ماهي افضل انواع الخشب من حيث الجودة

4

المنزل جنة الإنسان التي يلجأ إليها بعد عناء العمل ولذلك فهو دائما حريص على اقتناء الأثاث المريح الجميل . ومن أكثر الخامات تواجدا في أثاث المنزل الأخشاب فهي تدخل في صناعة الأسرة والكراسي والمناضد والأبواب والشبابيك . وكل جزء من تلك الأثاثات يحتاج لنوع معين وخاص به من الأخشاب . فالأخشاب عديدة متنوعة كل منها ذو جودة مختلفة عن الآخر وله استعمال مختلف وسعر مناسب لقيمته . وهناك أشجار ترزع خصيصا للانتفاع باخشابها . ونستعرض أفضل أنواع الأخشاب المنتشرة عالميا مع ملاحظة اختلاف تسميتها من مكان لآخر .

افضل انواع الخشب :-

1- خشب الزان : وهو أكثر أنواع الأخشاب شهرة في تصنيع الأثاث لتميزه بالصلابة والقوة . وهو من الأنواع الغالية الثمن ويستخدم في في صناعة المكاتب والأثاث المحفور الكلاسيكي القديم .

 

2- خشب الماهجوني : لا يقل هذا النوع صلابة عن خشب الزان ويتميز عن غيره من أنواع الأخشاب بلونه المائل للاحمرار وتحمله لدرجة الحرارة العالية . وهو في عدة أنواع : ماهوجني كوبا، ماهوجني هندوراس، الماهوجني الأفريقي، الماهوجني الهندي . يستورد هذا النوع من أمريكا وأفريقيا . ويستخدم في صناعة الأثاث .

3- خشب الجوز : وهو ذو لون بني وذو صلابة عالية . وهو عديد الأنواع منه الجوز الأمريكي والتركي والإيطالي . ويستخدم في صناعة غرف النوم .

4- خشب الآرو : من أفضل أنواع الأخشاب وأكثرها جمالا لما يتمتع به من طواعية في التصنيع رغم غلو ثمنه .  ويستخدم عادة لتصنيع الديكورات والأشغال الخشبية ذات الأشكال والتصميمات الزخرفية .

5- خشب الصنوبر : خشب يصنع من أشجار الغابات بأمريكا . وهو متميز بصلابته الشديدة وجودته الفائقة .

6- خشب البلوط : خشب قوي متين بدرجة عالية . ويكثر استخدامه في صناعة هياكل  السفن وهياكلها . ويستورد عادة من الولايات المتحدة .

7- خشب التك : خشب صلب ذو لون قاتم . جيد التحمل لعوامل الرطوبة والجفاف . ومصدره الهند وبورما .

8- خشب الموسكي : من أرخص أنواع الخشب . ويميز هذا النوع بانتشار العقد علي سطحه وكلما قلت هذه العقد زادت جودة الخشب . ويستخدم لذلك في أثاث المطابخ والقرى السياحية ومكاتب الأطفال . ولكن بالطبع تقل صلابته عما سبقه من أنواع .

9- خشب السويدي : ومن الأخشاب الرخيصة ذو صلابة قليلة . ويستخدم في أنواع معينه ومحدودة من الأثاث إذ يصعب الحفر عليه منها الأثاث (الكنب) الأمريكي . ويستورد من تركيا والسويد .

10- خشب الواوا : خشب رخيص الثمن . يصنع منه أثاثات بأشكال جمالية جذابة لكن تخلو من المتانة والصلابة وسرعة تعرضه للتلف لذا بالعالج بدهانات معينة للحفاظ عليه فترة أطول . ويستورد من الصين وأندونيسيا .

شاهد أيضاً

اساليب مراجعة الدروس الهامة

يعتمد الطلاب على العديد من الطرق ،و الوسائل من أجل تحسين مستواهم الدراسي ،و تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *