كيف تتجنبي التهابات بشرة طفلك

1

بشرة الطفل تكون معرضة لعدة مشكلات نظراً لحساسيتها الشديدة و خاصة عند الرضيع فهي تتأثر بكافة العوامل الخارجية مثل الملابس التي يرتديها لو كانت محتوية على أنسجة صناعية و كذلك الحفاظات التي تمنع البلل من الوصول لجلده.

و الالتهابات التي تصيب الطفل من الحفاظات من اكثر الالتهابات الجلدية شيوعاً بين الأطفال الرضع و لذلك يجب حماية الطفل جيداً حتى لا يصاب بها و لو أصيب بها فيجب أن تعمل الأم على القضاء عليها في خلال أربعة أيام كحد أقصى حتى لا تزعج طفلكِ و تضايقه.

و من أجل ذلك نعرض عليكِ النصائح التالية التي تقوم بمعالجة بشرة الطفل سريعا.

– اجعلي طفلكِ يبقى جافاً دائماً فلو ابتلت حفاظته استبدليها على الفور.

– لا تجعلي طفلكِ يتبول في حفاظته مرات عديدة بل يجب أن تغيريها على الدوام.

– لو التهبت مؤخرة طفلكِ فضعيه في حمام مائي لمدة عشر دقائق ثلاث مرات في اليوم و يجب أن يكون هذا الحمام محتوياً على ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا و الماء الدافئ.

– قبل أن تبدلي الحفاظ المتسخ احرصي على تجفيف مؤخرة طفلكِ جيداً فامسحيها بقطعة من القماش و قومي بعمل بعض العلاجات المنزلية حتى تجنبيه التسلخات و منها دهن مؤخرته بزيت الزيتون أو حتى زيت القلي العادي مع الحرص على عدم إيصال الأمر للالتهابات الفطرية و هذه الطريقة على الرغم من بساطتها إلا أنها ناجحة للغاية و لا تكلفكِ كثيراً من الأموال أو الجهد.

– لا تبالغي في استخدام الدهانات الواقية و التي تعالج الإلتهابات فيكفي وضع طبقة رقيقة منها حتى لا تؤدي إلى انسداد البشرة.

– نظفي بشرة طفلكِ جيداً بالماء الفاتر و لا تستخدمي المناديل المبللة فقط لأن بها نسبة من المركبات الصناعية كالعطور و المنظفات و التي تزيد من فرص التهابات البشرة.

– دعي طفلكِ يتعرض للهواء لبعض الوقت بدون تغطية مؤخرته بالحفاظ لأن هذا يساهم في علاج الالتهابات و يمكنك أن تضعي عليه منشفة ناعمة دافئة إذا كان لا يمشي أما لو بدأ المشي فدعيه يتجول بشكل حر.

– استخدمي المنظفات الخاصة بالأطفال لذوي البشرات الحساسة عند استحمام طفلكِ و احرصي على حمله بشكل جيد حتى لا ينزلق منك.

– في حالة تسرب البول و غمره للحفاظ فإن ذلك سيتسبب في ارتفاع درجة الحموضة المتسببة في تهيج الجلد و هذا يزيد من فرص الإصابة بالتهابات الحفاظات فإذا كان رضيعكِ كبيراً بما يكفي يمكنكِ جعله يتناول مقدار ثلاثة أونصات من عصير التوت البري فهي تمنع الباكتيريا من الإلتصاق بالمثانة مما يمنع العدوى من الحدوث.

– احرصي على أن تكون ملابس طفلكِ قطنية و بيضاء و ألا تكون بها أية أنسجة صناعية و كذلك مفارش السرير الذي ينام عليه.

 
 
 

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *