حيل وضع الآيلاينر كالمحترفين

5

تطبيق الآيلاينر قد يكون أمر صعب بالنسبة للفتيات المبتدئات في عالم المكياج. مكياج العين هو سر نجاح إطلالتك، فهو الأساس لجذب الأنظار وإبراز جمالك. ولإتقان مكياج العين، عليكِ أولًا تعلم بعض المهارات الخاصة لتطبيق الآيلاينر بسهولة.

لذلك، جمعنا إليكِ بعض الخدع البسيطة لتطبيق الآيلاينر بسهولة بعيدًا عن الأخطاء الشائعة.

1- تنظيف البشرة

الخطوة الأولى التي تضمن لكِ نجاح مكياج هي تنظيف البشرة جيدًا، خاصةً للبشرة الدهنية. فمع الزيوت الزائدة على الجفون، لن تتكمني أبدًا من تطبيق الآيلاينر بطريقة صحيحة، كما لن يدوم طويلًا.

2- أعواد الأذن

احتفظي دائمًا بأعواد الأذن ومزيل المكياج، كي تتمكني من إزالة أي تلطخات أو بقع أثناء تطبيق الآيلاينر. وينصح أيضًا باستخدم أنواع مزيل المكياج ذات القاعدة المائية والخالية من الزيوت.

3- وضعية الرأس الصحيحة

عليكِ بإمالة رأسك للخلف قليلًا للحصول على أفضل وضعية مناسبة لتطبيق الآيلاينر. في حالة عدم اتخاذ الوضعية المناسبة للرأس، لن تتمكني من رسم خط الآيلاينر بطريقة صحيحة.

4- ابدأي من منتصف العين

قد يفضل البعض البدء من الزوايا الداخلية للعين عند رسم الآيلاينر، لكن البدء من المنتصف يمنحك نتائج أفضل وسهولة في الاستخدام. كما يساعد كذلك على تحديد سمك الخط التي ترغبين بتطبيقه. ابدأي من المنتصف تجاه الخارج، واحرصي على رسم خط موازي تمامًا لخط الرموش. بمجرد الانتهاء من ذلك، قومي برسم خط آخر من النقطة التي بدأتي منها وحتى الزوايا الداخلية للعين.

5- لرسم عيون القطة

لعاشقات رسمة عين القطة أو العيون المجنحة، هناك بعض الطرق التي تساعدك على تطبيقها بسهولة. يمكنكِ استخدام الشريط اللاصق على نهاية الرموش وحتى نهاية الحاجب، ثم قومي برسم خط موازي للشريط اللاصق للحصول على عيون مجنحة بشكل مثالي. أو استخدمي كارت ورقي للحصول عليها أيضًا. بمجرد رسم الخط، قومي بملئه جيدًا للحصول على خط كثيف.

6- الجل لاينر

إن كنتِ تفضلين استخدام الجل لاينر، اختاري فرشاة واحدة مناسبة لرسم كافة الخطوط. هناك فرشاة خاصة لرسم الآيلاينر، والتي تتميز بنهاية مدببة وأخرى عريضة، وهي ما تحتاجينه للحصول على خط رفيع أو خط كثيف. وتأكدي من تنظيف فرشاتك الخاصة بعد تطبيق الآيلاينر بشكل يومي للحفاظ على دقتها، والتخلص من الرواسب العالقة بها.

7- لإزالة الآيلاينر

أفضل طريقة لإزالة الآيلاينر، خاصةً الأنواع المقاومة للماء هي باستخدام الزيوت الطبيعية. استخدمي زيت الزيتون، أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند لإزالة مكياج العين بشكل عام وللتخلص من الآيلاينر أيضًا. فهي خالية من المكونات الكيماوية وآمنة تمامًا لصحة عينيكِ، كما أنها فعّالة للتخلص من بقايا المكياج بسهولة. 

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *