اخطاء تفعليها عند وضعك للماسكارا

3

لا يكتمل أي ماكياج دون لمسة من الماسكارا غير أن معظم النساء يرتكبن أخطاء عند وضعهن لهذه الأخيرة, وهذه الأخطاء تفسد شكل الرموش لذا، عليك أن تتعرفي على هذه الأخطاء التي حددها خبراء التجميل في خمسة أخطاء، لتتجنبينها عند وضعك للماسكارا، لتبدو رموشك جميلة وجذابة.

1- تحريك الفرشاة:

هذه العادة سيئة للغاية، معظم الفتيات يقمن بتحريك الفرشاة في عبوة الماسكارا من أجل الحصول على المزيد من السائل. في الواقع هذه الحركة لا تصلح لشيء إلا أنها تعمل على ملء الفرشاة عن الآخر حيث ستترك الفراغ في العبوة وبعد ذلك يملؤها الهواء وتزيد من فرص جفاف الماسكارا. 

نصيحة : إذا كانت الماسكارا الخاصة بك جافة جداً ما عليك سوى إضافة قطرتين من زيت الخروع لتليينها. 

2- تقويس الرموش بعد تطبيق الماسكارا:

أكبر خطأ تقوم به، جل النساء والفتيات تقريباً! هو تقويس الرموش بعد تطبيق الماسكرا في حين يجب استخدام مقوس الرموش قبل استعمال الماسكارا وليس العكس. لأن هذا يؤدي، إلى تكسر الرموش.

كي تتجنبي هذه المشكلة عليك أن تنتظري بعض الوقت، وبعد أن تصير الماسكارا جافة تماماً، ارفعي برفق هدب رموشك بالأصبع لبضع ثوان، إذا لزم الأمر، كرري هذه العملية المجربة والمعتمدة لرموش أكثر كثافة وجاذبية.  

3- رفع رموشك الى الأعلى مباشرة بعد تطبيق الماسكرا:

من الأخطاء الشائعة أيضاً والذي يتمثل في رفع رموشك الى الأعلى مباشرة بعد تطبيق الماسكارا مما يعرضك الى افساد ماكياج عيونك بالكامل، لذا عليك النظر إلى الأسفل من 30 الى 40 ثانية بعد تطبيقك للماسكارا حتى يتسنى لها الوقت الكافي لتجف.

4- نسيان الرموش السفلى:

في غالب الأحيان وعندما تكونين على عجلة من أمرك تفضلين عدم تطبيق الماسكارا على رموشك السفلى. أو بكل اختصار تجدين الصعوبة في تطبيق الماسكارا عليها حيث تخافين أن تلطخينها. صحيح أن الرموش السفلية جد دقيقة وصغيرة، لذا فاستعمال الماسكارا عليها ليس بالأمر السهل، لكن يجب في كل الأحوال أن تطبق الماسكارا عليها أيضاً لأن الغرض من وضعها على الرموش هو تكبير وتوسيع العينين.

5- وضع الكثير من الطبقات:

مع الأسف هذه من أشهر الأخطاء التي ترتكبها أغلب النساء عند تطبيق الماسكارا على رموشهن هو وضع الكثير من طبقات. لأن النساء يعتقدن أن وضع طبقة زائدة أو اثنين أو ثلاثة من الماسكارا يمنح الرموش مظهر أكثر كثافة.

في الواقع كل ما تحتاجينه، سيدتي، هو وضع طبقتين فقط. لأن رموشك ستتعرض للالتصاق عند تكرار تطبيق الماسكارا عليها. وتحصلين على أرجل العنكبوت حول عينيك ويصبح مظهرك غير محبب.

انه كلما أكثرت من الطبقات، ستتعرض الماسكارا للجفاف عند التطبيق، ما يزيد من تكتلها ويصبح منظر عينيك غير جميل، لذا يستحسن أن تمريري الماسكارا مرة واحدة إلى مرتين. وإن لم تحصلي على الحجم الذي تريدين، عليك أن تشتري الماسكارا ذات تركيبة أكثر سماكة.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *