7 انواع من الاغذية المفيدة لجمال بشترك

5

نسعى جميعًا للحصول على تلك البشرة النقية والنضرة التي تخلو من الشوائب والتجاعيد مع إشراقة مميزة وجمال لا يقاوم. لكن هل تعلمين أن تحقيق ذلك لا يعتمد فقط على استخدام أنواع مستحضرات التجميل باهظة الثمن أو الذهاب لصالونات التجميل بشكل متكرر، ولكن يحتاج لاتباع نظام غذائي متوازن وغني بالعناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

تناول الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة من المسببات الأساسية لظهور العديد من المشكلات الجلدية كحب الشباب، البثور والتجاعيد المبكرة نظرًا لاحتواءها على نسب هائلة من الدهون المشبعة والسكريات.

إليكِ أهم الأطعمة الصحية التي ينصح بها خبراء العناية لتحسين مظهر بشرتك وعلاج مشكلاتها.

1- الطماطم

الطماطم من المصادر الغذائية الهامة والغنية بمضادات الأكسدة، فتحتوي على مادة الليكوبين، والتي تعمل على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. إن كنتِ ترغبين حقًا في حماية بشرتك من آثار أشعة الشمس كالاسمرار والتجاعيد المبكرة أو التصبغات، احرصي على إدراج الطماطم خلال وجباتك اليومية. كما تحتوي كذلك على نسبة هائلة من فيتامين C، والذي يمنحك بشرة نضرة ومشرقة طبيعيًا.

2- التوت البري

التوت البري من الأطعمة المفيدة لصحة البشرة نظرًا لاحتواءه على المغذيات النباتية التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة، والتي قد تصيب بشرتك بالتلف وتتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة. بتناول التوت البري بشكل منتظم، تضمنين الحصول على بشرة صحية خالية من التصبغات والبقع الداكنة مع مظهر حيوي أصغر سنًا. أضيفي بعض حبات التوت البري إلى كوب من الزبادي أو السموذي الصحي وتناوليه صباحًا لتقوية مناعة الجسم أيضًا.

3- البروكلي

يحتوي البروكلي على نسبة كبيرة من فيتامين C وحمض الفوليك، وهما عنصران أساسيان لاستعادة نضارة البشرة وحيويتها. تناولي البروكلي خلال وجباتك الغذائية بشكل منتظم ليمنحك بشرة مشرقة.

4- السلمون

السلمون من أنواع الأسماك الزيتية الغنية بالأحماض الدهنية من الأوميجا 3، والتي يحتاجها الجسم والبشرة لتنشيط الدورة الدموية والتغلب على الإلتهابات. كما يحتوي على عنصر السلينيوم، والذي يمنع تلف الخلايا ويساعد على مقاومة آثار التجاعيد المبكرة.

5- الشوفان

سواء بتناوله خلال وجبة الإفطار، كسناك صحي، أو مع وجبة الغداء، يعد الشوفان من أفضل الأطعمة المتنوعة التي يمكنكِ تناولها لتحسين مظهر البشرة والحفاظ على صحة الجسم. فهو غني بالبروتينات، الألياف، المغنسيوم، البوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. إلى جانب ذلك، يمكنكِ استخدامه لتحضير ماسكات العناية بالبشرة لتنظيف المسام وتعزيز إنتاج الكولاجين لشد البشرة والحفاظ على مرونتها.

6- الجوز

الجوز من أنواع المكسرات الصحية التي تحتوي على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 مع نسبة هائلة من فيتامين E، وهي من العناصر الأساسية لنضارة البشرة وإصلاح تلفها. حيث يعمل فيتامين  E على تنعيم البشرة والتخلص من البقع الداكنة، بالإضافة إلى خواصه المضادة للشيخوخة. أما الأوميجا 3، فتتميز بخواص مضادة للأكسدة، مما يحمي البشرة من آثار التلف والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

7- الكيوي

الكيوي من أنواع الفواكه اللذيذة التي يعشقها الجميع. وإلى جانب مذاقه اللذيذ، فهو غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، التي تعمل على تعزيز نضارة وحيوية بشرتك من خلال مقاومة آثار التجاعيد المبكرة وتأخير ظهورها.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *