كيف تضعي كريم ظلال العيون بطريقة صحيحة

2

اصبح الماكياج في الوقت الحاضر من اهم العناصر التى تهتم بها غالبية النساء حول العالم لابراز جمالهن وانوثتهن في كل وقت وحين، كما اصبح الاهتمام الشاغل لخبراء التجميل حول العالم في هذا التوقيت لا ينصب فقط على المستحضرات التى تمنح البشرة الالوان السطحية فقط وانما يعملون ايضًا على الحصول على لمسة مضيئة للبشرة لاظهار المزيد من النضارة والحيوية عليها.

وفي هذا المقال نقدم لكِ بعض الاسرار عن كريمات تظليل العيوب التى انتشرت مؤخرًا

ما هي الطرق الصحيحة لوضع كريم اخفاء او تظليل عيوب البشرة؟

– في البداية يجب ان تقومي بعمل تصحيح لعيوب البشرة على المناطق التى تحتاج الى ذلك عن طريق وضع القليل من الكريم على طرق اصبعك والتربيت بخفة على بشرتك لتوزيع الكريم بشكل متساو وتغطية العيوب بالكامل.

عادة ما يتم وضع كريم خافي العيوب على تجاويف الهالات السوداء او في اعلى عظام الخدين او في جوانب الانف العميقة.

– احرصي على استخدام الكونسيلر او الكريمات الخافية للعيوب دائما فهي اهم بكثير من مستحضرات التجميل السطحية التى تترك لونًا على سطح البشرة بدون اضفاء لمسة طبيعية لمظهرك الخارجي، ولا ينصح بالتخلى عن مستحضرات اخفاء العيوب مع الحرص على استخدام الألوان القريبة من بشرتك حتى تحصلين على لون طبيعي ومظهر خلاب.

– في حالة الرغبة في اخفاء الكثير من العيوب او الخطوط الدقيقة او الهالات السوداء والبثور الواضحة فلا تقومي بوضع الكثير من كريم الاساس عليها حيث ان تلك الطريقة غالبا ما تؤدي الى آثار سلبيه وتزيد الامر سوءا، ولكن الطريقة الصحيحة هي وضع طبقة رقيقة من كريم الاساس على البشرة بالكامل مع استخدام القليل من الكريم الخافي للعيوب على المناطق التى ترغبين في اخفائها وسوف تحصلين على نتائج رائعة.

– اما عن انواع مصحح عيوب البشرة فهي كثيرة ومنها الكثير من الانواع فمنها النوع السائل ومنها الكريمي ومنها ايضا البودر المضغوط، وفي الحقيقة كل نوع من هذه الانواع له تخصص مختلف عن بقية الانواع الاخرى، لهذا يمكنك استخدام النوع الذي يلائم بشرتك ويعالج المشكلة التى ترغبين في اخفائها بشكل طبيعي.

– قبل البدء في وضع كريم الاساس ينصح باستخدام المستحضر التمهيدي “البرايمر” ، وهناك انواع من هذا المستحضر فمنها ماهو هو مرطب فقط ومنها ما يعمل على علاج واصلاح المسام مع الترطيب، حيث يقوم هذا المستحضر بامتصاص الزيوت التى تزيد عن حاجه البشرة كما يساعدك في امتزاج مكياجك بشكل جميل وجذاب، وفي تلك الحالة ايضا يجب اختيار لون كريم الاساس القريب من لون بشرتك او الافتح منها بدرجة واحده على الاكثر حتى يبدو مكياجك طبيعيا اكثر.

– اذا كنت من ذوات البشرة الدهنية فان كريم الاساس الذي يكون على هيئة بودرة مضغوطة هو الافضل لنوع بشرتك، حيث يعمل على الحد من لمعان الزيوت على البشرة وامتصاصها كما يمنحك النعومة التى ترغبين بها.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *