6 نصائح لعيون اكثر جاذبية

8

العيون المشرقة هي سر جمالك الطبيعي. لذا، فترغب كافة النساء في الحفاظ على مظهرها الحيوي والمنتعش دائمًا. لكن كثيرًا ما نواجه المشكلات المختلفة كالهالات السوداء، الجفون المنتفخة وتجاعيد العين، وهي ما تظهر عيونك بمظهر مجهد يفتقر للحيوية والجاذبية. لكن مع ذلك، فلا تنزعجي، فهناك بعض الخدع السحرية التي ستعيد لعيونك الحيوية والإنتعاش من جديد.

اكتشفي أهم الخدع السحرية التي تمنحك عيون مشرقة أكثر جاذبية.

1- حليب الصويا

يتميز حليب الصويا البارد بخواص فعّالة مضادة للالتهابات، والتي ستعمل على قبض الأوعية الدموية لتبرز جاذبية وإشراقة عيونك الطبيعية مع تقليل ظهور الانتفاخات.

اغمسي قطعة من القطن في حليب الصويا البارد، تخلصي من البقايا الزائدة واستخدميها فوق جفونك لمدة 10 دقائق على الأقل قبل أن تشطف جيدًا. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع وستحصلين على أفضل النتائج.

2- ماء الورد

مضادات الأكسدة والخواص المضادة للالتهابات التي تميز ماء الورد تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي قد تصيب منطقة محيط العين بالإجهاد والشحوب، كما تعمل على تجديد الخلايا والحفاظ على مظهرها الحيوي.

ضعي بضع قطرات من ماء الورد بداخل عينيكِ في الصباح، اتركيها حتى دقيقة واحدة قبل أن تشطف العيون جيدًا. كما يمكنكِ استخدام قطعة من القطن المبلل بماء الورد ووضعها فوق الجفون.

تأكدي أولًا من عدم وجود أي حساسية من ماء الورد تجاه عيونك قبل استخدامها.

3- شرائح الخيار

الخيار من أقدم الوسائل الطبيعية المستخدمة لإنعاش العيون واستعادة نضارتها. حيث يحتوي على نسبة هائلة من الماء، والذي لا يعمل فقط على تهدئة العيون المجهدة، ولكن يقلل كذلك الانتفاخات ويساعد على إزالة الهالات السوداء.

ضعي بعض شرائح الخيار الطازجة في المبرد لمدة 5 دقائق، ثم استخدميها على عيونك. اتركيها لبعض الوقت حتى تساعد على تهدئة التهابات الجفون، وإزالة الهالات السوداء سريعًا.

4- أكياس الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية. لذا، تعمل أكياس الشاي الأخضر كعلاج أكيد لإنعاش العيون المرهقة، تهدئة التهاباتها والتخلص من الانتفاخات بشكل فوري.

ضعي أكياس الشاي الأخضر المستخدمة في المبرد لبعض الوقت. استخدميها باردة على عيونك واتركيها حتى 5 دقائق، ويكرر ذلك عدة مرات خلال الإسبوع للحصول على عيون مشرقة وصحية.

5- شرائح البطاطس

تعمل البطاطس كعلاج فوري لإنعاش العيون والتخلص من كافة مشكلاتها. حيث تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الأساسية كالبوتاسيوم وفيتامين C، والتي تساعد على تصغير حجم المسام الواسعة، التخلص من السوائل المختزنة تحت الجلد، وإنعاش العيون المرهقة.

استخدمي شرائح البطاطس الطازجة فوق عيونك، اتركيها لمدة 10 دقائق ثم تشطف العيون جيدًا. يتبع ذلك باستخدام كريم العين المرطب.

6- أوراق النعناع

تحتوي أوراق النعناع على مادة المنثول، والتي تعمل على تهدئة الإلتههابات، وبالتالي تمنحكِ عيون مشرقة وساحرة.

تقطع بعض أوراق النعناع الطازجة للحصول على خليط ناعم يمزج مع ماء الورد أو زيت اللوز. يستخدم الخليط الناتج على العيون لمدة 5 دقائق ثم تشطف جيدًا. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *