كيف تختاري احمر الشفاة المناسب لبشرتك

4

قد تقع أغلب النساء والفتيات في حيرة شديدة عند رغبتهن في اختيار أحمر الشفاه الذي يناسبهن في الواقع، الأمر معقد وليس سهلاً، سيدتي.

لذا، ومن خلال هذه النصائح البسيطة ستكتشفين أسرار كيفية اختيارك لأحمر الشفاه الذي يناسب شكل شفتيك ولون بشرتك وطريقة استخدامه كي تحصلين على شفاه طبيعية وجذابة.

أنواع أحمر الشفاه المناسبة لكل بشرة:

البشرة البيضاء: ينصح باختيار الألوان الزهرية والبرتقالية بالإضافة الى اللون الأحمر واللون البني واللون البرونزي.

 

البشرة اللامعة السمراء: ينصح باختيار الألوان الوردية الباردة والبرتقالية بتدرجاتها.

ينصح باستخدام أحمر الشفاه المات مع تجنب أحمر الشفاه اللامع أوالسائل.

كيف تستعملين أحمر الشفاه؟

أولا: ًحددي شفاهك” بقلم تحديد الشفاه” على أن يكون لونه قريباً من لون بشرتك ثم حاولي أن يكون التحديد رقيقاً ناعماً وغير مبالغ فيه.

 

تانياً: إن كنت تعانين من مشكل امتداد أو خروج أحمر الشفاه عن خط شفتيك بعد فترة من وضعه، طبقي قبل وضع أحمر الشفاه طبقة جد خفيفة من البودرة الحرة بواسطة فرشاة على شفاهك وازيلي بعدها الفائض بواسطة منديل ورقي.

أحمر الشفاه المناسب لشفاه الممتلئة:

 إذا كانت شفاهك ممتلئة ننصحك، سيدتي، باستعمال الألوان الفاتحة من أحمر الشفاه أو اللون الأحمر بتدرجاته، تساهم هذه الألوان على إظهار وابراز جمال شفاهك بطريقة طبيعية ناعمة وجذابة في نفس الوقت.

أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك:

أمامك اختيارين، سيدتي، سواء أن تبقي على ظلال قريبة من لون بشرتك، أو الاعتماد على الألوان القوية كالبنفسجي الأرجواني والوردي الفيولين والقرنفلي.

كيف تستعملين أحمر الشفاه الخاص بالشفاه الممتلئة؟

ضعي أحمر الشفاه بلون داكن في قلب الشفاه السفلى (وسط الشفاه السفلى) مع تربيته بالأصبع، ثم املئي الفراغ المتبقي بأحمر شفاه فاتح مع تربيته، يمكنك أيضاً وضع أحمر الشفاه بالفرشاة كي تظهري خط شفتيك جيداً.

أحمر الشفاه المناسب للشفاه الرقيقة:

الألوان الناعمة والألوان الداكنة لشفاه الرقيقة تظهر وتحدد ملامحك سيدتي، في هذه الحالة عليك بأحمر الشفاه الذي يجعل شفتيك أكثر امتلاء كي تبدوان طبيعيتان، استخدمي أحمر الشفاه الفاتح، ويفضل استعمال معه ملمع الشفاه أو استخدام أحمر الشفاه السائل لوحده هذه الأنواع من أحمر الشفاه تجعل شفاهك تبدوا ممتلئة طبيعية وجذابة.

 

ننصحك بتجنب استخدام أحمر الشفاه الكثير اللمعان الذي يظهر شفاهك كمهرج.

الألوان المناسبة للشفاه الرقيقة:

الظلال الخفيفة تظهر ملامح الوجه لذا، يجب التركيز عليها، عند وضعك لأحمر الشفاه، كما أن لديها ميزة أخرى، وهي أنها عاكسة لضوء.

 

هذه مجموعة من الألوان التي يمكن للنساء ذوات الشفاه الرقيق استخدامها مع وضع في اعتبارهن لون بشرتهن:

اللون الوردي واللؤلؤي، البيج والبرونزي، اللون البرتقالي أو الباستيل وكل الألوان البراقة والزاهية، وللحصول على نتيجة واضحة، يجب اختيار الألوان التي تعكس الضوء.

أسرار تطبيق أحمر الشفاه على الشفاه الرقيقة

لا حاجة أن تكوني خبيرة التجميل كي تنجحي في استعمالك لأحمر الشفاه على شفتيك الرقيقتين لذا، سنقدم لك هاتين الطريقتين: 

 

الطريقة الأولى:

اختاري أحمر شفاه كلاسيكي غير لامع ” مات” وضعيه من الوسط الى زوايا ثم قومي بتربيته بالأصابع كي تثبتيه جيداً. يمكنك أيضاً وضعه بفرشاة خاصة.

 

ننصحك بتجنب استخدام قلم التحديد كي لا يكون خط الشفاه بارزا ًومحدداً بشكل ملفت.

 

الطريقة الثانية:

هذه الطريقة جد سهلة، حيث باستخدامك لفرشاة مسطحة قومي سيدتي بتطبيق أحمر الشفاه الذي أخترته على الشفة السفلى، بدءاً من الوسط انتقالاً إلى الزوايا. ثم انتقلي إلى الشفة العليا هذه المرة بدءاً من الزوايا إلى قلب الشفاه.

 

أخيراً للحصول على النتيجة التي تجعل منك سيدة أنيقة لابد أن تعرفي كيف تتعاملين مع كل نوع من أنواع أحمر الشفاه الذي يناسبك حيث ينسجم لونه مع لون بشرة وجهك ومع شكل شفاهك.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *