كلاب الحراسة الافضل والاشهر

5

خلق الله لنا في هذه الحياة مخلوقات كثيرة لمنافع عدة . فمنها للأكل ومنها  للركوب ومنها للزينة ومنها للحراسة . فقد خلق الله الكلاب وسخرها الإنسان وخلق فيها الوفاء الذي قد يندر بالبشر . وهناك الكثير والكثير من أنواع الكلاب فمنها أنواع تربى لجمال شكلها ومنها لحراسة الإنسان وممتلكاته . ونستعرض في القائمة أدناه أفضل عشرة كلاب بمكن اقتنائها للحراسة .

افضل 10 كلاب للحراسة :-

1- جيرمان شيبرد  German Shepherd : يعتبر من أفضل أنواع كلاب الحراسة لما يتميز به من ذكاء إذ يمكن تدريبه بسهولة للحراسة وتنفيذ الأوامر . لذلك يستعين به رجال الشرطة والجيش .

 

2- دوبرمان  Doberman Pinscher : يعتبر هذا النوع الأشهربين أنواع كلاب الحراسة لتميزه بسرعة البديهة والذكاء وخفة الحركة كما أنه لا يتميز بالعدوانية بالرغم أنه ذو عضة خطيرة جدا قد تؤدي للوفاة .

3- روت وايل  Rottweiler : هو كلب قوي الجسم هادئ الطباع مع صاحبه لكنه شرس وعنيد مع أعدائه لذلك فهو من أحسن الكلاب في الحراسة . بعض السلالات منه تكون ضخمة الحجم .

4- بول ماستيف  Bull Mastiff : يتمتع هذا النوع من الكلاب بغريزة دفاعية قوية تتناسب مع حجمه الضخم مما يكون جيد في أعمال الحراسة .

5- روديسيا  Rhodesian Ridgeback : يحتاج هذا النوع من الكلاب لمجهود كبير لتعلمه وتدريبه على أعمال الحراسة لذا يندر استخدامه . بالرغم من رشاقته ووفائه .

6- بولي  Puli : هذا النوع من الكلاب تتميز بصغر حجمها وكثافة شعرها . ويستخدم غالبا في حراسة الماشية . وهو سريع التعلم وذو ذكاء ملحوظ  وطاعة في تنفيذ الأوامر .

7- كوموندور  Komondor : يتميز هذا ا لنوع بقوته إضافة لحجمه الضخم ولذلك فهويحتاج للترويض والتدريب منذ الصغر حتى لا يكون خطر عند اقتنائه .

8- جاينت شناوتزر  Giant Schnauzer : كلب ضخم الحجم شديد الولاء لصاحبه ويحب العمل ويطيع الأوامر وينفذها بسرعة . لكنه يميل للعيش في مجموعة وليس وحيدا .

9- آكيتا أمريكي  American Akita : كان يستخدم هذا النوع من الكلاب قديما في اليابان للصيد خفة الحركة . كما أنه شرس ومهاجم قوي لكنه صعب التدريب .

10- توسا إينو  Tosa Inu : هو طلب قوي شرس شديد الذكاء . لكنه يعتبر من الكلاب الخطرة لذا يستخدم لحراسة المنشئات أكثر من المنازل .

شاهد أيضاً

0

كيفية تطوير الذات في مهارة الالقاء

يتعرض الفرد في مختلف مراحل حياته سواء في الدراسة أو العمل إلى الكثير من المواقف من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *