خطوات للقضاء علي المسام الواسعة

7

من المؤكد أن جميع النساء يحلم ببشرة صافية ومشرقة خالية من الشوائب، لكن ما هو شائع هو أن أغلب السيدات يشتكين من بشرة شاحبة وذات مسام واسعة دون معرفة ما السبب وراء ذلك أو ما العمل لمعالجتها وهذا ما سنكشف عنه من خلال مقالنا لليوم.

سبب توسع المسام في بشرة الوجه:

هناك عدة عوامل تتسبب في المسام الواسعة، من بينها التعرض للشمس لأن الحرارة بشكل عام تفتح مسام البشرة. لكون هذه الأخيرة من تمكن البشرة من التنفس والتخلص من الزيوت وافرازاتها.

من الأسباب أيضاً في توسع المسام, المبالغة في إزالة المكياج مساءاً عن طريق فرك البشرة بالقطن بقوة.

 

كما يعتبر جفاف البشرة، واستعمال المكياج بشكل يومي أو استعمال منتوجات لا توافق نوعية البشرة. وحمام البخار والاكثار من وضع واستعمال الماسكات من العوامل متسببة في توسع مسام البشرة.

 

في فصل الصيف يرغب الجميع في الحصول على اللون البرونز أو الذهبي عن طريق التعرض لأشعة الشمس المكثفة، لكن ما لا ندركه ان لهذا الامر جانب سلبي أيضاً حيث تصبح البشرة مليئة بالرؤوس السوداء وحب الشباب لأنه بكل بساطة، أصبحت المسام مفتوحة بسبب تعرضها لحرارة الشمس وأصبح من السهل تكون الترسبات بداخلها، خصوصاً إذا كانت البشرة ذهنية، إذ يكون من الصعب تجنب هذه المشاكل.

طرق العناية لتجنب توسع المسام

إزالة الماكياج : يجب إزالة المكياج بشكل يومي وبطريقة صحيحة كل مساء لتتمكن البشرة من التنفس.

 

التنظيف : من الضروري جداً تنظيف البشرة بعد إزالة المكياج بماء طبيعي مثل ماء الورد أو الخزامى. وللحصول على فعالية أكثر، يمكن إتباعها بماسك الطين الأخضر الذي يجعل المسام تتنفس بعمق. ولاتنسي تمرير قطعة من الثلج لغلق المسام بعد ذلك.

 

العناية : إن البشرة في حاجة لعناية يومية، إذ توجد محاليل وسيرومات طبية تقوم بغلق المسام وجعلها أقل ظهوراً.

 

الترطيب : يلعب شرب الماء دوراً كبيراً في ترطيب البشرة من الداخل، كما يجب ترطيبها من الخارج عن طريق وضع كريم مرطب صباحاً و مساءً، واحد خاص بالنهار وآخر خاص بالليل.

 

التغطية : بالنسبة للنساء اللواتي لا يمتلكن الوقت ويعانين من وجود مسامات واسعة، يمكنهن وضع كريم أساس خفيف أو ال”بي بي” كريم الذي يعطي لمعة فوري ويخفف ظهور المسام.

 

وصفات طبيعية : يمكن استعمال مكونات طبيعية لتحضير ماسكات ومحاليل منزلية لعلاج البشرة، مثل :

العسل والليمون

قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل والقليل من عصير الليمون فهو ماسك مثالي لتنظيف المسام بعمق واغلاقها.

الأفوكادو وزيت الزيتون

قومي بخلط الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعيها كماسك على بشرتك، فهي تغذيها وتعطيها جميع الفيتامينات التي تحتاجها كي تصبح أكثر إشراقاً.

الياغورت والعسل

قومي بخلط ياغورت طبيعي مع القليل من العسل السائل واتركيه على وجهك مدة عشرين دقيقة، فهو يساعد بشكل كبير على غلق المسام الواسعة.

بياض البيض

قومي بخفق بياض البيض وضعيه على بشرتك حتى يجف، فهو كاف لتنقية البشرة وإزالة الشوائب التي توسع المسام.

 

لكي تعمل هذه الوصفات بفعالية، تأكدي من استعمال مكونات طبيعية تماماً والحرص على شطف الماسك بالماء الفاتر بلطف ثم تنظيف البشرة بقطن مبلل بماء الورد.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *