضرة وخالية من المشكلات الجمالية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

فرشاة المكياج

استخدام فرشاة المكياج بشكل يومي دون الاهتمام بغسلها وتنظيفها يتسبب في انتقال الكثير من البكتريا والملوثات من الفرشاة إلى بشرتك عن طريق استخدامها، وقد يتسبب ذلك في الإصابة بحبوب الشباب والبثور المزعجة التي يمكن التخلص منها عن طريق غسل الفرشاة لضمان عدم انتقال البكتريا والملوثات من الفرشاة إلى البشرة.

الحمامات الساخة

التعود على أخذ حمام ساخن جدًا يتسبب في تهديد الطبقة الواقية من الجلد والتي تحمي البشرة من الجفاف، وتآكل تلك الطبقة يتسبب في الإصابة بأعراض الشيخوخة بشكل مبكر نتيجة إزالة الرطوبة التي يحتفظ بها الجلد أسفل تلك الطبقة التي تتآكل نتيجة ارتفاع درجة حرارة المياه، وينصح باستخدام المياه الفاترة للاستحمام للحفاظ عل صحة البشرة والاستمتاع بها بعيدًا عن المشكلات الصحية والجمالية التي تتعرض لها نتيجة استخدام مياه شديدة السخونة للاستحمام.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *