السياحة التسويقية في الجبال السويسرية

تزخر سويسرا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، التي تأسر قلوب السياح من جميع أنحاء العالم. وخاصة في غريندلفالد التي ترتفع فيها القمم الصخرية المهيبة إلى عنان السماء وتظهر الجبال المغطاة بالثلوج وهي تلامس الغيوم. وتكثر القمم الجبلية، التي تدعو السياح إلى متعة التجول في رحابها. ويضمن المرشد السياحي الخبير بالدروب الجبلية للسياح التمتع بجولة رائعة وسط المناظر الطبيعية البديعة.
يتجمع السياح في الصباح الباكر في محطة الحافلات بمدينة غريندلفالد، وبينما تتدفق المجموعات الكبيرة من السياح عبر السكك الحديدية المسننة في اتجاه مدينة “شايديغ” الصغيرة، يكون من السهل والمريح على السياح ركوب بضعة محطات بالحافلة في الاتجاه المعاكس إلى مدينة “شايديغ” الكبيرة حتى بداية مسار التجول غليكشتاين، الذي يرتفع لمسافة 1558 متراً.

وبعد الصعود بشكل حاد على الحجر الجيري والجرانيت يتعين على السياح اجتياز بعض المواضع الصعبة والخطيرة، والتي يتم خلالها تأمينهم بواسطة الكابلات المصنوعة من الصلب. وعلى مسافة كبيرة في الأسفل يظهر الشريط الجليدي السابق.
مهرجان ألوان
وتنتشر المروج الخضراء حول مسار التجول، وتظهر بها الأزهار بألوانها المختلفة مثل الأصفر والأحمر والأزرق والأرجواني، بحيث يبدو المشهد الطبيعي هنا كأنه مهرجان من الألوان. وتنساب المياه بعد ذوبان الجليد وتنحدر أسفل المنحدرات الجبلية لإمداد المروج الخضراء بالمياه. وبعد السير لمسافة طويلة إلى أرضية مستوية تقريباً يبدأ السياح في تسلق الجبال مرة أخرى، إلى أن تظهر بداية الجبل الجليدي، والذي يجتذب السياح منذ 30 عاماً.

وتتساقط كتل الجليد من الجبل بمعدل كل نصف ساعة تقريباً، ويصدر عنها هدير مثير للإعجاب، وتتلألأ صخرة سوداء تحت أشعة الشمس وتقسم النهر الجليدي إلى قسمين، وبالتالي تزداد المساحة، التي تتعرض للأشعة الدافئة.

21 22 23 24 25

شاهد أيضاً

صور ومعلومات عن حدائق بحيرة تيتي وانجسا

بحيرة تيتي و انجسا من أهم و أشهر البحيرات السياحية الرائعة و التي توجد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *